أخرجت الأجهزة الأمنية، اليوم السبت، مجاميع من المهاجرين الأفارقة من أحياء مديرية كريتر نحو مديرية الشيخ عثمان خشية وقوع صدامات بينية، تهدد سلامة المواطنين وممتلكاتهم.

 

وقال مراسل "الموقع بوست" إن جهودا شعبية وبمساعدة بعض أقسام الشرطة تمكنت من تجميع عددا من المهاجرين وإخراجهم من أوساط المديريات إلى ضواحي المدينة.

 

وأضاف أن هذه الخطوة لن توفر حلا نهائيا لمشكلة تواجد آلاف المهاجرين الأفارقة في أوساط المديريات، مشيرا إلى أنها جاءت عقب تصادم دامي بين المهاجرين الغير شرعيين خلال اليومين الماضيين اثر خلافات عرقية ودينية.

 

وكانت رقعة الصدامات المسلحة بين المهاجرين الأفارقة قد توسعت خلال اليومين الماضيين في عدد من مديريات العاصمة المؤقتة عدن، لتصل الى منطقة صبر بمديرية تبن التابعة لمحافظة لحج شمال عدن.

 

وأوضح أن الصدامات الدموية بين المهاجرين الأفارقة التي تحمل أبعادا عرقية ودينية استخدم فيها الخناجر والعصي والحجارة واسفرت عن سقوط قرابة 3 قتلى وإصابة أكثر من 13 مهاجرا افريقيا.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: عدن اثيوبيا اليمن الهجرة الدولية المهاجرین الأفارقة

إقرأ أيضاً:

رقصة "المجرور" و"المزمار" تجذب زوار المخيم الكشفي العالمي في أمريكا

شارك أعضاء الوفد الكشفي السعودي في المخيم الكشفي الإسلامي الدولي الثالث، الذي يُعقد حالياً في مخيم ستراك بمدينة هيوستن بولاية تكساس، الولايات المتحدة الأمريكية، خلال فعالية "الليلة العالمية" التي أقيمت، أمس الأربعاء، لتبادل الثقافات بين المشاركين، قدم الوفد نماذج من الرقصات الشعبية الشهيرة في المملكة.

بدأت الفعالية بأداء العرضة السعودية على أصوات قرع الطبول، مرددين أبياتاً شعرية وطنية حماسية. ثم قدموا رقصة "المجرور" مرتدين الزي التقليدي القال والمقصب والمحزم، تلا ذلك رقصة "المزمار" الشهيرة في المنطقة الغربية من المملكة، واختتموا الفقرة برقصة "العزاوي" التي تشتهر بها منطقة جازان.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الحلوى السعودية التقليدية كانت حاضرة في الامسية الثقافية الليلية رقصة شعبية تشهد تفاعل الجمهور عرض للازياء الشعبية السعودية فتاة سعودية تقدم فقرة شعبية من التراث كشافة المملكة يقدون لوحة شعبية من التراث الثقافي السعودي لعبة المزمار تشد انتباه الحضور var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
كما تضمن العرض تقديم أشهر الأزياء الشعبية النسائية السعودية، وتوزيع القهوة السعودية على الجمهور مع بعض أنواع التمور التي تشتهر بها المملكة.
ولم يقتصر العرض على ذلك، بل شمل أيضاً تقديم بعض الأكلات والحلويات الشعبية المميزة لمناطق ومحافظات المملكة المختلفة.

أخبار متعلقة وزير الخارجية يبحث إيصال المساعدات الإنسانية ووقف إطلاق النار بغزة"وقاء".. برنامجاً تدريبياً لدعم مهارات التحقق الوبائي لأمراض الصحة الحيوانية

مقالات مشابهة

  • عصابة تعترض السيارات وتهدد سلامة المواطنين ضواحي ايت اورير
  • هدفنا إخراج المواطن من الفقر.. وزير التموين يكشف مقترحات تقديم الدعم للمواطنين
  • صحيفة يابانية: كيشيدا يراهن على الدبلوماسية لإنقاذ تراجع شعبية إدارته
  • تفاصيل البرنامج التدريبي في الحوكمة والابتكار بالتعاون مع جامعة "أريزونا"
  • وصول ورق أسئلة امتحانات الكيمياء والجغرافيا إلى لجان الثانوية العامة
  • بعد غرق قارب مهاجرين.. انتشال 89 جثة قبالة ساحل موريتانيا
  • الأمم المتحدة تحذر من الانتهاكات والاستغلال بحق المهاجرين الأفارقة
  • «القاهرة الإخبارية»: من المتوقع عدم دخول المساعدات لغزة خلال اليومين المقبلين
  • رقصة "المجرور" و"المزمار" تجذب زوار المخيم الكشفي العالمي في أمريكا
  • مانشستر يونايتد يمدد عقد تن هاج حتى 2026