وجّه مواطن مغربي من سكان دوار في جماعة إداسين التابعة لإقليم شيشاوة، نداء استغاثة عبر مقطع فيديو يدعو فيه الجهات المعنية إلى استخدام طائرات “الهليكوبتر” لإنقاذ ضحايا الزلزال الذي ضرب أمس الجمعة.

ودعا إلى نشر هذا المَقطع الذي يقول فيه “إنّ عدد الوفيات في هذا الدوار أكثر من الأحياء،”، مضيفا بأن هذه المنطقة تُعَاني بسبب الطرق المسدودة، والتي لايمكن عبرها إنقاذ الجرحى وإخراج الجثث إلا عن طريق “الهليكوبتر” بسبب وعورة التضاريس”.


وتجاوزت الحصيلة الأولية لهذا الزلزال العنيف الذي ضرب أمس الجمعة ألف قتيل ومئات الجرحى وهي مرشحة وفق مختصين للارتفاع بسبب أن إقليم الحوز، المتضرر الأكبر من هذه الكارثة الطبيعية، يمتاز بتضاريس جبلية وعرة، ما يصّعب من عملية وصول فرق الإنقاذ والمساعدات.
ويضم إقليم الحوز، القريب من مدينة مراكش، عشرات القرى كآيت أورير ومولاي إبراهيم وأمزميز وتحناوت وتمصلوحت، وسُجل الزلزال تحديدا في جماعة إغيل.
ووفق تقارير، فإن عملية الإنقاذ، تواجه صعوبات ومازال سكان بعض القرى يحاولون انتشال الجثث والناجين من تحت الأنقاض بوسائلهم الخاصة.
وبلغت شدة الهزة الأرضية سبع درجات على مقياس ريشتر، وضرب الزلزال عدة أقاليم، والأكثر تضررا على التوالي هي الحوز وتارودانت وشيشاوة.

كلمات دلالية الحوز زلزال مراكش

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الحوز زلزال مراكش

إقرأ أيضاً:

مراكش.. توزيع 12 سنة سجناً على صاحب مطعم ومساعديه تسببوا في تسميم 6 أشخاص

زنقة 20 ا متابعة

أصدرت الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية بالمحكمة الإبتدائية بمراكش، أمس الاثنين، أحكامها في قضية وفاة عدد من  الأشخاص بسبب تعرضهم لتسمم جماعي على إثر تناول مأكولات من محل لإعداد الوجبات السريعة.

وأدانت هيئة الحكم صاحب محل المأكولات السريعة واثنين من مساعديه من أجل التهم المنسوبة إليهم، حيث حكمت على كل واحد منهم بأربع سنوات سجنا نافذا، مع أداء غرامة مالية قدرها 1000 درهم.

وكان صاحب السناك قد توبع في حال اعتقال بجنح: “التسبب عن غير قصد في قتل غير عمدي بسبب إهماله و عدم مراعاته للنظم والقوانين، إزالة أشياء من مكان وقوع الجريمة قبل القيام بالعمليات الأولية بقصد عرقلة سير العدالة، تقديم منتوج يشكل خطرا على صحة الإنسان، و حفظ و تخزين المواد الغذائية المعروضة للبيع في ظروف غير صحية”.

فيما توبع المستخدمان في حال اعتقال كذلك بـ”المشاركة في التسبب عن غير قصد في قتل غير عمدي بسبب الإهمال وعدم مراعاة النظم والقوانين، إزالة أشياء من مكان وقوع الجريمة قبل القيام بالعمليات الأولية بقصد عرقلة سير العدالة، المشاركة في تقديم منتوج يشكل خطرا على صحة الإنسان، وحفظ و تخزين المواد الغذائية المعروضة للبيع في ظروف غير صحية”

مقالات مشابهة

  • الدورة ال53 للمهرجان الوطني للفنون الشعبية.. استعراض للفرق المشاركة في أجواء احتفالية بهيجة +فيديو
  • جنود الاحتلال يصابون بـ الرعب بسبب فأر خرج عليهم من إحدى بنايات غزة (فيديو)
  • «الفارس الشهم 3» توزّع مياه الشرب على سكان خان يونس
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: 96% من سكان غزة يعانون من انعدام الأمن الغذائي
  • الشروع في بناء وتجهيز مركز للفحوصات الخارجية بمستشفى محمد السادس إقليم الحوز
  • مجلس وزراء الإقليم يناقش توحيد رواتب متقاعديه مع المركز
  • تسجيل هزة زلزالية خفيفة بمراكش والحوز
  • غريق جديد بشواطى الإسكندرية بسبب ارتفاع الأمواج
  • مراكش.. توزيع 12 سنة سجناً على صاحب مطعم ومساعديه تسببوا في تسميم 6 أشخاص
  • زلزال بقوة 5 ريختر يضرب إقليم «مالوكو» في إندونيسيا