نظم العشرات من سكان حي الرشيد في مديرية خورمكسر بمحافظة عدن، اليوم السبت، وقفة احتجاجية تنديدا بتردي الخدمات في حيهم الملاصق لمطار عدن الدولي.

 

وبحسب مراسل "الموقع بوست " فقد طالب المحتجون من أهالي حي الرشيد خلال وقفتهم الاحتجاجية بتوفير خدمتي الكهرباء والمياه لحيهم الملاصق لمطار عدن الدولي.

 

وقال المحتجون بأن خدمة التيار الكهربائي منقطعة بشكل مستمر وتعاني من ضعف شديد عن حيهم في حين تعمل في بقية الاحياء المجاورة بنظام ساعتين تشغيل مقابل ست ساعات انقطاع.

 

واضاف المحتجون أن خدمة المياه هي الأخرى منقطعة عن حي الرشيد، رغم قربهم من مطار عدن الدولي الذي تصله المياه بكميات كافية، بالإضافة الى طفح مياه المجاري في شوارع الحي دون تدخل من قبل الجهات المختصة.

 

ورفع المحتجون لافتات ناشدوا خلالها المؤسسة العامة لكهرباء عدن بسرعة حل مشكلة الضعف الكبير في خدمة الكهرباء بحي الرشيد، كما ناشدوا مدير عام الاشغال العامة والطرق بوضع انارة للحي.

 

وطالب المحتجون مدير عام مشروع مياه المجاري والصرف الصحي بوضع حلول عاجلة لمشكله طفح المجاري في الحي، داعيين مدير عام المؤسسات العامة للمياه بتوصيل خدمة المياه الى حيهم الذي يعاني من انقطاع مستمر للخدمة.

 

وتأتي هذه الإحتجاجات في الوقت الذي تشهد فيه العاصمة المؤقتة عدن الخاضعة لسيطرة مليشيا الانتقالي المدعومة اماراتيا، انهيارا تاما للوضع الخدمي والمعيشي وعلى رأسها خدمتي الكهرباء والمياه.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: عدن مطار عدن وقفة احتجاجية المياه الكهرباء

إقرأ أيضاً:

شعاع تطلق خدمة تلقي بلاغات سرقة الكهرباء عبر واتس آب

كتب- محمد صلاح:
أعلنت شركة شعاع للخدمات العامة المسئولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء التقليدية والمرور شهريًا على مستخدمي العدادات مسبوقة الدفع، عن إطلاق خدمة بلاغات سرقات التيار الكهربائي من المواطنين من خلال خدمة "واتس آب"، على رقم 01120313831 و ذلك على مدار الساعة.

وأكدت "شعاع"، أن إطلاق هذه الخدمة تتم من خلال لجان مشتركة مع شركات توزيع الكهرباء الـ 9 على مستوى الجمهورية لحين تجاوز أزمة تخفيف الاحمال التي تمر بها الدولة.

وناشدت الشركة المواطنين بأن يتحلوا بالإيجابية في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها الدولة والمساهمة في كشف أي مخالف يحاول التأثير سلبًا على حق المواطن والدولة من خلال سرقة الكهرباء التي تعتبر من الأسباب الرئيسية في أزمة تخفيف الاحمال.

واشارت الشركة، إلى أن جميع العاملين بإدارة الكشف يرتدوا الزي الخاص بالشركة ويحمل شعار "شعاع" ولديه كارنية تحقيق شخصية وصورة شخصية للموظف، كما تؤكد الشركة أن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء التقليدية أو الكشف على العدادات مسبوقة الدفع لا يتم تحصيل مقابل مالي من المواطنين نهائيًا على هذه الخدمة والشركة غير مسئولة عن أي شخص ينتحل صفة كشاف شعاع ويقوم بتحصيل أي مبالغ مالية من المشترك.

مقالات مشابهة

  • نيبينزيا: روسيا ستعقد اجتماعات لبحث الأوضاع في الشرق الأوسط خلال رئاستها لمجلس الأمن الدولي
  • بحث الأوضاع الخدمية ببلدية العوينات
  • خدمة جديدة لشحن عدادات كبار المشتركين المستثمرين بفرع برج العرب الجديدة المطور
  • لماذا وصلت الطائرات الثلاث بأوقات متقاربة جدا لمطار صنعاء وتمكن الحوثي من احتجازها؟.. مدير اليمنية يجيب
  • الأساتذة يواصلون احتجاجاتهم.. وقفة أمام البرلمان للمطالبة بإرجاع الموقوفين وإلغاء العقوبات
  • الأونروا: الأوضاع في قطاع غزة كارثية
  • «الأونروا»: الأوضاع في غزة كارثية بسبب العدوان الإسرائيلي المستمر
  • بينهم مدير مجمع الشفاء.. الاحتلال يطلق سراح عدد من أسرى غزة
  • شعاع تطلق خدمة تلقي بلاغات سرقة الكهرباء عبر واتس آب
  • لمناقشة الأوضاع الخدمية.. رئيس تحالف العزم يزور صلاح الدين