ينتشر اسم العالم الهولندي فرانك هوجربيتس، على وسائل التواصل الاجتماعي بشكل تلقائي عند حدوث أي زلزال في أي مكان من العالم، وهذا ما حدث أيضًا عند وقوع زلزال المغرب العنيف، بحسب ما ذكرته شبكة «سكاي نيوز» البريطانية.

العالم الهولندي يتوقع زلزال المغرب

في تغريدة على منصة «إكس» المعروفة سابقًا باسم «تويتر»، صرح العالم الهولندي، بأن هناك تقارباً بين كواكب عطارد والزهرة، بالإضافة إلى تقارب الأقمار مع المشتري وأورانوس، وتوقع وقوع سلسلة من الهزات القوية بين 5 و7 سبتمبر، وهذا ما حدث فى زلزال المغرب بالفعل، الذي وقع ليلة الجمعة/ السبت، مما دفع البعض إلى القول إن ما يردده «هوجربيتس» ليست مجرد تنبؤات، بل حقائق مبنية على علم ودراسات.

زلزال تركيا وسوريا أول توقعات العالم الهولندي

وكانت أول توقعات العالم الهولندي هو الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا في 6 فبراير الماضي، وأسفر عن العديد من الضحايا والجرحى، وقد تنبأ بحدوث هذا الزلزال قبل حدوثه بثلاثة أيام، وهذا ما حدث الآن فى زلزال المغرب، ولكن بالرغم من توقعات التي تحدث بالفعل، مازال العلماء يصرون على أن التنبؤ بوقوع الزلازل والهزات الأرضية ليس ممكنًا.

زلزال المغرب

ويعتبر الزلزال الذي ضرب مدينة مراكش، من أكبر الزلازل التي تعرضت لها المملكة المغربية منذ عقود، حيث بلغت قوته 7 درجات على مقياس ريختر، وأسفر الزلزال عن وفاة 1037 شخصًا، حتى الآن، وإصابة 1204 آخرين، من بينهم 721 حالة خطرة.

وسُجل العديد من الضحايا في مناطق متعددة، بما في ذلك الحوز ومراكش وورزازات وأزيلال وشيشاوة وتارودانت، وتم تحديد مركز الزلزال في إقليم الحوز، جنوب غرب مدينة مراكش.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العالم الهولندي زلزال المغرب زلزال المغرب المغرب المغرب اليوم زلزال المغرب اليوم زلزال اليوم أخبار المغرب عدد ضحايا زلزال المغرب ضحايا زلزال المغرب قوة زلزال المغرب زلزال المغرب 2023 العالم الهولندی زلزال المغرب

إقرأ أيضاً:

زلزال بقوة 5 ريختر يضرب إقليم «مالوكو» في إندونيسيا

ضرب زلزال بلغت قوته 5 درجات على مقياس ريختر،اليوم، إقليم "مالوكو" في إندونيسيا.

وذكرت وكالة الأرصاد الجوية وعلم المناخ والجيوفيزياء الإندونيسية، أن مركز الزلزال وقع على بعد 226 كيلومترًا من جزر "تانيمبار" الواقعة في الإقليم، وعلى عمق 163 كيلومترًا.

ولم ترد حتى الآن أي تقارير عن وقوع خسائر مادية أو بشرية جراء الزلزال.

مقالات مشابهة

  • زلزال قوي يضرب طوكيو
  • زلزال بقوة 4.8 درجات يضرب جزر سليمان في المحيط الهادئ
  • زلزال يضرب خليج عدن.. هل تحققت نبوءة الخبير الهولندي؟
  • زلزال بقوة 4.8 درجات يضرب جزر كيرماديك قبالة سواحل نيوزيلندا
  • زلزال بقوة 5 ريختر يضرب إقليم «مالوكو» في إندونيسيا
  • زلزال بقوة 5 ريختر يضرب شرق الفلبين اليوم
  • زلزال بقوة 5 درجات يضرب شرق الفلبين
  • صالح الجبواني يعود للواجهة بعد الكشف عن وثائق تتعلق بصفقة الطائرات الكويتية الممنوحة لليمن.. وما علاقته بالأمر؟
  • صالح الجبواني يعود للواجهة بقوة بعد تسريب وثائق عن صفقة الطائرات الكويتية المقدمة لليمن.. ما علاقته بها؟
  • زلزال بقوة 5 درجات يضرب جزر ماريانا الشمالية