دعت السفارة اليمنية في الرباط، اليوم السبت، أبناء الجالية اليمنية في المغرب إلى الانخراط مع فرق الإغاثة المغربية عقب الزلزال المدمر الذي ضرب عددا من مناطق المملكة.

وأهابت السفارة في نداء عبر حسابها بمنصة "إكس" بجميع أبناء الجالية والطلاب الدارسين في الجامعات المغربية الانخراط مع فرق الإغاثة وتقديم العون والتبرع بالدم في المراكز المغربية مساهمة في تقديم ما يمكن كارثة الزلزال.



وفي وقت سابق اليوم، أفاد التلفزيون الرسمي المغربي نقلا عن وزارة الداخلية بارتفاع عدد ضحايا الزلزال الذي ضرب البلاد مساء أمس الجمعة إلى 1037 قتيلا و1204 مصابين من بينهم 721 إصاباتهم خطرة.

وفيما ذكر المعهد الوطني للجيوفيزياء في المغرب أن شدة الزلزال بلغت 7.2 درجات على مقياس ريختر، أفادت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية أن شدته بلغت 6.8 درجات على نفس المقياس.

وقال رئيس المعهد إن الزلزال -الذي ضرب جنوب غربي مراكش وكان مركزه في إقليم الحوز- هو الأعنف منذ قرن. فيما ناشدت السلطات الصحية المواطنين التبرع بالدم لإنقاذ مصابي الزلزال.

وفي وقت سابق أعربت الخارجية اليمنية، عن خالص التعازي وصادق المواساة للمملكة المغربية ولذوي ضحايا الزلزال، مؤكدة تضامن الجمهورية اليمنية مع المملكة المغربية في هذا المصاب الأليم

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

انخفاض في درجات الحرارة وسقوط امطار بالإسكندرية

شهد طقس محافظة الاسكندرية  والسواحل الشمالية الغربية للبلاد، اليوم الثلاثاء، انخفاضا جديدا في درجات الحرارة، لتسود أجواء خريفية، مع نشاط ملحوظ في حركة الرياح مع فرص لسقوط الأمطار التي تكون خفيفة.

وكانت قد انخفضت درجات الحرارة على محافظة الإسكندرية والسواحل الشمالية الغربية للبلاد، لتسجل العظمى منها 28 درجة مئوية، والصغرى 22 درجة، مع رياح نشطة بلغت سرعتها 30كم/الساعة.

ووفقا لهيئة الأرصاد الجوية، تشير آخر صور الأقمار الصناعية إلى وجود السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية يصاحبها فرص سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة

من جانب اخر شهدت حركة التداول والملاحة بالهيئة العامة لميناء الإسكندرية نشاطا ملحوظا خلال الـ24 ساعة الماضية حيث تم دخول وخروج 35 سفينة تحمل سلع وبضائع استراتيجية.

وقال أحمد بريقع، المتحدث الرسمي باسم هيئة ميناء الإسكندرية، إن البضائع المتداولة تقدر بـ151 ألف طن تقريبًا وتشمل حاويات ومواد بترولية وبضائع عامة.       

وأشار إلى تداول 2080 حاوية مكافئة خلال 24 ساعة، حيث بلغت أعداد الحاويات الوارد 1120 حاوية مكافئة، بينما بلغت أعداد الحاويات الصادر 960 حاوية بما يشكل 46.2%، بما يشكل تقاربا كبيرا بين الحاويات الصادرة والواردة.

من جانبه، وجه اللواء بحري أحمد حواش رئيس مجلس الإدارة بضرورة الالتزام بإجراءات التأمين والأمن الصناعي والسلامة والصحة المهنية بكافة المخازن والساحات ومواقع العمل واتباع المعايير البيئية القياسية في كافة العمليات المينائية لمنع التلوث بكافة صوره.

 

مقالات مشابهة

  • بسبب التطورات الأمنية.. سفارة مصر في لبنان توجه مناشدة لأبناء الجالية المصرية
  • تحويلات الجالية تناهز 81 مليار درهم في ظرف ثمانية أشهر
  • إسرائيل توجه نداء داخليا خوفا من صواريخ حزب الله
  • انخفاض في درجات الحرارة وسقوط امطار بالإسكندرية
  • نداء لبناني أممي لإغاثة ضحايا الاعتداءات الإسرائيلية
  • زلزال بقوة 5.3 درجات يضرب سومطرة الإندونيسية
  • ???? المقر الوحيد الذي لم تسرقه مليشيا التمرد في الخرطوم أو تنهبه هو مقر سفارة الإمارات بالسودان
  • الأمم المتحدة توجه نداء عاجلا بشأن قوات اليونيفيل على حدود لبنان
  • زلزال بقوة 4.7 درجات يضرب شمال شرق كولومبيا
  • زلزال بقوة 4.5 درجات يضرب شمالي تشيلي