قررت شركة فودافون مصر منح عملائها مكالمات مجانية ورسائل صالحة لمدة ثلاثة أيام للاطمئنان على الأهل والأصدقاء بدولة المغرب، في إطار المسئولية المجتمعية، وذلك بالتعاون مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

وقالت شركة فودافون علي صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “حرصا من فودافون مصر علي مساندة ودعم عملائها للاطمئنان علي سلامة زويهم في المغرب.


سيتم إتاحة المكالمات والرسائل الدولية المجانية وخدمات التجوال من والي المغرب لمدة ثلاثة أيام بدأ من يوم الأحد ١٠/ ٩/ ٢٠٢٣ الساعة ١٢ ظهرا  ونتمني السلامة لأشقائنا في المغرب والمصريين بالخارج.

يذكر أن دولة المغرب الشقيقة تعرضت  لزلزال مدمر بقوة 7 درجات، ضرب عدة مدن مغربية، أبرزها مراكش وضواحيها، التي شهدت سقوط عشرات القتلى، بينما لا يزال البحث جاريًا تحت أنقاض المباني المنهاردة عن ضحايا جدد.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: دولة المغرب فودافون مصر

إقرأ أيضاً:

تحديد توقيت «حظر التجوال» بولايتين سودانيتين

يأتي تعديل حظر التجوال بالقضارف وإعلانه بإقليم النيل الأزرق، وسط توسع نطاق الحرب الدائرة بين الجيش والدعم السريع

التغيير: القضارف

أعلنت لجنة أمن ولاية القضارف، الأحد برئاسة والي القضارف المكلف اللواء ركن (م) محمد أحمد حسن أحمد، تعديل حظر التجوال بالولاية ليكون من الساعة السابعة مساء حتى السادسة صباحا بدلا عن الساعة التاسعة مساء وحتى السادسة صباحا.

ودعت لجنة أمن الولاية، في بيان تلقته «التغيير»، جميع المواطنين والجهات المختلفة إلى أهمية الالتزام الفوري بالقرار.

كما أصدرحاكم إقليم النيل الأزرق، الفريق أحمد العمدة بادي، الأحد، قرارا أعلن فيه حظر التجوال في الإقليم من الساعة السادسة مساء حتى الساعة السادسة صباحا ابتداء من اليوم.

ووجه القرار بحظر استخدام الدراجات النارية في حدود محافظتي الدمازين والرصيرص، واستثنى القرار كوادر الطوارئ الطبية والكهرباء والمياه والدراجات النارية للقوات النظامية.

ويشهد السودان منذ 15 أبريل 2023 حربا دامية بين الجيش بقيادة، عبدالفتاح البرهان، وقوات الدعم السريع بقيادة، محمد حمدان دقلو، أعقبتها أزمة إنسانية عميقة.

والسبت، أعلنت  قوات الدعم السريع، تمكنها من اختراق دفاعات الجيش والوصول إلى سنجة عاصمة ولاية سنار.

والأحد الماضي، سيطرت  قوات الدعم السريع على منطقة جبل موية الاستراتيجية جنوب غرب مدينة سنار التي تحمل اسم الولاية نفسها، وتربط جبل موية ولايات سنار والنيل الأبيض وسط السودان إضافة إلى مدينة المناقل بولاية الجزيرة وهي آخر معاقل الجيش في الجزيرة وسط البلاد.

وأسفرت الحرب في السودان عن مقتل عشرات الآلاف بينهم ما يصل إلى 15 ألف شخص في الجنينة عاصمة ولاية غرب دارفور وحدها، وفق خبراء الأمم المتحدة.

وما زالت حصيلة قتلى الحرب غير واضحة فيما تشير بعض التقديرات إلى أنها تصل إلى “150 ألفا”، وفقا للمبعوث الأميركي الخاص للسودان، توم بيرييلو.

الوسومإقلبم النيل الأزرق القضارف حرب الجيش و الدعم السريع حظر التجوال

مقالات مشابهة

  • ميتا تتيح ابتكار شخصيات ذكاء اصطناعي مخصصة
  • تحديد توقيت «حظر التجوال» بولايتين سودانيتين
  • الحداد الرسمي بالمغرب.. تقاليد مرعية و طقوس راسخة
  • بالفيديو.. عرض مجسم كأس الجزائر بمقر شركة “موبلييس”
  • القيادة توجه باستمرارية العلاج المجاني لجميع المواطنين
  • قطع المياه عن قرية كفر السنابسة بمركز منوف لمدة 5 ساعات غدا
  • قطع المياه عن مدينة قويسنا لمدة 5 ساعات غدا.. اعرف السبب
  • أمازون مصر تعلن عن انطلاق موسم تخفيضات "يوم برايم 2024" لمدة 6 أيام
  • هل يجوز حجز الذهب بدفع بعض قيمته ؟ دار الإفتاء تجيب
  • تركيا تختبر درونات "بيرقدار" المطوّرة (فيديو)