الثورة نت|

نظم أبناء المربع الغربي بمحافظة إب اليوم، فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية التي أقيمت في جامع المطاع بمشورة، أكد وكيلا المحافظة قاسم المساوى ومحمد آل قاسم أهمية هذه المناسبة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الكريم.

وأكدا أن الشعب اليمني يتصدر الشعوب العربية والإسلامية في الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية الجليلة، والذي المكانة الكبيرة التي يحتلها النبي الأكرم في قلوبهم.

وأوضحا أن اليمنيين ناصروا النبي وآزروه منذ أن جهر بالدعوة، كما كان لهم دور مشرف في نشر رسالة الإسلام.

فيما أشار الناشطان علي خرصان وحمود الهتار إلى أهمية التفاعل والمشاركة في الاحتفال بالمولد النبوي من خلال إظهار مظاهر الفرح والبهجة وتزيين الشوارع والمحلات، بما يليق بهذه المناسبة العظيمة.

وبينا أن إحياء المولد النبوي يجسد العلاقة التي تربط الأمة برسولها، وحرصا على تدارس سيرته العطرة، والاقتداء به في مواجهة أعداء الأمة.

واستعرضت كلمات الفعالية جانبا من سيرة الرسول الأعظم محمد -صلوات الله عليه وعلى آله وسلم- وعظمة المناسبة، ودورها في التوعية وتزكية النفوس وتجديد الولاء لله ورسوله الكريم.. مؤكدة على ضرورة إحياء هذه المناسبة على مستوى كل قرية وحارة، لتذكير الناس بالسيرة العطرة للنبي صلى الله عليه وآله وسلم.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى المولد النبوي الشريف

إقرأ أيضاً:

مأرب.. فعالية جماهيرية لأبناء قبائل أرحب وهمدان وبني الحارث دعما للجيش والأمن والمقاومة

شهدت مدينة مارب اليوم فعالية جماهيرية حاشدة، إسنادا للجيش والأمن في معركة الجمهورية واستعادة الدولة وحفظ الأمن والاستقرار بالمحافظة.

 

وفي الفعالية التي أقامتها مجالس المقاومة بمديريات، أرحب، همدان وبني الحارث، بمحافظة صنعاء، أكد عضو مجلس النواب رئيس المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء، الشيخ منصور الحنق، على دعم الجيش والأمن والمقاومة الشعبية في معركتهم ضد ميليشيا الحوثي الإرهابية. 

 

وعبر الحنق، عن شكر أبناء صنعاء وتقديرهم لعضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ مارب، اللواء سلطان العرادة، والسلطة المحلية وأجهزة الأمن وأبناء قبائل مارب الكرام، على جهودهم الدؤوبة ودورهم النضالي المشهود في صف الجمهورية.

 

وفي كلمة مجالس المقاومة بالمديريات، أكد الدكتور صبر حسين، عضو مجلس مقاومة همدان، على موقف أبناء المديريات الثلاث إلى جانب الحكومة الشرعية ممثلة بمجلس القيادة الرئاسي، وموقفهم الداعم والمساند لأبطال الجيش والأمن والمقاومة، في معركة استعادة الدولة، منوها بجهوزيتهم العالية واستعدادهم الدائم في ظل المتغيرات التي تمر بها البلاد والمنطقة.

 

ودعا الدكتور صبر، مجلس القيادة الرئاسي والحكومة، وكافة أبناء الشعب، إلى إسناد الجيش والمقاومة ودعمهما، وحث على زيادة مرتبات أبناء الجيش والأمن وانتظامها، ورعاية أسر الشهداء والجرحى، مؤكدا على أهمية توحيد الصف وتوجيه البندقية تجاه ميليشيا الحوثي الإيرانية. 

 

وحذر من الاسترخاء وضعف الجهوزية في ظل استعدادات ميليشيا الحوثي التي ما فتئت تستهدف مارب، باعتبارها معقل الجمهورية وحصنها المنيع.

 

وشهدت الفعالية فقرات إنشادية وغنائية ومسرحية، وقصائد شعرية، أكدت في مجملها على أهمية الالتفاف وتوحيد الصفوف وإسناد الجيش والأمن في معركة استعادة الدولة والجمهورية.

مقالات مشابهة

  • فعاليات ثقافية في مديريات أمانة العاصمة بذكرى يوم الولاية
  • مأرب.. فعالية جماهيرية لأبناء قبائل أرحب وهمدان وبني الحارث دعما للجيش والأمن والمقاومة
  • إدارة أمن الظهار بإب تنظم فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية
  • أبناء مديرية الرضمة بإب ينظمون فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية
  • أمسيات ثقافية في مديرية الظهار بإب احتفاءً بذكرى يوم الولاية
  • فعالية في إب تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”
  • إب.. فعالية لمكتب الضرائب ووحدتي ضريبة العقارات والقات بذكرى الولاية
  • تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.. فعالية لمكتب الضرائب ووحدتي ضريبة العقارات والقات في إب بذكرى يوم الولاية
  • فعالية خطابية في إب بمناسبة ذكرى يوم الولاية
  • فعالية ثقافية بأمانة العاصمة احتفاءً بذكرى يوم الولاية