بحث عضو مجلس القيادة الرئاسي في اليمن اللواء عيدروس الزُبيدي، مساء اليوم السبت، مع المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندر كينج، المساعي الإقليمية والأممية الرامية لإنهاء الحرب وإحلال السلام في اليمن والمبادرات المطروحة للحل.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن اللواء الزُبيدي تأكيده أهمية التوصل لوقف شامل لإطلاق نار، والانخراط في عملية سياسية دون شروط مسبقة تتناول جميع القضايا، مشيرا إلى أن المليشيات الحوثية استغلت الهدنة لتحشيد مقاتليها إلى الجبهات وترسيخ هيمنتها على الموارد في مناطق سيطرتها لتعزيز المجهود الحربي لعناصرها.


كما ناقش اللقاء مستجدات الأوضاع السياسية، والاقتصادية، والإنسانية في اليمن، في ظل استمرار المليشيات الحوثية بتصعيدها العسكري في مختلف الجبهات.
من جانبه، جدد المبعوث الأمريكي موقف حكومة بلاده الداعم لإنهاء الحرب في اليمن، والبدء بعملية سلام شاملة تستوعب مختلف القضايا، وكذا دعمه لوحدة وتماسك مجلس القيادة الرئاسي للقيام بالمهام المناطة به.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اليمن انهاء الحرب السلام فی الیمن

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي يعلن تدمير زورقين مسيرين وموقعي رادار للحوثيين باليمن

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، الخميس، نجاحها في تدمير زورقين مسيرين وموقعي رادار للمتمردين الحوثيين في اليمن.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في منشور عبر حسابها على منصة "إكس"، تويتر سابقا، إنه "خلال الـ24 ساعة الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في تدمير موقعي رادار للحوثيين المدعومين من إيران في المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن، وزورقين مسيّرين في البحر الأحمر".

وأضافت "سنتكوم" في منشورها: "تقرر أن مواقع الرادار والزوارق المسيّرة تمثل تهديداً وشيكاً للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة".

وأردفت القيادة المركزية الأمريكية قائلة: "يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً".

مقالات مشابهة

  • أمين عام الناتو يرفض دعوات إجبار أوكرانيا على قبول مبدأ "الأرض مقابل السلام" لإنهاء الحرب
  • تحركات الرئيس السيسي لاحتواء الأزمة السودانية.. جهود مصرية مكثفة لإنهاء معاناة الأشقاء وإحلال السلام
  • خبير عسكري: لا نية لدى نتنياهو لإنهاء الحرب في غزة (فيديو)
  • بلينكن يشكر سامح شكري هاتفيا على دوره تعزيز الشراكة بين مصر والولايات المتحدة
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير زورقين مسيرين وموقعي رادار للحوثيين باليمن
  • بعد مصانع المياة المعدنية.. جباية حوثية خيالية تستهدف المدارس الخاصة في مناطق المليشيات
  • المليشيات تعتقل قياديا حوثيا ينتحل منصب وكيل وزارة من منزله في صنعاء
  • زيلينسكي: مستعد للقاء ترامب للاستماع إلى خطته بشأن السلام
  • قيادي إصلاحي بارز يدعو إلى حوار مباشر مع صنعاء وتقديم تنازلات لإنهاء الحرب بعيداً عن التدخلات الخارجية
  • مباحثات بين وفد صنعاء ومبعوث بوتين حول عمليات البحر الأحمر المساندة لغزة والحل الشامل في اليمن