نجح المنتخب الوطني للجودو، في التتويج بكأس البطولة الأفريقية للكبار المقامة حاليا في المغرب، لتستمر النتائج المميزة التي يحققها الجودو المصري خلال الفترة الأخيرة.

غينيا تُرافق مصر في نهائيات أمم إفريقيا بعد التعادل مع مالاوي

واستطاع منتخبنا الوطني حصد كأس البطولة بعد الفوز بــ8 ميداليات بواقع 3 ذهبيات وفضيتين و3 برونزيات، بعد منافسة قوية مع منتخبات شمال أفريقيا وأبرزهم المغرب وتونس والجزائر.

ميداليات منتخب مصر للجودو

يسري سامي وزن 60 كجم – ميدالية ذهبية

محمد عبد الموجود وزن 66 كجم – ميدالية ذهبية

عمر الرملي وزن 90 كجم – ميدالية ذهبية

عادل حمادة وزن 60 كجم – ميدالية فضية

عبد الرحمن عبد الغني وزن 81 كجم - ميدالية فضية

أحمد عبد الرحمن وزن 66 كجم – ميدالية برونزية

عبد الرحمن محمد وزن 81 كجم - ميدالية برونزية

أحمد فياض وزن 100 كجم – ميدالية برونزية

وجاءت نتائج منتخب الجودو في بطولة أفريقيا للكبار، لتستمر سيطرة الجودو المصري على القارة السمراء، بعد حصد كأس بطولة الناشئين وكأس بطولة الشباب بـ31 ميدالية.

ومن جانبه قال مرزوق علي رئيس اتحاد الجودو المصري ونائب أول رئيس الاتحاد العربي، أن ما تحقق في البطولة الأفريقية للكبار المقامة حاليا في المغرب هو نتاج المجهودات المبذولة على جميع المستويات خلال الفترة الأخيرة.

وأضاف مرزوق، أن الجودو المصري حاليا يتربع على عرش القارة الأفريقية على مستوى كل المراحل العمرية، سواء ناشئين أو شباب والكبار أيضا.

وتابع: "وضعنا خطة وهدفنا كان النهوض بمستوى الجودو المصري، والآن بدأنا حصد ثمار ما زرعناه بنتائج وميداليات مميزة، وبجيل قوي من اللاعبين الصغار يمكنهم السيطرة على البطولات القارية والدولية لسنوات مقبلة".

ووجه مرزوق علي الشكر للدولة المصرية ممثلة في وزارة الشباب والرياضة على الدعم والمساندة المستمرة، مؤكدا أن الدكتور أشرف صبحي هو شريك أساسي في النجاحات التي يحققها الجودو المصري على كل المستويات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منتخب الجودو الجودو منتخب مصر للجودو كاس البطولة الافريقية بوابة الوفد الجودو المصری

إقرأ أيضاً:

12 دولة تشارك في البطولة العربية لألعاب القوى تحت 23 عام

أعلنت اللجنة المنظمة للبطولة العربية لألعاب القوى تحت 23 عام عن مشاركة 12 دولة في البطولة التي تقام خلال الفترة من 5 الي 10 يوليو الجاري، على ملعب استاد هيئه قناه السويس بالاسماعيلية.
ويشارك في البطولة العربية دول تونس والجزائر وسلطنة عمان ولبنان والسعودية وسوريا والعراق وقطر والكويت والمغرب واليمن ومصر . 
‏وكان مسئولو الأمانة العامة للإتحاد العربي لألعاب القوى والمندوب الفني والمندوب الإداري للاتحاد بالإضافه إلى حكام البطولة و كابتن محمد أبوفندي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري ورئيس لجنة الأدوات والتنظيم والمالية وبحضور الدكتور محمد عبدالرؤوف المدير الفني للاتحاد المصري  قد قاموا بجولة تفقدية ستاد هيئة قناة السويس بالإسماعلية للإطمئنان على ‏أخر الإستعدادات قبل البطولة العربيه الثانيه لالعاب القوى تحت 23 سنة. 
وكان الدكتور سيف الله شاهين رئيس الاتحاد المصري لألعاب القوى قد أعلن تشكيل اللجان الخاصة بالبطوله، ضمت كلا من  العميد حاتم فوده عضو مجلس إدارة الاتحاد مدير البطوله أحمد حمزه نائب رئيس الاتحاد  المشرف  على المنتخب المصري ومجدي عبد البديع عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيس اللجنه الإعلامية ولجنة الإفتتاح والمراسم والبرتوكول، ومحمد أبو فندي عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيس اللجنه المالية والتنظيم والأدوات،و أمين شعبان عضو مجلس إدارة رئيس لجنه الإستقبال ولجنة التسكين والمغادرة، الدكتورة مجده الخواجة عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري و العربي والأفريقي مشرفه على لجنة السكرتارية.

مقالات مشابهة

  • ضمن برنامج تحقيق الأمن الغذائي.. وصول أول شحنة ماشية من الصومال لمصر
  • ماذا قدم رونالدو في يورو 2024 بعد خروجه من البطولة
  • اتحاد الكرة لميكالي: نحلم بتكرار إنجازك في الأولمبياد
  • 14 رياضياً ورياضية يمثلون الإمارات في «أولمبياد باريس»
  • تاريخ مواجهات فرنسا والبرتغال قبل موقعة الليلة باليورو
  • إعلان قرعة التصفيات الأفريقية وإدارة منتخب السودان تؤكد: الحظوظ متساوية
  • إبراهيم حسن : مستعدين لكل الظروف لتصفيات أفريقيا ولا يوجد منتخب صغير الآن
  • 12 دولة تشارك في البطولة العربية لألعاب القوى تحت 23 عام
  • منتخب اللاذقية يتصدر الترتيب العام لبطولة الجمهورية للملاكمة للأشبال
  • سحب قرعة التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس أمم أفريقيا (المغرب 2025)، غدا الخميس عند الساعة 14:30 ظهرا