قام الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتكريم منتخب مصر للرياضات الإلكترونية بعد تتويجه بالمركز الأول في البطولة العربية الإفريقية للرياضات الإلكترونية للعام الثاني على التوالى فى لعبة فالورنت-رجال والتي أقيمت في العاصمة السعودية الرياض خلال الفترة من 18 حتى 20 أغسطس الماضى.

 

وأقيم حفل التكريم بالمنطقة التكنولوجية بالمعادى بحضور المهندس رأفت هندى نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للبنية التحتية، والمهندس محمد نصر العضو المنتدب والرئيس التنفيذى للمصرية للاتصالات، وعدد من قيادات الشركة وأعضاء مجلس إدارة نادي المصرية للاتصالات.

 

وكان فريق "رعد" للرياضات الإلكترونية المملوك لنادى المصرية للاتصالات قد شارك في البطولة ممثلا لمنتخب مصر ضمن 8 منتخبات مثلت عدة دول عربية وأفريقية، وتصدر المنتخب المصرى البطولة بحصوله على المركز الأول بعد فوزه على المنتخب الإماراتى الذى جاء فى المركز الثانى، وجاء المنتخب الكويتى فى المركز الثالث، يليه فى المركز الرابع المنتخب السعودي. وشغلت كينيا وغانا والسنغال وتونس المراكز من الخامس حتى الثامن على التوالى.

وخلال حفل التكريم؛ أشاد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بانجاز فريق رعد الذى استطاع خلال 3 سنوات تحقيق الرؤية المستهدفة من تأسيس الفريق وهى أن يكون قادرا على تمثيل مصر على نحو مشرف يليق بمكانتها؛ موجها التهنئة لأعضاء الفريق والمديرين الفنيين والمشرفين على الفريق على ما حققوه من إنجاز.

وأوضح الدكتورعمرو طلعت أن الألعاب الرقمية أصبحت صناعة لها شأن كبير على مستوى العالم، وتنمو بنسبة تتجاوز ١٥- ٢٠% سنويا الأمر الذى يجعل لها أهمية قصوى ضمن مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبالتالى كان من المستهدف أن يكون هناك مؤسسة معنية بهذا النشاط بمصر؛ مشيرا إلى أن نادى المصرية للاتصالات لم يعد مجرد نادٍ للألعاب الرياضية التقليدية والأنشطة الثقافية والاجتماعية فقط، بل واصل رحلة التطوير ليواكب التطور المتسارع الذى تشهده ساحة الرياضة العالمية ويصبح قلعة من قلاع الألعاب الرقمية فى مصر.

كما استمع الدكتور عمرو طلعت للاعبى الفريق للتعرف على طلباتهم وآرائهم في المناخ الحالى للرياضات الإلكترونية فى مصر، ووعدهم بتقديم المزيد من الدعم الذي يضمن لهم تحقيق المزيد من النجاحات مستقبلًا.

من جانبه قال المهندس محمد نصر العضو المنتدب والرئيس التنفيذى للمصرية للاتصالات إن "الرياضات الإلكترونية تشهد انتشارا واسعًا على مستوى العالم وإن هذا الإنجاز الذى حققه فريق "رعد" ممثلا لمنتخب مصر يؤكد قدرتنا على مواكبة التطور السريع الذى يشهده المشهد الرياضى عالميًا" مضيفًا "أتطلع إلى مزيد من الإنجازات خلال الأعوام المقبلة، وأدعو أعضاء الفريق لبذل المزيد من الجهد لضمان رفع اسم مصر عاليًا في جميع المحافل الإقليمية والعالمية" ووجه نصر الشكر للدكتور عمرو طلعت على الدعم القوى والمتواصل للرياضات الإلكترونية، هذا الدعم الذى كان وسيظل سببا في تحقيق المزيد من الإنجازات، كما وجه الشكر أيضًا للاتحاد المصري للرياضات الإلكترونية على دوره الكبير في دعم فريق الألعاب الإلكترونية إقليميًا وعالميًا ودعم تطور منظومة الألعاب الإلكترونية في مصر عامًا بعد عام.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاتصالات منتخب مصر الاتصالات وتکنولوجیا المعلومات للریاضات الإلکترونیة وزیر الاتصالات المزید من عمرو طلعت

إقرأ أيضاً:

مصادر لـ«الوطن»: تجديد الثقة في عمرو طلعت وزيرا للاتصالات

كشفت مصادر مطلعة لـ«الوطن» عن تجديد الثقة في الدكتور عمرو طلعت وزيرا للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي الجديدة، التي ستؤدي اليمين الدستورية غدا الأربعاء أمام رئيس الجمهورية.

