كشفت منال رضيان، صحفية مغربية، عن استعدادات النظام الصحي المغربي لاستقبال مصابي وضحايا الزلزال المدمر منذ الساعات الأولى من صباح اليوم السبت.

8 توابع تضرب مصر عقب زلزال المغرب والبحوث الفلكية "تحذر" سفيرنا يكشف أحوال الجالية المصرية بعد زلزال المغرب (فيديو) استنفار المؤسسات الصحية 

وقالت "منال رضيان" في اتصال هاتفي ببرنامج "مساء دي ام سي" المذاع على فضائية "دي إم سي" اليوم السبت، إن عملية عملية انتشال الجثث تمت مباشرتها بشكل قوي منذ الساعات الأولى من صباح اليوم ولا تزال فرق الإنقاذ تحاول انتشال الجثث التي لا تزال عالقة تحت حطام المنازل وتباشر نقل المصابين إلى المستشفيات.

وأضافت "النظام الصحي استنفر مع الكارثة وبدأت مستشفيات المغرب منذ الساعات الأولى من اليوم في استقبال المصابين والمستشفيات الخاصة نشرت بيانًا تُعلن فيه أن أجهزتها في خدمة الحكومة المغربية والمنظمة الصحية تفاعلت بشكل كبير مع هذا الحدث".

حملة وطنية للتبرع بالدم 

وتابعت "تم الإعلان عن حملة وطنية للتبرع بالدم وتفاعلت معها الأهالي بشكل واسع، وكان في مقدمتهم لاعبو المنتخب الوطني والمدير الفني وليد الكراكي للتبرع بالدم من اجل مساندة الضحايا".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المغرب المدير الفني المنتخب الوطنى فرق الإنقاذ المؤسسات الصحية ضحايا الزلزال ضحايا الزلزال المدمر

إقرأ أيضاً:

الصحة تكشف خدمات الهيئة العامة للتأمين الصحي للمستفيدين

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إن الخدمات التي تقدمها الهيئة العامة للتأمين الصحي هي الكشف المرضى في المستشفيات التي تديرها والتابعة لها وتقديم الأدوية لهم، مشيرا إلى أن هناك خدمة أخرى يقدمها التأمين الصحي للكشف على الموظفين لإصدار تقرير طبي لطلب إجازة.

الإسكان تكشف تفاصيل فتح باب التصالح على طلبات تحويل الجراج إلى سكني متى تنخفض أسعار البطاطس والطماطم؟.. الشُعبة تجيب

وأضاف "عبدالغفار"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أنه حال شعور المواطن بالتعب وغير قادر على الذهاب لهيئة التأمين يتوجه الأطباء له للكشف عليه في المنزل بمقابل مادي.

وتابع: "استحدثنا خدمة بهيئة التأمين الصحي للكشف المنزلي على الشخص المؤمن عليه وغير المؤمن عليه وهي خدمة مستحدثة وخدمة اختيارية وهي بمقابل مادي"، مشددًا على أن اللجان الطبية التي تذهب للمنزل مستمرة لإصدار التقارير الطبية ولا علاقة لها بالخدمة المستحدثة، والتأمين الصحي لا يشمل الكشف المنزلي ولكن ما سيتم تقديمه من كشف منزلي هي خدمة جديدة.
 

مقالات مشابهة

  • “الكاف” تحدد بشكل نهائي المدن المغربية المستضيفة لمباريات كأس أمم إفريقيا 2025
  • ابتسام حملاوي: الهلال الأحمر الجزائري كان مجندا منذ الساعات الأولى لفيضانات بشار والنعامة
  • تاوجا.. قصة 3 قرى غريبة ظهرت في جبال المغرب
  • الصحة تكشف خدمات الهيئة العامة للتأمين الصحي للمستفيدين
  • المجلس الصحي يعتمد "القاموس الدوائي" نظامًا موحدًا لترميز الأدوية
  • "مونديال الفوتسال".. المغرب يراهن على إنجاز تاريخي
  • هيئة البحث والتعرف على المفقودين تحيي الذكرى الأولى لفيضان درنة المدمر
  • أين يمكن مشاهدة مباريات المنتخب المغربي في مونديال الفوتصال؟
  • شاهد.. هل عادت قرية تينزرت التي مسحها زلزال المغرب للخريطة؟
  • ستارمر يتعهد بإصلاح النظام الصحي في بريطانيا.. تقرير كشف عن وضع حرج للمؤسسة