شارك الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، في حضور فعاليات افتتاح النسخة الثالثة من أسبوع شباب الجامعات، والذي تستضيفه جامعة حلوان، وبحضور عدد من رؤساء الجامعات وقيادات وزارة التعليم العالي، وبمشاركة 45 جامعة ومعهدا.

فقرات متنوعة في فعاليات أسبوع شباب الجامعات 

وانطلقت فقرات فعاليات أسبوع شباب الجامعات، بإذاعة النشيد الوطني لجمهورية مصر العربية، ثم تلاوة بعض آيات القرآن الكريم، وبعدها عرض طابور لطلاب الجامعات المشاركة في الفاعلية.

وأكد الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، أن أسبوع شباب الجامعات الذي تستضيفه الجامعة برعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، لتحقيق التكامل بين طلاب الجامعات الحكومية والأهلية والخاصة، مشيرًا إلى أنه لأول مرة يشارك الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بأنشطة في أسبوع شباب الجامعات.

وتابع رئيس جامعة حلوان، أن أسبوع شباب الجامعات يحظى برعاية ودعم القيادة السياسية لتحقيق التكاتف من أجل دعم الشباب وطموحاتهم طبقا لاستراتيجية مصر 2030، واستراتيجية التعليم العالي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وتعزيزا لتوجيهات رئيس الجمهورية وتحقيق مبادئ الجمهورية الجديدة.

قنديل: أسبوع مميز لتعزيز التفاعل الثقافي

وأضاف «قنديل»، أن هذا الأسبوع  يعد مميزًا لأنه يجمع لأول مرة عدد كبير من طلاب الجامعات، مشيرًا إلى أنه يعد فرصة لتعزيز التفاعل الثقافي بين الطلاب بمختلف الجامعات والمعاهد، والتأكيد على دور الأنشطة الطلابية في تعزيز مهارات الشباب المتنوعة وتعمل الجامعة والدولة المصرية على توفير بيئة مثالية لهذا الحدث، متابعًا «لدينا إيمان راسخ بحماس الشباب المشاركة ووعيهم لصنع المعجزات وبناء الحاضر والعبور جميعًا للمستقبل بخطى راسخة وواثقة على مبادئ الحضارة الإنسانية».

عرض الابتكارات والمشروعات العلمية والمشروعات الصغيرة

وفي ذات السياق، سلمت لجنة النشاط العلمي والتكنولوجى لأسبوع شباب الجامعات أعمال الجامعات المشاركة بأسبوع شباب الجامعات لعرضها في المعرض العلمي الخاص بعرض الابتكارات والمشروعات العلمية والمشروعات الصغيرة والمقام بالمكتبة المركزية، وجرى تعريف الجامعات المشاركة بأماكن العرض، وأماكن عقد الندوات والفعاليات المختلفة وورش تنفيذ وتصميم الروبوتات الخاصة بمسابقة برمجة الروبوت وقاعات العروض العلمية ومسابقات دوري المعلومات العلمية.

وأكد «قنديل» أن مشاركة الجامعات المصرية في المسابقات والمعارض العلمية يساهم في تبادل الخبرات والمعارف بين الطلاب ويؤهلهم لسوق العمل، مؤكداً أن الاهتمام بالشباب ينبع من اهتمام القيادة السياسية ببناء جيل واعد يحمل لواء الوطن لبر الأمان.

أوضح الدكتور محمود المسلاوي عميد كلية الهندسة بحلوان ورئيس اللجنة العلمية أن الجامعات التي قامت بتسليم أعمالها في اليوم الأول هي جامعة حلوان، القاهرة، دمياط، الأزهر، السادات، التعليم العالي، المنصورة الجديدة، جنوب الوادي، طنطا، المنيا، الإسكندرية، أسيوط، المنصورة، بني سويف، كفر الشيخ، بورسعيد، سوهاج، الجلالة، قناة السويس، عين شمس، أسيوط الأهلية، بنها، الفيوم، المنوفية، دمنهور، وتقوم باقي الجامعات باستكمال التسليم وفق البرنامج الزمني.

وقام بالحضور من أعضاء اللجنة العلمية الدكتور عمرو السيد مدير مركز الحساب العلمي، والدكتور محمد علي ماهر، والمهندس مصطفى شعراوي، ومدحت علام مدير إدارة النشاط العلمي بالإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شباب الجامعات وزير الشباب وزير التعليم العالي أسبوع شباب الجامعات التعلیم العالی جامعة حلوان

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات معسكر ريادة الأعمال لطلبة الجامعات بالداخلية

 

 

نزوى - العُمانية

انطلقتْ، أمس، بولاية نزوى فعاليات معسكر ريادة الأعمال لطلبة الكليات والجامعات بمحافظة الداخلية الذي تنظمه إدارة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالمحافظة بالتعاون مع جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بنزوى، ويستمر 7 أيام.

وقال عيسى بن صالح الصبيحي مدير إدارة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة الداخلية: إنّ تنفيذ المعسكر في المحافظة يأتي ضمن حرص هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على تمكين وتعزيز قدرات طلبة الكليات والجامعات في مجالات ريادة الأعمال المختلفة، وأضاف، أن فعاليات وبرامج المعسكر ستتضمن إقامة ورش تدريبية وجلسات تفاعلية بين المشاركين لإيجاد مشروعات ابتكارية باستخدام التقنيات الحديثة.

من جانبها، أوضحت فاطمة بنت سعيد الغافرية رئيسة قسم الشراكة ورياده الأعمال بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بنزوى أنَّ المعسكر يهدف إلى نشر ثقافة ريادة الأعمال وتعزيز قدرات ومهارات الطلبة الإبداعية والابتكارية والرياضيه مبينةً أن عدد المشاركين في المعسكر بلغ 120 من طلبة الجامعات والكليات بالمحافظة.

واشتمل برنامج الافتتاح على تقديم نماذج ناجحة من تجارب رواد الأعمال، وعرض مرئي في مجال ريادة الأعمال. ويتضمن المعسكر محاور عدة، منها: مدخل إلى ريادة الأعمال والمهارات الابتكارية والقيادية وطرق توليد الأفكار الإبداعية إلى جانب مهارات الاقناع والتفاوض والتخطيط للمشروعات الريادية بالإضافة إلى تنفيذ برنامج جاهزية رائد العمل لقرابة "35" من رواد الأعمال بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • بمشاركة 30 عارضًا.. انطلاق فعاليات مهرجان المانجو الثالث بأملج
  • رئيس جامعة حلوان يجتمع مع وحدة التصنيف الدولى لبحث تعزيز مكانة الجامعة عالميا
  • رئيس جامعة حلوان يجتمع مع وحدة التصنيف الدولي لتعزيز المكانة الأكاديمية على المستوى الدولي
  • وزير التعليم العالي يكرم رئيس جامعة حلوان بعد إدراجهم بتصنيف QS العالمي
  • جامعة سوهاج تشارك في فعاليات الدولي الخامس للبيئة والتنمية المستدامة
  • جامعة سوهاج تشارك فى فعاليات المؤتمر الدولي الخامس للبيئة والتنمية المستدامة
  • جامعة سمنود التكنولوجية توقع بروتوكول مع "كيم تك" للأجهزة العلمية والمعملية
  • انطلاق فعاليات معسكر ريادة الأعمال لطلبة الجامعات بالداخلية
  • رئيس جامعة أسيوط يستعرض تقريرا عن الأنشطة الطلابية خلال عام 2023/ 2024
  • رئيس جامعة حلوان يزور وزير الصحة لتهنئته بعد اختياره نائبا لرئيس الوزراء