وجّه الرئيس الأمريكي جو بايدن الشكر لرئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، خلال قمة مجموعة العشرين، التي انعقدت السبت، في العاصمة الهندية نيودلهي، على الدور الذي اضطلع به في مشروع السكك الحديد والنقل، للربط بين الهند والشرق الأوسط وأوروبا، قائلًا له: "شكرًا شكرًا شكرًا". 
وكانت الإمارات هي من طرحت هذه الفكرة في محادثاتها مع إدارة بايدن قبل 6 أشهر.


ودفعت الولايات المتحدة خلال انعقاد قمة مجموعة العشرين، باتجاه مشروع "ممر" طموح، من شأنه أن يربط الهند وأوروبا، عبر خطوط السكك الحديد والنقل البحري تمر بالشرق الأوسط، مع دور قيادي للمملكة العربية السعودية.
وتمّ التوقيع على اتفاق مبدئي، السبت، بين الولايات المتحدة والسعودية والإمارات والاتحاد الأوروبي وفرنسا وألمانيا وإيطاليا، وفقًا لبيان نشره البيت الأبيض.

وقال بايدن معلّقًا على هذا التوقيع: "إنه أمر مهم حقًا"، متحدثًا عن اتفاق "تاريخي"، خلال مشاركته في ندوة جمعت القادة المعنيين.

وفي ختام اللقاء، اقترب بايدن من رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي مضيف قمة مجموعة العشرين، وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، من أجل مصافحة جماعية.

وقال: "لم أذكر الشيخ محمد رئيس الإمارات لأنه كان يتحدث"، ونظر إليه وخاطبه قائلًا: "شكراَ شكراَ شكراَ.. لولاك ما كنّا هنا".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الولايات المتحدة الشرق الأوسط بايدن يشكر محمد بن زايد فعاليات قمة مجموعة العشرين أعمال قمة العشرين

إقرأ أيضاً:

“المنفي” يبحث مع المبعوث الخاص للرئيس الفرنسي تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية في ليبيا

الوطن|متابعات

التقى رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي اليوم المبعوث الخاص للرئيس الفرنسي إلى ليبيا، بول سولير، بحضور سفير الجمهورية الفرنسية لدى ليبيا، مصطفى مهراج

وناقش اللقاء التطورات الإيجابية للأوضاع السياسية والاقتصادية التي تشهدها ليبيا من تحفيز المؤسسات على المضي قدماً بالعملية السياسية للوصول إلي الانتخابات.

ونقل المبعوث الفرنسي، تحيات الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، مثمناً الخطوات المتخذة من قبل الرئيس، محمد المنفي واصفاً إياها بالشجاعة والإيجابية.

من جانبه أكد الرئيس، أهمية تحسين الوضع الإقتصادي الذي يحتاج إلى استكمال مزيد من الخطوات بالتعاون مع بعثة الأمم المتحدة في تسيير الحوار بالخصوص، مما ينعكس بالاستقرار السياسي والأمني الذي يمهد للاحتكام للشعب بشكل مباشر. الوسومإيمانويل ماكرون المجلس الرئاسي الوضع الإقتصادي فرنسا ليبيا

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يوجه بتعطيل الدوام يوم 3 تشرين الأول
  • زيارة مرتقبة للرئيس الموريتاني إلى ليبيا
  • ميقاتي: شكراً محمد بن زايد.. شكراً الإمارات على دعم لبنان
  • “المنفي” يبحث مع المبعوث الخاص للرئيس الفرنسي تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية في ليبيا
  • بعد التوجيه بمساعدات بـ100 مليون دولار.. سفير لبنان: شكراً محمد بن زايد وشكراً للإمارات
  • مؤسسة بسام فريحة للفنون تستضيف سلسلة معارض للفن الإماراتي المعاصر والمنحوتات كبيرة الحجم
  • رئيس الدولة يعتمد 28 فبراير اليوم الإماراتي للتعليم
  • شكراً محمد بن زايد.. مواطنون يحتفون بإنجاز "برنامج الدخول العالمي"
  • رئيس أكاديمية الشرطة يقدم هدية تذكارية للرئيس السيسي خلال احتفالية تخريج دفعة جديدة
  • رئيس أكاديمية الشرطة: تحية للرئيس السيسي رمزا مخلصا وزعيما صادقا يدافع عن الحق