خبرات عمرو طلعت

ويتمتع الدكتور عمرو طلعت بخبرات تمتد لأكثر من 30 عامًا في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والحلول الرقمية، ساهمت خبرته في دعم الأجندة الوطنية للتحول الرقمي من خلال وضع استراتيجيات الأعمال للتقنيات الحديثة وتنفيذها وتوفير حلول رقمية مبتكرة.

يحمل الدكتور عمرو طلعت الذى تولي مسؤولية الوزارة في 2018 خلفا للمهندس ياسر القاضي، عدة ملفات استراتيجية هامة ومنها تطوير البنية التكنولوجية والمعلوماتية وتأمينها، وتطوير وتنفيذ مبادرة التحول الرقمي للحكومة المصرية والتي تهدف إلى تعزيز الأداء الحكومي على كافة المستويات وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطن، وإعداد جيل كامل من المتخصصين في التقنيات الرقمية الحديثة.

قدرة الشباب في التنمية الاقتصادية

طلعت لديه إيمان قوي بقدرة الشباب في المشاركة الفعلية في التنمية الاقتصادية والاجتماعية فقاد الدكتور عمرو طلعت عدة مبادرات للاستثمار في الكوادر البشرية قدم خلالها سبل التمكين الاحترافي الاستراتيجي لخدمة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وقطاع الأعمال بشكل عام. 

جذب الاستثمارات المباشرة لمصر

يعي الدكتور عمرو طلعت أيضا أهمية جذب الاستثمارات المباشرة لمصر في كافة القطاعات وقد نجح خلال مسيرة عمله في إتمام عدد من الصفقات الكبرى للاستثمارات والدمج والاستحواذ.

شغل الدكتور عمرو طلعت منصب المدير العام لشركة آي بي إم مصر منذ عام 2010 حيث أشرف على التوسع في إنشاء مراكز تميز لتصدير الخدمات الرقمية من مصر وخلق فرص عمل وتوسيع قاعدة الشركة في مصر.

حصل الدكتور عمرو طلعت على شهادة الدكتوراة في إدارة الأعمال من مدرسة باريس للأعمال، بجامعة باريس؛ وعلى درجة الماجستير في علوم الكمبيوتر من معهد إلينوي للتكنولوجيا، كما نال أيضا درجة الماجستير في إدارة الأعمال من مدرسة إسلسكا للأعمال بفرنسا وهو خريج كلية الهندسة، جامعة القاهرة.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الاتصالات: ضاعفنا متوسط سرعة الإنترنت الثابت 13 مرة في آخر 6 أعوام
  • انعقاد مؤتمر افتتاح كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • السعودية.. انطلاق كأس العالم للرياضات الإلكترونية بعرضٍ مبهر
  • الرياض تشهد افتتاح النسخة الأولى لكأس العالم للرياضات الإلكترونية .. فيديو
  • الفريق الوطني المغربي للإناث للتايكوندو ينتزع الرتبة الثانية خلال كأس العالم للفرق بكوريا الجنوبية
  • مصادر لـ«الوطن»: تجديد الثقة في عمرو طلعت وزيرا للاتصالات
  • المنتخب الوطني المغربي ذكورا للتايكوندو ينتزع الرتبة الثالثة خلال منافسات كأس العالم للفرق بكوريا الجنوبية
  • تيك توك تتعاون مع كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • وزير الاتصالات: 400 شركة عالمية تقدم خدمات التعهيد من مصر إلى مختلف دول العالم.
  • وزير الاتصالات: 400 شركة عالمية تقدم خدمات التعهيد من مصر إلى مختلف دول العالم