تدوال روّاد مواقع التواصل الاجتماعي فى الفترة الأخيرة مقطع فيديو للملحن أحمد حجازي، والذي ظهر وهو يتغنى بالقرآن، ويعزف العود، لتعليم مجموعة من القراء والمنشدين المقامات الموسيقية، وهذا مافجر جدلًا واسعًا بين المصريين واستدعى تدخل دار الإفتاء.

 


وقدم الملحن أحمد حجازي، اعتذار فى بيان رسمي عما بدر منه خلال الأيام الماضية، وذلك بعد إثارته للجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

اعتذار أحمد حجازي

 

وقال أحمد حجازي في بيان اعتذاره: «أعتذر أنا الموسيقار أحمد حجازى إلى كل الغيورين على القرآن الكريم، وفي مقدمتهم الأزهر الشريف ونقابة قراء القرآن الكريم ومشيخة عموم المقارئ المصرية، وإلى مسلمي العالم عن الخطأ الذي وقعت فيه».

 


وأضاف: «أؤكد أن القرآن الكريم له قدسيته ووقاره وجلاله، ولا يجوز أن يلحن منه شيئا على الإطلاق، فهو كلام الله عز وجل ودستورنا السماوي المعجز، وما كنت أقصد المعنى الذي ظهر في المقطع المنتشر على وسائل التواصل الاجتماعى».


وتابع: «على هذا أتقدم بخالص الاعتذار إلى الأزهر الشريف وإلى نقابة محفظي وقراء القرآن الكريم ومشيخة عموم المقارئ المصريةـ وإلى مسلمى العالم وإلى كل الغيورين على كتاب الله عز وجل، وأتعهد بعدم تكرار ما حدث مرة أخرى بإذن الله».


أول رد من نقيب قراء القرآن الكريم على اعتذار الملحن أحمد حجازي


علق الشيخ محمد حشاد، نقيب القراء ومحفظي القرآن الكريم على اعتذار الملحن أحمد حجازي عقب تلاوته للقرآن الكريم على أنغام العود.

 

نقيب قراء القرآن الكريم الشيخ محمد حشاد


وقال حشاد: «اتصل أحمد حجازي بي منذ يومين بعد القبض عليه والإفراج عنه وأخبرني بتقديم الاعتذار لي، وأخبرته أن الاعتذار للقرآن والمسلمين، ولا توجد لدي ضغينة بصورة نهائية تجاه الملحن أحمد حجازي، واعتذاره مقبول، فالله يقبل التوبة عند عباده».


ولفت الشيخ محمد حشاد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة «صدى البلد»، إن نقابة القراء ستعقد اجتماعا للبت فى اعتذار الملحن أحمد حجازي، وذلك بعد تقديمه الاعتذار بصورة رسمية.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الملحن أحمد حجازي أحمد حجازي أعتذار أحمد حجازي نقيب قراء القرآن الكريم الشيخ محمد حشاد القرآن الکریم

إقرأ أيضاً:

كواليس استبعاد حجازي والنني من معسكر منتخب مصر قبل مواجهتي موريتانيا

كشف الإعلامي خالد الغندور، عن أسباب استبعاد الثنائي أحمد حجازي ومحمد النني من معسكر منتخب مصر استعدادا لمواجهتي موريتانيا.

كواليس استبعاد حجازي والنني من معسكر منتخب مصر

وأكد الغندور خلال برنامجه "ستاد المحور" إن حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر،تحدث مع جهازه المعاون، أن أحمد حجازي مدافع نيوم السعودي، ترتيبه الرابع أو الخامس في مركزه، وأنه لن يضمه خلال الفترة المقبلة منعا لحدوث أزمات أو اعتراضات من جانب اللاعب على عدم مشاركته في المباريات.

وتابع:" بالإضافة إلى ما حدث من حجازي خلال مباراة بوتسوانا وحديثه الغير لائق مع طارق سليمان في الفندق عقب انتهاء اللقاء".

وأضاف:" حسام حسن سيعتمد على رامي ربيعة ومحمد عبدالمنعم وخالد صبحي مع وجود حمدي فتحي وتوظيفه في الدفاع بجانب خط الوسط، بالإضافة إلى أحمد رمضان بيكهام مع إمكانية تواجد حسام عبدالمجيد مدافع الزمالك".

ثنائي المصري البورسعيدي ضمن قائمة منتخب مصر لمواجهتي موريتانيا محمد رمضان يستفسر عن تصرفات لاعبي الأهلي ويشدد على فرض عقوبات جديدة

وأكمل:" فيما يخص محمد النني، الكابتن حسام حسن يرى أن هناك لاعبين مميزين في مركزه مثل مروان عطية وحمدي فتحي وأحمد نبيل كوكا ومحمد شحاته، ويخطط للنزول بمعدل الأعمار".

وأختتم:" حسام حسن، قلقان من فكرة تواجد النني والجلوس على دكة البدلاء وهو ما قد يترتب عليه غضب النني لأنه لاعب كبير وحقق نجاحات مع المنتخبات الوطنية خلال الفترات الماضية، وبالتالي حتى الآن لن يضمه".

مقالات مشابهة

  • كواليس استبعاد حجازي والنني من معسكر منتخب مصر قبل مواجهتي موريتانيا
  • 20 تحفة في «نوادر مخطوطات» مجمع القرآن الكريم
  • أحمد حجازي يشارك في فوز نيوم على النجمة بدوري «يلو»
  • المسابقة العالمية الحادية والثلاثين للقرآن الكريم.. الموعد والجوائز
  • وزير الأوقاف: خدمة القرآن الكريم وأهله من أفضل الطاعات
  • مفتي الجمهورية يعقد اجتماعا لمشاركة «الإفتاء» في معرض القاهرة للكتاب
  • «أوقاف مطروح» تكرم 200 طفل من حفظة القرآن الكريم في مدينة النجيلة (صور)
  • أدلة تفضيل سيدنا محمد على الأنبياء من القرآن الكريم
  • إذاعة القرآن الكريم تنعى نجل الشيخ محمد محمود الطبلاوي
  • علاقة السحر بمرض مؤمن زكريا .. عالم أزهري يكشف الحقيقة (فيديو)