أبين(عدن الغد)خاص:

ناقش لقاء مجتمعي موسع عقد بقاعة المعهد المهني في منطقة الكود بمديرية خنفر اليوم برئاسة مدير عام المديرية المحامي مازن بالليل اليوسفي الأوضاع الخدمية في منطقة الكود، وعدد من القضايا المتعلقة بتردي الخدمات بالمنطقة.

وخلال اللقاء الذي ضم مستشار محافظ أبين الأستاذ عبدالناصر اليزيدي ومدير الشؤون الاجتماعية بالمحافظة الدكتور فيدل منذوق والاستاذة خلود قديري ومدير تربية خنفر الاستاذ محمود سبعة ومدير مكتب الصحة بالمديرية صلاح بالليل ومدير أمن منطقة الكود محمد عمر ومدير الشؤون الاجتماعية بخنفر الاستاذ ذياب الباهزي وعدد من وجهاء المنطقة والشخصيات الإجتماعية ومنظمات المجتمع المدني.

أوضح مدير خنفر المحامي اليوسفي، أن المسؤولية تقع على عاتق الجميع في انتشال الوضع الخدمي في المنطقة، والمساعدة في حلها مع السلطة المحلية.

مضيفا ان من أولويات القضايا التي تعمل قيادة السلطة المحلية على معالجتها هي القضايا الخدمية.

وأشار اليوسفي الى منطقة الكود التي تقع في اطار مديرية خنفر التي تحظى بخطة استثمارية سنوية وشانها شان اي منطقة في خنفر من حيث العناية والاهتمام من قبل السلطة المحلية.

وناقش اللقاء قضايا الصرف الصحي والجوانب الأمنية وكذلك احتياجات المدارس للطاقة الشمسية وترميم الفصول بعض الفصول الدراسية وكذلك سقف الروضة المتهالك.

كما تطرق الاجتماع الى ضرورة رفد بريد المنطقة بالاموال الكافية لتخفيف معاناة المتقاعدين في المنطقة.

وأكد اللقاء على أهمية تعاون السلطة المحلية وافراد المجتمع المحلي في معالجة القضايا الخدمية في المنطقة.

وحث اللقاء الوجهاء والشخصيات الإجتماعية والإعلاميين على ضرورة نشر الوعي المجتمعي والعمل سويا لمعالجة الاوضاع الخدمية في المنطقة.


*من عبير أنيس

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: السلطة المحلیة الخدمیة فی فی المنطقة

إقرأ أيضاً:

بسبب واقعة "المرجيحة".. إحالة مدير أوقاف الدقهلية ومدير الدعوة للجنة القيم

قرر الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، خصم شهر من بدل صعود المنبر لمدير مديرية أوقاف الدقهلية ومدير الدعوة مع إحالتهما للجنة القيم، وإحالة مدير إدارة أوقاف شربين ومفتش المنطقة للجنة القيم بديوان عام وزارة الأوقاف، لتقصيرهم في أداء واجبهما الوظيفي.

وأصدر وزير الأوقاف، قرارًا بإعفاء كل من مدير إدارة أوقاف شربين ومفتش المنطقة من عملهما الإداري، وذلك نظرًا لتسترهما على الواقعة فور نشرها على صفحات التواصل الاجتماعي، وعدم إفصاحهما عن معلومات المسجد محل الواقعة، مما ترتب عليه تأخر الكشف عن حقيقة الواقعة، وأنها حدثت منذ نحو عامين أثناء بناء المسجد.

وذلك بشأن واقعة فيديو لعب الأطفال بأحد المساجد والتعلق بسلسلة النجفة، فبالبحث بمعرفة القطاع الديني بوزارة الأوقاف، تمكن الوصول للمسجد محل الواقعة وهو مسجد عزبة الشناوي بأبو جلال التابع لإدارة أوقاف شربين بمديرية أوقاف الدقهلية.

جدير بالذكر أن وزارة الداخلية أصدرت بيانًا كشفت فيه ملابسات تداول مقطع فيديو على عدد من الصفحات بمواقع التواصل الإجتماعى متضمناً قيام عدد من الأشخاص باللهو داخل أحد المساجد .وتعلق أحدهم بالحبال داخل صحن المسجد .

بالفحص أمكن تحديد مكان حدوث الواقعة بأحد المساجد بالدقهلية وتبين أن مقطع الفيديو المشار إليه "قديم تم تصويره عام 2022 م إبان القيام بأعمال إنشائية داخل المسجد محل الواقعة" .. كما تم تحديد وضبط مرتكبى الواقعة الظاهرين بمقطع الفيديو (4 طلاب - مقيمون بمحافظة الدقهلية ) وأقروا بإرتكابهم الواقعة وتصويرها بهاتف أحدهم بقصد اللهو ، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.


 

مقالات مشابهة

  • بسبب واقعة "المرجيحة".. إحالة مدير أوقاف الدقهلية ومدير الدعوة للجنة القيم
  • بيان من حكومة السودان حول اللقاء التشاوري بين حكومة السودان والوفد الأمريكي بجده
  • أهمية إعلان المبادئ لوقف حرب السودان
  • وزارة العمل تشارك في حوار مجتمعي لتقليل نسب البطالة ببورسعيد
  • بيان حول اللقاء التشاوري بين حكومة السودان والوفد الأمريكي بجده
  • افتتاح صالة الشهيد القائد التدريبية بإصلاحية عمران
  • المرأة الجديدة تعقد لقاء حول العدالة الناجزة ومعوقات التقاضي
  • إحالة مدير إدارة أوقاف الدقهلية ومدير الدعوة للجنة القيم
  • أمير منطقة جازان يستقبل منتخب جازان المتوج ببطولة المنتخبات الإقليمية بالمملكة تحت 13 عامًا
  • احتجاجات متجددة في أبو جبيهة تندد بتدهور الأوضاع المعيشية واستمرار الحرب