الوطن:
2024-10-02@01:01:45 GMT

باريس تطفئ أضواء برج إيفل تكريماً لضحايا زلزال المغرب

تاريخ النشر: 9th, September 2023 GMT

باريس تطفئ أضواء برج إيفل تكريماً لضحايا زلزال المغرب

أعلنت بلدية باريس أن أضواء برج إيفل ستطفأ رمزياً في الساعة الحادية عشرة من مساء اليوم السبت، تضامناً وتكريماً لضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب المغرب الليلة الماضية، الذي يعتبر الأعنف في تاريخ البلاد، وأسفر عن مقتل أكثر من ألف شخص.

وأشارت إلى أن هذا القرار يأتي تعبيراً عن «مساندة العاصمة الفرنسية باريس ودعمها الكامل للمغرب»، حسبما أكدت عمدة باريس، آن هيدالجو، معربة عن تضامنها مع المدن المغربية المتضررة، ومع عائلات كل الضحايا.

إضاءة برج إيفل بألوان علم المغرب

وكانت عمدة منطقة الدائرة السابعة في العاصمة الفرنسية، يث يقع برج إيفل، رشيدة داتي، قد طلبت على موقع «إكس» (تويتر) سابقاً، أن يتم إضاءة برج إيفل بألوان علم المغرب تضامناً مع الشعب المغربي.

كما طلبت من مجلس مدينة باريس تقديم المساعادات المادية والمالية في أقرب وقت ممكن.

«المغرب في القلب» على واجهة معهد العالم العربي

من جانبه، أعلن رئيس معهد العالم العربي، جاك لانج، أن عبارة «المغرب في القلب» ستُكتب بأحرف كبيرة على واجهة المؤسسة في باريس، وأن العلم المغربي سيتم رفعه عند المدخل.

وكان زلزال بقوة 6.8 درجة على مقياس ريختر قد ضرب عددا من الأقاليم والمدن في المغرب، مما أسفر عن مقتل 1037 شخصا وإصابة 1204 آخرين، بينهم 721 في حالة حرجة ، في آخر حصيلة أعلنت عنها وزارة الداخلية المغربية، وحدد مركز الزلزال في إقليم الحوز جنوب غرب مدينة مراكش.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: برج ايفل فرنسا زلزال المغرب المغرب المغرب اليوم زلزال المغرب اليوم زلزال اليوم أخبار المغرب عدد ضحايا زلزال المغرب ضحايا زلزال المغرب قوة زلزال المغرب زلزال المغرب 2023 برج إیفل

إقرأ أيضاً:

لقجع لأسود الصالات : سننظم كأس العالم لكرة الصالات المقبلة وسنفوز بها على أراضينا

زنقة 20. الرباط

أعلن السيد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الثلاثاء بسلا، بأن المغرب سيتقدم بطلب تنظيم النسخة المقبلة لكأس العالم لكرة القدم داخل الصالات.

و أضاف لقجع خلال حفل استقبال على شرف المنتخب الوطني داخل القاعة، الذي بلغ دور ربع نهائي كأس العالم، المنظم بأوزبكستان إلى غاية 6 أكتوبر الجاري، أنه بفضل التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، فتحت الجامعة الملكية لكرة القدم مجموعة من الأوراش للنهوض بكرة القدم الوطنية “لتصبح رائدة على المستوى الجهوي والقاري والدولي”.

وأوضح لقجع بأن سقف تطلعات الجماهير المغربية لا حدود له، داعيا جميع المسؤولين عن كرة القدم داخل القاعة إلى وضع برنامج عمل قابل للتطبيق يهدف إلى النهوض بهذا النوع الرياضي، لاسيما أن المغرب سيقدم ترشيحه لاستضافة النسخة المقبلة من نهائيات كأس العالم.

وشدد لقجع، عقب تهنئة العناصر الوطنية، على المستوى الذي ظهروا به خلال هذه المنافسات العالمية، على أن بعض الجزئيات أجهضت طموح النخبة الوطنية للفوز باللقب العالمي.

مقالات مشابهة

  • لقجع لأسود الصالات : سننظم كأس العالم لكرة الصالات المقبلة وسنفوز بها على أراضينا
  • رفع أجرة مواقف السيارات في باريس إلى 20 دولارا في الساعة.. ما أغلى مدن العالم؟
  • المغرب أبرز مرشح لاستضافة كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2028
  • الإمارات: الدبلوماسية الخيار الأمثل.. ولا تطفئُ النار بالنار
  • انهيار واجهة مطعم بالدارالبيضاء يخلف مصابين والسلطات تقرر إغلاقه (صور)
  • المغرب يفوز بلقب أفضل كسكس في العالم (فيديو)
  • كيفية تخصيص مصادر شاشة القفل في iOS 18
  • القنوات الناقلة لمباراة المغرب والبرازيل في ربع نهائي كأس العالم داخل القاعة
  • فنانون عالميون يغنون دعما لضحايا الحرب في السودان
  • البرازيل تنهي مسار المغرب في كأس العالم لكرة القدم للصالات