بعد وقوع زلزال المغرب أفادت وسائل إعلامية أنه تم انقطاع الكهرباء عن بعض المناطق والقري المتضررة من الزلزال العنيف الذي ضرب مراكش المدينة العتيقة مساء أمس الجمعة بقوة 6.8 درجة على مقياس ريختر.

بعد زلزال المغرب.. انقطاع الكهرباء عن بعض المناطق

وذكرت وكالة الأنباء المغربية إن عدد كبير من المواقع التاريخية تضررت من زلزال المغرب مما أدي إلى انقطاع الكهرباء، وقد تم الدفع بعدد من الحملات لإيصال المساعدات المستمرة للمتضررين من وقوع الهزة الأرضية العنيفة.

وبحسب الوكالة فإن زلزال المغرب هو الأعنف منذ نحو 6 عقود، إذ تسبب في انهيار مباني، فيما تصدعت أخري، وهرع السكان إلى الشارع وقضاء ليلة السبت في العراء خوفًا من العودة إلى منازلهم بسبب الزلزال.

وأكدت مصادر مسؤوله أن أغلب حالات الوفاة والتي وصل عددها لنحو 1037 قتيل كانوا في مناطق جبلية يصعب على قوات المساعدة والوصول إليها، فيما تجاوزت أعداد الإصابات 1200 شخص، أغلبهم في حالة حرجة.

زلزال المغرب

ووفقا لهيئة المسح الجيولوجي الأمريكي، فالزلزال الذي سجل نحو 6.8 درجة على مقياس ريختر، وقع على عمق ضحل نسبيا، وهو 18.5 كيلومتر (11.4 ميلا)، وكان مركزه في جبال أطلس الواقعة على بعد حوالي 72 كيلومترا (44.7 ميلا) جنوب غرب مدينة مراكش، وهي مدينة عتيقة وكثير من مبانيها مسجلة بمنظمة اليونسكو بأنها أثرية، ويبلغ عدد سكانها حوالي 840 ألف نسمة ومقصد سياحي شهير.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: انقطاع الكهرباء زلزال المغرب المغرب المغرب اليوم زلزال المغرب اليوم زلزال اليوم أخبار المغرب عدد ضحايا زلزال المغرب ضحايا زلزال المغرب قوة زلزال المغرب زلزال المغرب 2023 انقطاع الکهرباء زلزال المغرب

إقرأ أيضاً:

نزوح حوالي مليوني مواطن في لبنان

إضطر حوالي مليوني مواطن لبناني، إلى النزوح، جراء العدوان الصهيوني المستمر على لبنان منذ أسبوع والذي أسفر عن مقتل وإصابة المئات.

وقال رئيس خلية الأزمة الحكومية ووزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، ناصر ياسين، في تصريحات صحفية، إن نحو مليوني لبناني نزحوا بسبب الهجمات الصهيونية المتواصلة على لبنان منذ 23 سبتمبر الجاري، بينهم مئات الآلاف نزحوا منذ أول أمس فقط.

كما أعلن المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فيليبو غراندي، أمس السبت، أن أكثر من 200 ألف شخص نزحوا داخليا في لبنان جراء الهجمات الصهيونية.

وكشف غراندي في منشور له عبر مواقع التواصل الإجتماعي أن أكثر من 50 ألف لبناني وسوري في لبنان عبروا إلى سوريا هربا من الغارات الجوية الصهيونية.

ويتعرض لبنان لاعتداءات صهيونية واسعة استهدفت مختلف المحافظات والمناطق، لا سيما في العاصمة بيروت وقرى وبلدات الجنوب.

وبلغت حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على لبنان يوم أمس فقط 33 قتيلا و195 جريحا.

وأعلن وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، فراس الأبيض، أن حصيلة الاعتداءات الصهيونية على لبنان منذ الثامن من أكتوبر الماضي، بلغت 1640 قتيلا و8408 جرحى.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • فصل نهائي لموظفين بشركات الكهرباء بسبب محاضر السرقات المكررة -تفاصيل
  • زلزال بقوة 4.4 ريختر يضرب قبالة سواحل جواتيمالا
  • مواقيت الصلاة في عدد من المدن والمحافظات نهاية سبتمبر
  • مواقيت الصلاة اليوم الإثنين 30 سبتمبر 2024 في المدن والعواصم العربية
  • قلق في الأوساط المغربية بسبب توجيه أوروبي يهدد التحويلات المالية لمغاربة الخارج
  • نزوح حوالي مليوني مواطن في لبنان
  • عودة خدمات الاتصالات والانترنت في مدينة أمدرمان
  • حدث ليلا.. كواليس اغتيال حسن نصر الله وانقطاع الكهرباء عن 3.5 مليون أمريكي بسبب الإعصار «هيلين»
  • تفاقم معاناة أبناء الديس بحضرموت جراء انقطاع الكهرباء وخروج محطة التوليد عن الخدمة
  • مواقيت الصلاة اليوم السبت 28 سبتمبر 2024 في المدن والعواصم العربية