كشف الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، حقيقة العلاقة بين زلزال المغرب والتغيرات المناخية التي تشهدها الأرض في الوقت الحالي.

تنجيم وصدف.. البحوث الفلكية ترد على توقعات العالم الهولندي بزلزال المغرب (فيديو) زلزال المغرب.. المناطق الجبلية تعيق عمليات الإنقاذ و"مراكش" الأكثر تضرر

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" مع الإعلامي أحمد موسى، والمذاع على فضائية "صدى البلد"، إن زلزال المغرب لا علاقة له على الإطلاق بالتغيرات المناخية التي تشهدها الأرض في الوقت الحالي.

أسباب زلازل قارة إفريقيا

وأوضح أن نصف الكرة الشمالي يشهد ارتفاعًا في درجات الحرارة، وعلى الجانب الآخر هناك انخفاضًا ف النصف الجنوب، موضحًا أنه بخلاف زلزال المغرب تحدث الزلازل في نصفي الكرة الأرضي على حد سواء.

وأضاف أنه قبل زلزال المغرب ومنذ بداية خلق الأرض يوج ما يمسى بنظرية زحزحة القارات، وكل قارة موجودة على صفيحة تكتونية، وكانت هناك بعض البحار لم تكن موجودة من ملايين السنين.

وأشار إلى أن قارة إفريقيا تغوص مقارنة بقارة أوروبا وهذا الغوص يحدث في شرق المتوسط أكثر نسبًا عن غرب المتوسط، والدليل على ذلك كمية الزلازل المحسوسة التي تحدث في اليونان وقبرص وتركيا أقل من ما يحدث في غرب المتوسط شمال الجزائر وكذلك المغرب.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغيرات المناخية أحمد موسى درجات الحرارة شرق المتوسط المعهد القومي للبحوث صدى البلد القومي للبحوث الإعلامي أحمد موسى زلزال المغرب

إقرأ أيضاً:

الشباب السعودي يوضح الحادثة التي تعرض لها فهد المولد في دبي

(CNN) – أعلن نادي الشباب السعودي أن لاعبه الدولي، فهد المولد، تعرض لحادثة "سقوط" في منزله بإمارة دبي ونُقل على إثر ذلك إلى أحد مستشفيات الإمارة حيث يتلقى الرعاية الطبية اللازمة، وفقا لبيان صدر الجمعة. 

ونشر النادي بيانا جاء فيه: "إشارة إلى العارض الصحي الذي تعرض له الكابتن فهد المولد فإننا نود الإيضاح بأن اللاعب قد تعرض صباح أمس الخميس 12 سبتمبر 2024 لحادث سقوط في منزله الخاص بمدينة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة". 

مقالات مشابهة

  • البحوث الفلكية تكشف تفاصيل تعرض مصر لـ ظاهرة خسوف القمر يوم الأربعاء
  • كارثة تهدد طبقة الأوزون بسبب الجليد.. العالم ينتظر أسوأ سيناريوهات تغير المناخ
  • تداعيات تغير المناخ.. مستويات الجليد البحري في القارة القطبية الجنوبية تتراجع مجددًا (تقرير)
  • طبيبة أسنان توضح ما هي المواد الغذائية التي تغير لون الأسنان
  • زلزال بقوة 5.1 درجة يضرب الساحل الجنوبي لجزيرة جاوة الإندونيسية
  • بعد إعلان البحوث الفلكية.. ما تأثير الخسوف القمري على الرؤية؟
  • لمدة 4 ساعات.. البحوث الفلكية: خسوف للقمر يُرى في مصر بهذا الموعد
  • تغير المناخ أحدث موجات تسونامي هزت الأرض 9 أيام
  • شاهد.. هل عادت قرية تينزرت التي مسحها زلزال المغرب للخريطة؟
  • الشباب السعودي يوضح الحادثة التي تعرض لها فهد المولد في دبي