بغداد اليوم - متابعة

قال رئيس منظمة حماية البيئة الإيرانية، علي سلاجقة، اليوم السبت (9 ايلول 2023)، إنه تم تبادل الرسائل الطيبة بين بلاده وتركيا، وكلما تحسنت العلاقات بين البلدين، تحسن الوضع البيئي في المنطقة أيضًا.

وأفادت وكالة "إرنا"، بأن تصريحات على سلاجقة جاءت علی هامش انعقاد المؤتمر الدولي لمكافحة العواصف الرملية والترابية، في العاصمة الإيرانية، طهران.

وأكد المسؤول الإيراني أن بلاده أجرت محادثات جیدة مع ترکیا بشأن حصتها المائیة، معربا عن أمله في أن تؤدي الاجتماعات الثنائية بين إيران وتركيا دورا مهما في التوصل إلى اتفاق في مجال تأمين الحصص المائية.

وأوضح علي سلاجقة أن 22 محافظة إيرانية تأثرت بظاهرة الغبار، داعيا إلى ضرورة التعاون مع دول الجوار في مجال مكافحة الغبار، موضحا أن الإجراءات المیدانیة المشتركة لكل من إيران والعراق وسوريا بشأن مكافحة الغبار ستبدأ قريبا.

وتابع: "نرى أيضا نهجا مناسبا لمكافحة الغبار في بلدان أخرى في المنطقة، مثل الكويت وقطر وعمان والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية"، لافتا الى أنه "فرضت على دول العالم خسائر بقيمة 124 مليار دولار بسبب الغبار والمشكلات المرتبطة بالجفاف على مدى الخمسين سنة الماضية".

وكان المؤتمر الدولي لمكافحة العواصف الرملية والترابية قد بدأ أعماله، صباح اليوم السبت، بالعاصمة طهران، بحضور الرئيس الإيراني، إبراهیم رئيسي، ومشاركة ممثلين عن 50 دولة و15 منظمة دولية.

ويشار إلى أن وزارة الموارد المائية العراقية، قد أوضحت في السابع من شهر مايو/أيار الماضي، أنه تم "الاتفاق مع الجانبين التركي والإيراني على عقد اجتماع فني تخصصي في القريب العاجل لبحث ملف المياه".

المصدر: وكالات

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

عاجل.. الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات تستأنف على قرار رفع الإيقاف عن رمضان صبحي

اتخذت الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات قرارًا عاجلًا بشأن قضية رمضان صبحي، لاعب نادي بيراميدز، الذي كان قد رفع الإيقاف عنه مؤخرًا.

 الوكالة استأنفت ضد قرار رفع الإيقاف أمام المحكمة الرياضية الدولية، طالبة إيقاف اللاعب لمدة 4 سنوات.

شريف إكرامي: رمضان صبحي سيقاضي جمال علام.. وهذا هو سر أزمة المنشطات محامي رمضان صبحي يفجر مفاجأة بشأن الحصول على تعويض في قضية المنشطات

في 16 يوليو 2024، تلقت المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات قرار لجنة الاستماع في قضية رمضان صبحي، التي وجهت إليه تهمتين بموجب المادة 2.2 و2.5 من القواعد المصرية لمكافحة المنشطات: استخدام أو محاولة استخدام وسيلة محظورة، والتلاعب أو محاولة التلاعب في عملية الكشف المنشطات. 

وكان تقرير معمل برشلونة قد أشار إلى "اكتشاف غير نمطي."

وقد قررت اللجنة بالأغلبية عدم فرض عقوبة على اللاعب ورفع الإيقاف المؤقت المفروض عليه بشكل فوري. وتم إخطار جميع الأطراف المعنية بهذا القرار.

مقالات مشابهة

  • حظك اليوم الخميس| توقعات الأبراج المائية.. نصائح تحذيرية للعقرب
  • إيران تعيد مشهدية حرب الظل بينها وبين إسرائيل إلى الواجهة
  • المبعوث الأممي يستجدي إيران.. بيان عاجل في ختام زيارة قام بها غروندبرغ الى طهران
  • عاجل.. الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات تستأنف على قرار رفع الإيقاف عن رمضان صبحي
  • ماذا تحصل إيران مقابل إرسال صواريخ إلى روسيا؟
  • إيران: تحسين علاقاتنا مع دول الجوار وتنفيذ مشاريع مشتركة معها.. أولوية
  • إيران ترحب بحوار مباشر مع الولايات المتحدة لإحياء الاتفاق النووي
  • الرئيس الإيراني يضع شرطا لإجراء محادثات مع أميركا
  • وزراء بريطانيون يتوجهون إلى الخليج لإجراء محادثات بشأن اتفاق تجاري جديد
  • أنور قرقاش يغرّد بشأن النزاع في السودان