واصلت أمانة حزب الشعب الجمهوري بمحافظة قنا، تنفيذ مبادرة "مع الناس" التي تهدف إلى تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، حيث نظمت أمانة مركز قنا، وبالتنسيق مع أمانة المرأة بالمحافظة، قافلة طبية مجانية بقرية المحروسة، لتوفير الخدمات الطبية للمواطنين بالمجان.

أقيمت القافلة بإشراف النائب الدكتور أحمد عبد الماجد الأحمر، عضو مجلس الشيوخ وأمين عام الحزب بالمحافظة، والدكتور محمود عمر عبد العزيز سليمان الأمين المساعد لشئون التنظيم، والمهندس هيثم جاب الله الأمين المساعد لشئون العضوية، ومروة عبد الرحيم أمينة المرأة بالمحافظة، وبهاء طبش أمين الحزب بمركز قنا، والدكتورة إيناس فاروق مدير الرعاية الصحية بمديرية الصحة بقنا وأمينة المرأة بمركز قنا.

. وتم تنفيذ فاعليات القافلة بديوان الحاج جابر عبد اللاه بناحية غرب البلد بقرية المحروسة.

أشار المهندس هيثم جاب الله، الأمين المساعد لشئون العضوية، إلى أهمية القوافل الطبية المجانية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، من خلال توفير الخدمات العلاجية بالمجان لما يساهم في بناء الإنسان صحيًا، اتساقًا مع جهود الدولة لتحقيق الحياة الكريمة للمواطنين.

وأضافت مروة عبد الرحيم، أمينة المرأة بالمحافظة، إلى أن القافلة شملت تخصصات الباطنة والنساء والكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر والاعتلال الكلوي، وذلك في إطار تنفيذ مبادرة "100 مليون صحة".

وأكد بهاء طبش، أمين الحزب بمركز قنا، على مواصلة الجهود للوصول بالقوافل الطبية إلى كافة القرى خاصة المناطق النائية شرق وغرب النيل، بهدف نشر الوعي الصحى من خلال ندوات التثقيف التي ينفذها الحزب بالتنسيق مع مديرية الصحة بقنا، بجانب تقديم الخدمات العلاجية التى تساهم بشمل كبير في بناء الإنسان صحيا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قوافل طبية صحة قنا

إقرأ أيضاً:

إطلاق قافلة طبية بقرية خزان الوسطاني لاستهداف 1493 مواطن

تواصل مديرية الصحة دمياط، جهودها لتنفيذ قوافل طبية شاملة بقرى المحافظة تتضمن ١١ عيادة بعدد ٩ تخصصات طبية، علاوة على عدد ٣ عيادات خدمية و معمل ووحدتين للأشعة والسونار، لتقديم أفضل الخدمات العلاجية والطبية للمواطنين بكافة المناطق، تحت رعاية الدكتور أيمن الشهابى محافظ دمياط و الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان وفى إطار المبادرة الرئاسية " حياة كريمة ".

وفى هذا الصدد، انعقدت قافلة طبية بقرية خزان الوسطاني بمركز كفر سعد، خلال يومى الأربعاء والخميس من هذا الأسبوع تردد عليها ١٤٩٣ مواطن تم توقيع الكشف الطبى عليهم بالمجان، حيث تم تحويل عدد ١٣حالة لتلقى العلاج اللازم بالمستشفيات واستصدار قرارات علاج على نفقة الدولة لعدد ٤ حالات.

و أشارت المديرية، إلى أن إجراء ٣٠٦ تحليل بمعمل الدم و٤٤ تحليل بمعمل الطفيليات و فحص 40 حالة بالأشعة و ٢٩ حالة أخرى بالسونار، علاوة على فحص ٢٣٥ حالة ضمن مبادرة " افحص واطمن "، للاكتشاف المبكر عن أمراض الضغط والسكر وعقد 10 ندوات توعوية حضرها ١٣٤ مواطن.

مقالات مشابهة

  • قافلة طبية مجانية بقرية المقراني في الفيوم لمدة يومين
  • غدا.. قافلة طبية مجانية فى يوسف الصديق بالفيوم
  • الكشف علي 706 حالة خلال قافلة طبية بالحلفاية بمركز نجع حمادي
  • إطلاق قافلة طبية بقرية خزان الوسطاني لاستهداف 1493 مواطن
  • انطلاق قافلة طبية في قرية النزهة بالدقهلية لمدة يومين
  • الكشف على 1370 مواطنا خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • ضمن "حياه كريمة".. قافلة طبية بيطرية وقائية مجانية بقرية قراجة
  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية مجانية للأسر الأولى بالرعاية في قنا
  • مستشفيات جامعة أسوان تستقبل الشيخ سلطان القاسمي لإنطلاق فاعليات قافلة طبية مجانية لمرضي العيون
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في قنا