أبوظبي في 9 سبتمبر/ وام/ انطلقت أمس منافسات بطولة الدولة المفتوحة للملاكمة، والتي ينظمها اتحاد الإمارات للملاكمة بفندق "دوست ثاني" أبوظبي، برعاية مجلس أبوظبي الرياضي.
ويشارك في البطولة 156 لاعباً ولاعبة من داخل الدولة، بالإضافة إلى تواجد العديد من اللاعبين يمثلون أندية خليجية من البحرين، والعراق، وقطر والسعودية.


وافتتحت فعاليات البطولة بإجراءات تسجيل اللاعبين وقياس الأوزان، تلتها المنافسات التمهيدية والدور قبل النهائي، بطموحات التأهل إلى المراحل النهائية غداً الأحد.
وشهد فعاليات الافتتاح سعادة أنس ناصر العتيبة رئيس اتحاد الإمارات للملاكمة، وأعضاء مجلس الإدارة.
وتوجه حسن علي الحمادي، الأمين العام للاتحاد بالشكر والتقدير إلى اللجنة المنظومة ولجنة الحكام في البطولة على الجهود الكبيرة التي بذلت في وضع الترتيبات الخاصة بانطلاق المنافسات بين المشاركين.
كما أثنى على المشاركة الكبيرة للاعبين واللاعبات من داخل الدولة، بالإضافة إلى القادمين من الأندية الخليجية الشقيقة، بما يعكس قوة هذه البطولة، والتي ترسخ الشغف بهذه الرياضة وسط الفئات المجتمعية المختلفة.

أحمد البوتلي/ سامي عبد العظيم

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

منتخب اليابان ينضم إلى «أبوظبي جراند سلام» للجودو

أبوظبي (الاتحاد)
انضم المنتخب الياباني بطل «أولمبياد باريس» 2024، والفائز بالنسخة الماضية لبطولة العالم، إلى قائمة الدول المشاركة في بطولة «أبوظبي جراند سلام» 2024.
وأكدت منتخبات جورجيا، وأذربيجان، وإيطاليا، وفرنسا، ومنغوليا، وألمانيا، وبريطانيا، وأوزبكستان، وهولندا، وأميركا، والمجر، وكندا، ولبنان، مشاركتها في النسخة القادمة من البطولة في أبوظبي، إضافة إلى منتخبنا الوطني، بانتظار تأكيد المشاركة لبقية المنتخبات العالمية.
وتقام البطولة في صالة «مبادلة أرينا» بمدينة زايد الرياضية، خلال الفترة من 10 إلى 13 أكتوبر الجاري.
وأكد محمد بن ثعلوب الدرعي، رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، رئيس مجلس إدارة اتحاد الجودو، أن مشاركة المنتخب الياباني بطل أولمبياد باريس 2024، والفائز أيضاً بلقب النسخة الماضية لبطولتي العالم و«أبوظبي جراند سلام»، يمثل إضافة كبيرة لمنافسات البطولة، بمشاركة منتخبات عالمية كبيرة.
من جانب آخر، اطلع محمد بن ثعلوب على آخر استعدادات منتخبنا الوطني في معسكره الحالي بالعاصمة اليابانية طوكيو، استعداداً لبطولة أبوظبي «جراند سلام»، وذلك من خلال اتصال هاتفي مع ناصر التميمي، الأمين العام للاتحاد، مدير البطولة، للوقوف على حالة المنتخب خلال المعسكر الذي يقام في ضيافة جامعة توكاي اليابانية.

أخبار ذات صلة «تريندز» يختتم جولته البحثية الآسيوية بنجاح وتعاون مثمر توقعات بارتفاع أسعار 2911 سلعة غذائية في اليابان خلال أكتوبر

مقالات مشابهة

  • البطولة: اتحاد طنجة يحصد نقطة من تعادله مع نهضة بركان رغم النقص العددي
  • أبوظبي تستضيف اجتماع الأمانة العامة لاتحاد وكالات الأنباء العربية
  • رئيس مجلس الدولة يتفقد محكمة القضاء الإداري بالرحاب
  • تحت رعاية خالد بن محمد بن زايد.. النسخة الـ16 من “بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو” تنطلق في نوفمبر المقبل
  • محافظ بورسعيد يناقش مع اتحاد الخماسي الحديث الاستعدادات لاستقبال بطولة العالم
  • اتحاد اليد العراقي يحدد موعد بطولة السوبر وانطلاق دوري النخبة
  • منتخب اليابان ينضم إلى «أبوظبي جراند سلام» للجودو
  • الزيودي ومانيلي يفتتحان مقر سفارة جزر سليمان في أبوظبي
  • إدانة خليجية لاستهداف مقر سفير الإمارات بالخرطوم والخارجية السودانية ترد على أبوظبي
  • العين..اختتام بطولة الشطرنج السريع بمشاركة 100 لاعب ولاعبة