الأسبوع:
2024-10-05@06:54:34 GMT

خبير اقتصادي: قمة العشرين تؤكد تنامي قوة أفريقيا

تاريخ النشر: 9th, September 2023 GMT

خبير اقتصادي: قمة العشرين تؤكد تنامي قوة أفريقيا

قال الخبير الاقتصادي الدكتور مصطفى بدرة، إن قمة العشرين تعتبر مناسبة بارزة لمصر نظرًا للقضايا الهامة التي تمثلها للبلاد على الساحة الدولية.

وأضاف مصطفى بدرة خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" على قناة "الحياة" أن الرئيس السيسي ألقى الضوء على قضايا تهم القارة الإفريقية، حيث أصبحت هذه القارة تلعب دورًا متناميًا في الساحة العالمية.

وأوضح أنه لا بد من تصحيح نهج التمويل الدولي لدعم الدول ذات الموارد المحدودة وتحقيق التنمية المستدامة، مشيراً إلى أهمية تمويل القارة الإفريقية لمشروعات تربطها بالدول الخارجية.

وأشار الخبير الإقتصادي، إلى أن انضمام الاتحاد الإفريقي لعضوية مجموعة العشرين، يعد أمراً هاماً لتنمية الدول النامية فى القارة الإفريقية، لافتاً إلى أهمية قمة العشرين التي جمعت قادة أكبر اقتصادات العالم والتي شهدت حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاتحاد الافريقي الاقتصاد العالمي التنمية الإفريقية الدول النامية الرئيس السيسي الساحة العالمية العالم الثالث القضايا الدولية قمة العشرين

إقرأ أيضاً:

خبير اقتصادي: معدلات النمو في السوق المصري كبيرة وعوائد البورصة ضخمة

أكد الخبير الاقتصادي سمير رؤوف، محلل أسواق المال، أن معدلات النمو في السوق المصري رهيبة جدا، والربحية في البورصة المصرية مرتفعة وعوائدها ضخمة.
 

وقال خلال تصريحات تلفزيونية ببرنامج أرقام وأسواق، المذاع على قناة أزهري، إن رأس مال السوق 2.2 تريليون جنيه بدون احتساب معانات التضخم والتدفقات المالية، مشيراً إلى أن مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة من المتوقع ان يستمر في الصعود نحو 12 ألف نقطة، وهناك سرعة في وتيرة الدولة الزمنية لبعض الأسهم، وهذا الشيء إيجابي في ظل اتجاه بعض الأسهم لعملية المضاربات.

خبير اقتصادي: الدولة حريصة على تقديم خدمات جيدة بجانب رعاية محدودي الدخل خبير اقتصادي: مصر أصبحت مجال جذب للأموال الساخنة في الفترة المقبلة (فيديو)

 

وعلى جانب آخر أوضح أنه من المتوقع استمرار ارتفاع أسعار أسهم النفط، واتجاه الاستثمارات في البورصات إلى القطاعات العاملة في النفط.

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي لـ"صفا": مماطلة  الاحتلال بقبول "الشيكل" يقيّد الإيداع في البنوك الفلسطينية
  • خبير اقتصادي: معدلات النمو في السوق المصري كبيرة وعوائد البورصة ضخمة
  • وفاة 866 شخصًا بجدري القرود في أفريقيا
  • وفاة 866 شخصًا بمرض جدري القردة في أفريقيا
  • أفريقيا في القمة الأممية.. حضور بحجم هموم وتطلعات القارة
  • خبير اقتصادي:(34) تريليون ديناراً خسائر العراق بسبب العطل التي تجاوزت (140) يوماً في السنة
  • خبير اقتصادي: العطل تكلف العراق 34 تريليون دينار سنوياً
  • خبير اقتصادي: التحول إلى الدعم النقدي يضمن وصوله للمستحقين
  • طارق النوفل: 5 أهداف في شباك الشرطة تؤكد أن ‎الهلال الأقوى في القارة ..فيديو
  • خبير اقتصادي: الدينار سيعزز قوّته بعد إلغاء الضريبة على الدولار