تمكنت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بتقرت خلال هذا الأسبوع، من حجز كمية معتبرة من اللحوم البيضاء فاسدة موجهة للاستهلاك البشري.

وجاءت العملية  في إطار تنفيذ نقطة مراقبة وتفتيش، حيث تم توقيف شاحنة مخصصة للنقل بالتبريد على متنها كمية معتبرة من اللحوم مقدرة بـ 10 قنطار من اللحوم البيضاء، موجهة للاستهلاك البشري.

والمتمثلة في: (1055.92 كلغ لحوم البيضاء موزعة كما يلي: 637.860 كلغ من كاركاس الدجاج، 318.960 كلغ من فخذ الدجاج، 99.100 كلغ من فخذ الداند).

وبعد مراقبة الوثائق الإدارية للشاحنة والوثائق التي تسمح له بممارسة هذا النشاط وكذا سلامة المنتوج تبين أنه لا يملكها.

وبالتنسيق مع البيطري التابع لمصالح الفلاحة لولاية توقرت ومصالح التجارة، أكد أن البضاعة فاسدة وغير صالحة للاستهلاك البشري، على إثرها تم حجز البضاعة السالفة الذكر مع تحرير المخالفات التالية:

-نقل وتوزيع منتوج غير صالح للإستهلاك البشري .
– غياب البيانات الإجبارية لوسم المنتوج .
– عدم إحترام شروط الذبح .
– الفاتورة غير مطابقة .
– ممارسة نشاط تجاري غير قار دون التسجيل في السجل التجاري .
– شهادة الإعتماد الصحي غير مطابقة للمنتوج .

وعد استيفاء جميع الإجراءات القانونية اللازمة تم إعداد ملف قضائي ضد المعني مع تقديمه أمام  وكيل الجمهورية لدى محكمة توقرت مع حجز وإتلاف الكمية السالفة الذكر.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

طائرة أمريكية تهبط اضطراريا لسبب غريب.. ماذا وجدوا على متنها؟

تنفيذ الهبوط الاضطراري من الحلول التي يلجأ إليها طاقم الطائرة عند حدوث الأزمات التي لا يكون لها حل في الهواء وتحتاج إلى تدخل سريع من فرق متخصصة أو نتيجة لوجود مشكلة طقسية شديدة تعرض حياة ركاب الطائرة للخطر، وعلى الرغم من كونه أمرًا شائعًا ووارد الحدوث في مثل هذه الحالات، إلا أن لجوء طاقم طائرة تجارية أمريكية لتنفيذ هبوط اضطراري قبل أيام كان نتيجة لسبب غريب وغير مسبوق.. فما هو؟

تنفيذ هبوط اضطراري لسبب غريب

حسب ما ورد على موقع «العربية»، نقلًا عن صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فقد نفذ طاقم طائرة تجارية أمريكية هبوطًا اضطراريًا في مطار جون كينيدي بنيويورك لسبب غريب جدًا، وهو اكتشاف وجبات طعام فاسدة على متن الرحلة، ما أشاع المخاوف من حدوث تلوث في الطائرة، وأدى إلى عدم إتمام الرحلة وتعطل مئات الركاب الذين كانوا على متنها والذين كانوا في طريقهم من ديترويت في الولايات المتحدة الى العاصمة الهولندية أمستردام.

ونفذ طاقم الطائرة الأمريكية التابعة لشركة طيران «دلتا إيرلاينز» الهبوط الاضطراري في نيويورك بعد اكتشاف تقديم وجبات طعام فاسدة للركاب على متن الطائرة في أثناء الرحلة التي كان مقرر أن تعبر المحيط الأطلسي.

سيارات الإسعاف في انتظار الركاب

وبعد تنفيذ الهبوط الاضطراري نتيجة اكتشاف وجبة طعام فاسدة على متن الطائرة، تم تحويل الطائرة إلى أحد المطارات الأمريكية الرئيسية في الساعات الأولى من صباح الأربعاء، حسب تصريحات المتحدث باسم شركة الطيران، لافتًا إلى أن سيارات الإسعاف كانت تنتظر على المدرج عندما هبطت الطائرة في مطار جون كنيدي لتقديم أي رعاية طارئة للركاب، كما قدمت الشركة اعتذارها للركاب، وأعلنت أنها بدأت التحقيق في الحادث.

جدير بالذكر أن الطائرة الأمريكية من طراز إيرباص A330، كانت تحمل على متنها 277 راكبًا عندما غادرت ديترويت بولاية ميتشيجان، قبل الساعة 11 من مساء يوم الثلاثاء.

 

مقالات مشابهة

  • طائرة أمريكية تهبط اضطراريا لسبب غريب.. ماذا وجدوا على متنها؟
  • في طرابلس.. مُصادرة 100 كيلو من الموزاريلا الفاسدة وغير الصالحة للاستهلاك (صور)
  • المجلس الوطني لحقوق الإنسان يكشف تحريات عن وفاة  "غير طبيعية" لسجين في الدارالبيضاء 
  • لوبان تتهم ماكرون بالتحضير لـ"انقلاب إداري" في فرنسا
  • "بيطري المنوفية": ضبط 2 طن ونصف لحوم وأسماك فاسدة
  • استلام 2 طن لحوم بلدية ضمن مشروع صكوك الأضاحي بقنا
  • المنتخب البرتغالي يحجز بطاقة الربع بفوزه بركلات الترجيح على نظيره السلوفيني
  • ضبط 105 كيلو لحوم وكبدة وأسماك مملحة غير صالحة للاستهلاك الآدمي في الغربية
  • إصابة 4 أشخاص بتسمم غذائي إثر تناول وجبة كريب فاسدة داخل مطعم بزفتى
  • درك تسلطانت يحجز ازيد من 260 قنينة كحول بمنتجع سياحي بدون ترخيص