الثورة نت|

أكد وكيل وزارة التربية لقطاع التعليم عبدالله النعمي، اهتمام الوزارة بإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف بصورة واسعة على مستوى المدارس.

وأشار خلال حضوره فعالية احتفالية نظمتها مدرسة نور الكتاب بهذه المناسبة، إلى دلالات إحياء ذكرى ميلاده الشريف من أرسله الله رحمة للعالمين ليُخرج الناس من الظلمات إلى النور ومن الجهالة إلى الهداية.

ولفت الوكيل النعمي إلى ارتباط اليمانيين بالرسول الأعظم وحرصهم على إحياء ذكرى ميلاده الشريف والاقتداء به صلى الله وسلم عليه وعلى آله في أفعاله وأقواله.

إلى ذلك ناقش وكيل قطاع التعليم عبدالله النعمي خلال اجتماعه بقيادة منطقة مديرية معين التعليمية، الاستعدادات والتحضيرات الجارية وخطة عمل إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.

واستمع من مدير المنطقة التعليمية أسامة الوجيه ومدير المديرية عبدالملك الرضي إلى شرح تفصيلي حول الفعاليات والأنشطة التي ستقام ابتهاجا بذكرى ميلاد خير خلق الله أجمعين صلوات ربي وسلامه عليه وعلى آله.

حضر الاجتماع مدير الطفولة المبكرة والتعليم قبل المدرسي فيصل المهلب ونائب مدير التعليم الأهلي بالوزارة عدنان الكحلاني ومدراء الإدارات ورؤساء الاقسام.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى المولد النبوي الشريف

إقرأ أيضاً:

وكيل تعليم كفر الشيخ يتابع انتظام سير العملية التعليمية بالمدارس

تفقدا محمد عبد القادر، مدير عام مكتب وزير التربية والتعليم للاتصالات وخدمة المواطنين، والدكتور علاء جوده وكيل مديرية التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ، منها مدرسة الشهيد حمدى الإعدادية بنين، والشهيد رياض الثانوية العسكرية، والوحدة العربية الابتدائية، والزهراء الابتدائية، والسعدية بنات الجديدة، والإعدادية بنات القديمة، وعلي عبد الشكور الرسمية للغات التابعين لإدارة شرق كفر الشيخ

وحرص محمد عبد القادر، والدكتور علاء جودة، على التأكد من متابعة انتظام حضور الطلاب بكثافة في الفصول الدراسية، والنظافة العامة، وحضور جميع المعلمين وانتظامهم في العمل والالتزام بالمناهج الدراسية، والتجهيزات المدرسية وتأكد من توافر المقاعد والديسكات وغيرها من التجهيزات اللازمة لسير العملية التعليمية بسلاسة، والتواصل المباشر مع الطلاب والمعلمين، حيث أجرى حوارات معهم للاستماع إلى آرائهم واقتراحاتهم حول العملية التعليمية.

وعلى جانب آخر أجرت لجنة الوظائف الإشراقية بمديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ، برئاسة  الدكتور علاء جودة وكيل المديرية نيابة عن محمد عبد الله، وكيل وزارة التربية والتعليم، المقابلات الشخصية للمتقدمين على وظائف الإدارة المدرسية (مدير ووكيل مدرسة) بإدارة  الحامول التعليمية ،بمقر نقابة المعلمين.

وكان محافظ كفر الشيخ اللواء دكتور علاء عبد المعطي ، قد شكل لجنة ترأسها محمد عبد الله، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، ضمت العديد من الأعضاء سواء بالمحافظة و التنظيم والإدارة و نقابة المعلمين، ومجلس الأمناء والآباء والمعلمين، وعدد من الجهات المعنية، لاختيار الوظائف الإشرافية بالمديرية والإدارات التعليمية والمدارس، وإجراء المقابلات الشخصية معهم، موجهاً بتطبيق معايير الشفافية والنزاهة في اختيار القيادات  التعليمية على أسس الخبرة والكفاءة والمؤهلات العلمية والسمات الشخصية والقيادية.

 

مقالات مشابهة

  • صدور العدد الجديد من مجلة الأزهر مع ملف خاص عن المولد النبوي الشريف
  • وزارة التربية بغزة: الاحتلال يحرم أكثر من 650 ألف طالب وطالبة من التعليم
  • “التربية”: للمعلم دور حيوي في التعليم والبناء وغرس القيم
  • «التعليم» تكشف حقيقة إلغاء الواجبات المنزلية: صفحات مضللة
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف
  • مهرجان “طوفان الأقصى” يحتفي بالفائزين في بطولات المولد النبوي وثورة 21 سبتمبر
  • مكتب الشباب بالأمانة ينظم مهرجان “طوفان الأقصى” وتكريم الفائزين ببطولات المولد النبوي
  • وزارة التربية الفلسطينية: استشهاد أكثر من11600 طفل فلسطيني في سن التعليم جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • التعليم تحظر تكليف الطلاب بطباعة الأداءات الصفية والواجبات المنزلية من موقع الوزارة
  • وكيل تعليم كفر الشيخ يتابع انتظام سير العملية التعليمية بالمدارس