الوطن:
2024-10-06@08:06:14 GMT

ياسمين الخيام: يجب التحلي بأخلاق الرسول لتجنب المشاكل

تاريخ النشر: 9th, September 2023 GMT

ياسمين الخيام: يجب التحلي بأخلاق الرسول لتجنب المشاكل

قالت الحاجة ياسمين الخيام، ابنة الشيخ محمود خليل الحصري، إن عدم كظم الغيظ في الكثير من المواقف يؤدي إلى مشاكل كثيرة وهو ما يحدث في قرى وأقاليم خلال تلفظ أحد الأشخاص بلفظ يسيء إلى غيره تتحول إلى مشكلة كبيرة، موضحة أن ثبات النفس والحلم يوفر خصومة كبيرة وعداء وغلا وحسداً وغيظاً بين الناس.

السيطرة على الغضب

وأضافت «الخيام»، خلال لقاء ببرنامج «الستات ميعرفوش يكدبوا»، المذاع على قناة «سي بي سي»، أن قوة الإنسان في السيطرة على غضبه وهذا يأتي بالتمرين والتحرك من المكان الذي شهد الموقف أو التوجه للوضوء، قائلة: «الغضب من الشيطان والشيطان من النار والنار يطفئه الماء، ولو إنسان قاله كلمة تضايقه يتذكر الله ويصلي على النبي، ينتهي الغضب».

تعلم السيرة النبوية

وتابعت: «قدوتنا في ديننا الرسول صلى الله عليه وسلم وهو لما شاف الأهوال كلها خلال رسالته وإيذائه من قومه وتعرضه لكل صنوف الإيذاء ووصلت أنهم يريدون النيل منه وقتله وقابلهم بالدعاء لهم، والآن ندخل على أيام خير وبركة من ميلاد النبي ولابد الناس تقرأ السيرة النبوية للتعلم من سيرته».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ياسمين الحصري الشيطان السيرة النبوية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية العراقي: البدء بحوارات مع دولة الكويت لحل المشاكل العالقة قريبا

قال وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين اليوم الخميس إن بلاده ستعقد قريبا حوارات مع دولة الكويت لبحث المشاكل العالقة بين البلدين معربا عن رغبة بلاده الحقيقية في التوصل إلى تفاهمات لحل الخلافات القائمة.

وقالت وزارة الخارجية العراقية في بيان إن ذلك جاء خلال لقاء حسين مع مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى باربرا ليف في العاصمة الأمريكية واشنطن حيث بحثا العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين وعددا من الملفات الإقليمية.

وأضافت أن الطرفين تطرقا إلى موضوع حل المشاكل العالقة مع دولة الكويت وضرورة العودة إلى طاولة المفاوضات.

ونقل البيان عن الوزير العراقي قوله إن اللقاءات الأخيرة بين الوفدين العراقي والكويتي خلال اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك أكدت أهمية الحوارات باعتبارها “السبيل الصحيح لحل المشاكل” مشيرا إلى أنها ستبدأ في القريب العاجل.

من جانبها أكدت مساعدة وزير الخارجية الأمريكي وفق البيان دعم واشنطن الكامل للعراق وجهود الحكومة العراقية في احتواء الأزمات.

ووفق البيان ناقش الجانبان العراقي والأمريكي الأزمات الحالية في الشرق الأوسط وشددا على ضرورة إيقاف إطلاق النار في المنطقة وحل الخلافات عبر الطرق الدبلوماسية وضرورة بذل الجهود لمساعدة النازحين اللبنانيين وتوفير الدعم لإنهاء الأزمة الإنسانية.

المصدر كونا الوسومالعراق الكـويت الولايات المتحدة حوار

مقالات مشابهة

  • ياسمين عز: البنات لا تحتاج إلى تفتيح بشرة بل لـ تفتيح مخ
  • سر تصدر ياسمين عز للتريند.. تفاصيل
  • “نبي الغضب” يهاجم نتنياهو ويدعوه لفهم استحالة تدمير حماس وإخضاع حزب الله
  • خطيب المسجد الحرام: الألفة من أعظم نعم الله على عباده
  • أحبُّ الناسِ إلى اللهِ أنْفَعُهُمْ لِلنَّاسِ
  • ياسمين عز تكشف حقيقة تصريحها بشأن نساء لبنان
  • تحذير ياسمين عز للستات.. «اللبنانيات قادمات خالوا بالكم من رجالتكم» أين الحقيقة؟ (فيديو)
  • ضبط 21 بلطجيا خلال حملات الداخلية لفرض السيطرة
  • شركات الطيران العالمية تعدل مساراتها لتجنب توترات المنطقة
  • وزير الخارجية العراقي: البدء بحوارات مع دولة الكويت لحل المشاكل العالقة قريبا