بوابة الوفد:
2024-09-18@23:48:35 GMT

الهلال يتحدى منافسيه بثلاثي تاريخي في الهجوم

تاريخ النشر: 9th, September 2023 GMT

جاءت فترة التوقف الدولي الحالية لتؤكد مدى قوة الدوري السعودي بعد التغييرات الجذرية التي أحدثها في الانتقالات الصيفية، إذ شهدت تألق نجومه مع المنتخبات المختلفة ومن بينهم النجم البرازيلي نيمار لاعب الهلال.
نيمار أصبح الهداف التاريخي لمنتخب البرازيل برصيد 79 هدفا متخطيا الأسطورة بيليه بفارق هدفين، ليصبح بذلك الهلال السعودي شاهدًا على الرقم التاريخي لنجم السيليساو بعد أسابيع قليلة من انضمامه إلى أزرق الرياض.

نيمار لم يكن الأول في الهلال من استطاع اعتلاء قمة هدافي المنتخبات عبر التاريخ، إذ سبقه الثنائي ألسكندر ميتروفيش الذي يتصدر قائمة هدافي منتخب صربيا برصيد 52 هدفا، وسالم الدوسري الذي يعد الهداف التاريخي لمنتخب السعودي في كأس العالم برصيد 3 أهداف سجلهم بين نسختي 2018 و 2022.

تضفي الأرقام المذكورة قوة كبيرة لهجوم الهلال في الموسم الحالي بمختلف المسابقات وتمنحه أفضلية من حيث الفاعلية والغزارة التهديفية المتوقعة ما يجعل مهمة منافسيه صعبة في السيطرة على القوة الهجومية بإيقاف الثلاثي التاريخي. 
ويتطلع الهلال إلى مصالحة جماهيره بعد إخفاقات الموسم الماضي، إذ يستهدف استعادة لقب الدوري السعودي على الرغم من المنافسة الشرسة التي سيواجهها من خصومه الأخرين، والتتويج بدوري أبطال أسيا بعد خسارة النهائي في النسخة الأخيرة أمام أوراوا الياباني.
ويتقاسم الهلال صدارة الدوري السعودي مع التعاون بواقع 13 نقطة لكل منهما بعد مرور خمسة أسابيع من المسابقة، ويستأنف الهلال مبارياته بعد انتهاء فترة التوقف الدولي، بمواجهة الرياض، يوم الجمعة المقبل، على ملعب فيصل بن فهد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهلال نيمار الدورى السعودى

إقرأ أيضاً:

برشلونة يضع منافسيه في «قفص» مرعب.. ويامال يدخل تاريخ «الليغا»

يواصل النجم الإسباني لامين يامال تألقه اللافت مع فريق برشلونة، حيث نال تصفيق مشجعي جيرونا عند استبداله في الدقيقة 92 بنزول جيرارد مارتن. وسجل يامال هدفين في مرمى الفريق الكتالوني المنافس، الذي انتهت المباراة لصالح برشلونة بنتيجة 4-1، حيث أضاف داني أولمو وبيدري، خريج أكاديمية لاماسيا، الهدفين الآخرين.

ورفع يامال رصيده في الدوري الإسباني لهذا الموسم إلى 3 أهداف و4 تمريرات حاسمة في 5 مباريات فقط، ما يجعله مساهماً في جميع أهداف برشلونة حتى الآن. وساهمت ثنائيته في مرمى جيرونا في جعله أصغر لاعب في تاريخ الليغا يسجل هدفين في الشوط الأول من مباراة.

وتفاعل المشجعون مع أدائه المميز، حيث كتب أحدهم: “إيرلينغ يامال ولامين يامال أفضل لاعبين في العالم حالياً”، مشيراً بذلك إلى النجم النرويجي هالاند، بينما وصف آخرون يامال بأنه “موهبة الجيل” و”أفضل جناح أيمن في العالم”، وتنبأوا له بمستقبل باهر.

من جهتها عددت صحيفة موندو ديبورتيفو الكتالونية نقاط قوة برشلونة مع المدرب الألماني هانزي فليك، وتحدثت عن الضغط المرعب للفريق على منافسيه إلى درجة يضعهم فيها في قفص بمناطق دفاعهم ويجبر لاعبيهم على الخطأ، كما حصل في هدف لامين يامال الأول في شباك جيرونا.

صحيفة الخليج

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • نيمار بالثوب السعودي برفقة طفلته.. صور
  • ولي العهد السعودي: البطالة في المملكة انخفضت لمستوى تاريخي
  • أول تعليق لجماعة الحوثي على هجوم البيجر الذي استهدف حزب الله في لبنان
  • الثقيل: الهلال قدم قوة الدوري السعودي أمام الريان.. فيديو
  • مسعود: نيمار لا يستطيع إبعاد سالم الدوسري عن تشكيلة الهلال الأساسية .. فيديو
  • بن جامع يدعو إلى تأييد مشروع القرار التاريخي الذي قدمته فلسطين
  • موعد مباراة الهلال والاتحاد في كلاسيكو الدوري السعودي والقناة الناقلة
  • برشلونة يضع منافسيه في «قفص» مرعب.. ويامال يدخل تاريخ «الليغا»
  • نيمار: اللعب مع مبابي كان جحيم
  • نيمار بالزي السعودي .. صورة