أعرب القنصل الروسي العام في ميلان، دميتري شتودين، لعمدة المدينة جوزيبي سيل، اليوم السبت، عن خيبة أمله وسخطه لافتتاح معرض صور مخصص لكتيبة "آزوف" الأوكرانية النازية.

الكرملين بشأن عودة قادة "آزوف" من تركيا: مرتبطة بفشل الهجوم المضاد ونتفهم ضغوطا تتعرض لها أنقرة الكرملين: عودة قادة "آزوف" من تركيا إلى أوكرانيا انتهاك للاتفاقات وموسكو تتنظر التوضيح من أنقرة

وأشارت البعثة الدبلوماسية الروسية في ميلان عبر "تلغرام" إلى أن شتودين بعث برسالة مفتوحة إلى عمدة مدينة ميلان، جوزيبي سيل، أعرب فيها عن خيبة أمله بسبب دعم مجلس المدينة لافتتاح معرض يدعم كتيبة "آزوف النازية" في أحد الشوارع وسط المدينة.

وجاء في الرسالة: "مع الأخذ بعين  الاعتبار أنه لولا دعم السلطات، لكان تنظيم مثل هذا الحدث مستحيلا، وأود أن أعرب عن استيائي العميق من قرار مكتب العمدة بإعطاء مكان لتنظيم معرض يمجد كتيبة "آزوف" النازية المعروفة بعمليات القتل الجماعي، التي ارتكبت ليس فقط في ماريوبول، بل في جميع أرجاء دونباس".

ووفقا له، فإن ميلانو بهذه الطريقة توفر "مسرحا لعروض أحلك القوى ذات الأصل النازي الفاشي" ولا تساهم في تحقيق السلام الذي نوقش على نطاق واسع في أوكرانيا.

وفي ذات السياق، أعربت السفارة الروسية لدى روما  منتصف شهر أغسطس الماضي عن حيرتها إزاء منشورات وسائط الإعلام الإيطالية بشأن عودة مسلحي "آزوف" إلى القتال، مشيرة إلى تمجيد هذه الوسائل للنازية واستخدامها صورا توضيحية استفزازية.

ولفتت البعثة إلى أن وكالة أنباء "أنسا" روجت لنبأ عودة مسلحي الكتيبة النازية بصورة استفزازية "يقفون فيها بفخر تحت أعلام تحمل رموز فرق قوات الأمن الخاصة".

 

المصدر: نوفوستي 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أسلحة ومعدات عسكرية الأزمة الأوكرانية الإرهاب العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا النازية بحر آزوف روما كييف ميلان وزارة الخارجية الروسية

إقرأ أيضاً:

بدء عودة الفلسطينيين إلى مناطقهم المدمرة شرق خان يونس بعد إعلان الجيش الإسرائيلي إنهاء عملياته هناك

بدأت أعداد من الفلسطينيين العودة إلى بيوتهم المدمرة شرق مدينة خان يونس في قطاع غزة بعد إعلان الجيش الإسرائيلي إنهاء عملياته هناك.

وأفاد مراسل وكالة "سبوتنيك" بأن العشرات من العائلات التي نزحت إلى غرب خانيونس ومناطق دير البلح والنصيرات والبريج في المنطقة الوسطة، بدأت بحزم أمتعتها والعودة إلى مناطقهم السكنية المدمرة، شرق خانيونس.
وأشار إلى أن هذه العودة جاءت بعد أنباء نشرتها صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية وتفيد بأن الجيش الإسرائيلي أنهى عمليته العسكرية شرق المدينة، رغم خشية المواطنين من تجدد العملية والتهجير.

وقال عدنان أبو عاصي وهو أحد سكان خانيونس: "كنا نعيش هنا على ركام بيوتنا، ثم جاءت أوامر من الجيش الإسرائيلي لنا بالإخلاء، ونزحنا إلى مناطق غرب خانيونس".

وأضاف: "عدنا إلى ركام بيتنا من جديد، ولكني لا أريد نصب الخيمة الآن، خشية أن يعاود الجيش الإسرائيلي ويأمرنا بالإخلاء من جديد".

ووجه أبو عاصي رسالة لدول العالم بالعمل والضغط من أجل إيقاف الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة، حيث لم تؤد الحرب سوى للموت والدمار، حسب تعبيره.

يشار إلى أنه في الأول من يوليو الجاري، أمر الجيش الإسرائيلي السكان الفلسطينيين الذين يقطنون المنطقة الشرقية لمدينة خانيونس بالرحيل عن المدينة، بذريعة نيّة الجيش تنفيذ عملية عسكرية في المكان، وذلك إثر إطلاق 20 قذيفة صاروخية تجاه إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • أوربان يُغضب أوروبا وأوكرانيا بلقائه بوتين في موسكو
  • خلال يونيو.. اعتماد أكثر من 1300 رخصة و2400 شهادة صحية بالمدينة المنورة
  • البيت الأبيض يبدي قلقه حيال زيارة رئيس الوزراء المجري لروسيا
  • صور.. الانتهاء من تطوير الطريق الرئيسي في مدينة نويبع
  • بوتين يجدد شروط إنهاء الأزمة في أوكرانيا
  • الكرملين: زيارة أوربان إلى موسكو كانت بمبادرة من الجانب المجري
  • بيسكوف: العقلاء في الغرب سيفكرون في خطة بوتين للسلام في أوكرانيا
  • بوتين يُحدد شرط موسكو لإيقاف الحرب على أوكرانيا.. ويُعلق على خطط ترامب
  • بدء عودة الفلسطينيين إلى مناطقهم المدمرة شرق خان يونس بعد إعلان الجيش الإسرائيلي إنهاء عملياته هناك
  • انطلاق حملة "تحكّم" الميدانية للفحص المبكر عن عدد من الأمراض بالمدينة