أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية عن إطلاقها برنامجا لتعليم مبادئ العلوم الشرعية، الذي يستهدف طلبة العلم والجمهور من الرجال، غدا ويستمر حتى نهاية العام الجاري، من تقديم نخبة من الدعاة القطريين.
ويقام البرنامج في جامع عبدالرحمن بن محمد آل عبدالرحمن آل ثاني بمنطقة الريان، من بعد صلاة المغرب وحتى صلاة العشاء، وذلك من يوم الأحد إلى يوم الثلاثاء من كل أسبوع.


وأفادت الوزارة في بيان لها اليوم بأن البرنامج يهدف لتعليم مبادئ العلوم الشرعية، الذي يشرف عليه قسم الإرشاد الديني بإدارة الدعوة والإرشاد الديني، وتيسير العلوم الشرعية للراغبين من الجمهور وطلبة العلم من الرجال، وإحياء الدروس العلمية المنهجية في المساجد.
كما يهدف البرنامج إلى المساهمة في تعليم عموم الجمهور مقدمات ومفاتيح العلوم الشرعية والتي من شأنها تثقيف فئات المجتمع بالعلوم الشرعية ومعرفة أمور الدين وفق مناهج معتمدة ودراسة علمية تأصيلية منهجية في عدد من العلوم الشرعية، والمساهمة في تعزيز تحصين المجتمع من الفتن والشبهات.
وتسعى الإدارة من خلال هذا البرنامج إلى وضع الراغبين بتلقي العلم الشرعي في بداية طريق طلب العلم الشرعي، وتأسيسهم بشكل صحيح وفق قواعد وأصول علمية وسطية رصينة ثابتة، وذلك للارتقاء بهم في سلم طلب العلم الشرعي.
ويقدم البرنامج الذي يشتمل دراسة 10 مواد علمية تعتبر الأساس في طلب العلم الشرعي، نخبة من الدعاة القطريين،
وتحرص إدارة الدعوة والإرشاد الديني طوال العام على إقامة البرامج والدورات العلمية في مختلف العلوم الشرعية في إطار نشر العلم الشرعي وتعزيز القيم الإسلامية والتربوية وتزكية النفس من الناحية الإيمانية والتي تعود بالفائدة والنفع على الفرد والأسرة والمجتمع، وفق الاستراتيجية التي رسمتها الوزارة في تحقيق أهدافها.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية العلوم الشرعية قطر العلوم الشرعیة

إقرأ أيضاً:

تعليم دمياط تطلق برنامجا للصحة النفسية في مدارس المحافظة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أطلقت مديرية التربية والتعليم دمياط، برعاية وكيل الوزارة محمد رمضان غريب، واشراف الدكتورة رباب زيدان وكيل المديرية اليوم السبت، الموافق 28 سبتمبر 2024، برنامجًا طموحًا للصحة النفسية في المدارس، وذلك بالتعاون مع الأمانة العامة للصحة النفسية.

ويهدف البرنامج، الذي يقام تحت إشراف نخبة من الخبراء والمختصين في مجال الصحة النفسية، إلى رفع كفاءة الأخصائيين النفسيين في التعامل مع التحديات النفسية التي تواجه الطلاب، ونشر الوعي بين المعلمين وأولياء الأمور بأهمية الصحة النفسية وأساليب التعامل مع مختلف المراحل العمرية والاضطرابات النفسية.

وشهد البرنامج حضورًا مميزًا للدكتور محمد جاد، رئيس وحدة طب نفسي الأطفال والمراهقين بمستشفى الصحة النفسية وعلاج الإدمان بدمياط، والذي قدم محاضرة قيمة حول أحدث الأساليب في مجال الصحة النفسية للأطفال والمراهقين.

وشاركت الدكتورة حنان إبراهيم، الخبير النفسي بمكتب مستشار الوزير للتربية النفسية، بخبرتها الواسعة في هذا المجال، وذلك بحضور الدكتورة إيناس عبد الخالق مدير عام الشؤون التنفيذية والخدمات التربوية وهبة ابو العلا موجه عام التربية النفسية.

وتأتي هذه المبادرة الرائدة في إطار حرص وزارة التربية والتعليم على توفير بيئة تعليمية صحية وسليمة للطلاب، وتلبية احتياجاتهم النفسية والاجتماعية.

 

مقالات مشابهة

  • المهيم والمغربي يطلعان على سير العملية التعليمية بثانوية العلوم الشرعية للقرآن بحجة
  • اقتصادية النواب تثمن جهود "الأوقاف" في دعم الاقتصاد الوطني لتحقيق التنمية الشاملة
  • “الصحة” تنظم برنامجاً تأهيلياً لأطباء الصدر بالتعاون مع الجمعية المصرية للشعب الهوائية
  • وزارة الصحة تنظم برنامجا تأهيليا لأطباء الصدرية بالتعاون مع الجمعية المصرية للشعب الهوائية
  • «الصحة» تنظم برنامجا لأطباء الصدرية لتأهيلهم لاختبار «المتخصصين الأوروبيين»
  • مجمع البحوث الإسلامية يطلق برنامجًا لتعليم ذوي الهمم أمور دينهم
  • «البحوث الإسلامية» يطلق برنامجا لتعليم ذوي الهمم أمور دينهم
  • تعليم دمياط تطلق برنامجا للصحة النفسية في مدارس المحافظة
  • وكيل اقتصادية النواب: خطبة الجمعة عن العلم والعلماء وثيقة مهمة لتحقيق التنمية الشاملة
  • وزارة التضامن تطلق برنامجا خاصا بمؤسسات الرعاية الاجتماعية