قال وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب محمد العيبان، اليوم السبت، إن فوز فريق مناظرات المدارس الكويتي بالمركز الأول في البطولة الدولية السادسة لمناظرات المدارس باللغة العربية التي اختتمت قبل أيام في دولة قطر يعد مصدر فخر واعتزاز كبيرين للعمل الشبابي في الكويت.

وأضاف الوزير العيبان في تصريح للصحافيين عقب تكريمه الفريق في مقر الهيئة العامة للصناعة أن الإنجاز الذي حققته هذه الكوكبة الشبابية جاء نتاج بذلهم لجهود مضنية عبر البحث والدراسة وممارسة التفكير الناقد بشتى المواضيع ما أصقل شخصياتهم القيادية.

«الإغاثة الإنسانية» تطلق حملة لإغاثة منكوبي زلزال المغرب منذ دقيقتين الكويت تعرب عن تعاطفها وتضامنها مع المغرب منذ ساعة

وأشاد بتميز الشباب وإبداعهم في المسابقة وحصولهم على المراكز الأولى على مستوى الفريق وكذلك على الصعيد الفردي منوها بدعم مسؤولي الهيئة العامة للشباب والمدربين وأولياء أمورهم بهذا الصدد ما تكلل بهذا الفوز.

وأكد أن الدولة ممثلة في وزارة الدولة لشؤون الشباب وهيئتي الشباب والرياضة لن تألو جهدا في تقديم أنواع الدعم للشباب المتفوق باعتبارهم مستقبل الأوطان وأملها معلنا تقديم مكافأة مجزية لأعضاء الفريق نظير جهودهم التي رفعت اسم الكويت عاليا في هذا الملتقى الشبابي العالمي الكبير.

من جانبه قال عضو الفريق الكويتي عبد الله الجيماز لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن ما أنجزه الفريق جاء ثمرة لمجهودات من قبل الطلبة من بحث واطلاع دائمين لتطوير قدراتهم ومن المدربين الذين أعطوا من وقتهم وجهدهم بشغف إضافة إلى دعم مسؤولي الهيئة.

وأضاف الجيماز (18 عامل) أن الهيئة العامة للشباب وفرت المساحات والإمكانات أمامهم بدأ من الدورات التدريبية مرورا بإطلاق برنامج الدوري الشبابي الخاص بهذا النوع انتهاء بتسهيل المشاركة بالبطولة من قبل الهيئة داعيا الشباب الكويتي للمشاركة في مثل هذه البرامج المميزة.

بدورها قالت المدربة رغد الغشام في تصريح لـ (كونا) أن ما يميز نشاط المناظرات هي جعل الطالب مفكرا وناقدا للمعلومة وليس متلق لها كما أنها تمنحه آفاقا واسعة للإدراك والاطلاع على كافة الأمور التعليمية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية والبيئية وغيرها.

وذكرت الغشام أن دورهم كمدربين يتمثل في تدريب الطالب على كيفية استخدام المعلومة مع نص المناظرة بتكنيك جيد لإقناع الحكام بحجتهم منوهة بالموهبة الكبيرة التي تميز بها جميع أعضاء الفريق الكويتي ما أسهم في تحقيق هذا الإنجاز اللافت.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

ماذا يفعل كامل الوزير الآن؟.. مصدر يكشف مصير وزير النقل في التغيير الوزاري

أكد مصدر مطلع بوزارة النقل، استمرار الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، في تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي.

وقال المصدر، في تصريحات خاصة إلى “الفجر”، اليوم الثلاثاء، إن الفريق كامل الوزير يمارس عمله بشكل طبيعي ولا يوجد أي تغيير في طريقة عمله أو تواجده بالوزارة.

وشدد المصدر، على أنه تم إبلاغ جميع الوزراء بموقفهم سواء بالاستمرار في التشكيل الحكومي الجديد أو الرحيل عن مجلس الوزراء. 

وتابع المصدر، أن جميع متعلقات وزير النقل كما هي داخل الوزارة دون أي تغيير وهو ما يؤكد استمراره في المنصب.

وأشار المصدر، إلى أن وزير النقل مرشح لتولي وزارة أخرى بعد دمجها مع وزارة النقل ذاكرا أن تكون هذه الوزارة هي وزارة الصناعة والتي سيتم فصلها عن التجارة.

 

مقالات مشابهة

  • مجلس الوزراء الكويتي يعقد اجتماعه الأسبوعي
  • مصدر: رئيس اتحاد عمال مصر وزيرًا للعمل
  • ماذا يفعل كامل الوزير الآن؟.. مصدر يكشف مصير وزير النقل في التغيير الوزاري
  • شباب الدبيبة: مساع لإشراك الجانب الشبابي في مراقبة العملية الانتخابية البلدية
  • القادسية الكويتي يتعاقد مع المهدي بن رحمة
  • بعد 5 سنوات.. الكشف عن تفاصيل منحة الكويت للخطوط الجوية اليمنية
  • ولي العهد يُعزي نظيره الكويتي في وفاة الشيخة سهيره الأحمد الجابر الصباح
  • وفد مصر يشارك في الاجتماع الإقليمي رفيع المستوي لانتقال الشباب من التعلم للعمل بالعاصمة التونسية
  • منتخب اليمن يودع رسميا بطولة غرب آسيا للشباب
  • منتخبنا الشبابي يتغلب على نظيره اللبناني في بطولة غرب آسيا