عبَّر الفنان إبراهيم حسن، مخرج حفل افتتاح مهرجان المسرح العربي بالإسكندرية، عن سعادته بنجاح حفل الافتتاح الذي أخرجه أمس، مؤكداً أن هذه الدورة الرابعة من المهرجان التي تحمل اسم الفنان ماجد الكدواني، سوف تكون دورة قوية على كل المستويات الفنية والإدارية والتنظيمية.

تفاصيل حفلتي الافتتاح والختام

وأضاف حسن، في بيان اليوم تزامنا مع انطلاق أولى أيام عروض المهرجان، أنه قد شرف باختياره مخرجا لحفلي الافتتاح والختام من قبل محمد عصمت، مدير المهرجان، مشيرا إلى أن حفل الختام سيشهد مفاجآت ستنال إعجاب الجمهور السكندري.

مخرج الحفل: نحضر لها بعناية خاصة

وأكد أن التحضير لحفلتي الافتتاح والختام تم بعناية شديد كونها دورة استثنائية بتحمل اسم فنان جميل جدا ومحبوب، وذلك كي تليق بإسم الفنان الكبير وتعكس قيمة المهرجان العربي للمسرح.وأشار إلى سعادته لظهور حفل الافتتاح أمس بشكل متميز نتج عنها إشادة من كل الحضور وسعادة الفنانين المكرمين، مشيراً إلى العمل بجد لإخراج حفل الختام يوم 18 سبتمبر بأفضل شكل ممكن.

جدير بالذكر أن العروض المسرحية الخاصة بالمهرجان بدأت اليوم السبت وتستمر حتى يوم الإثنين 18 سبتمبر، وهو نفس يوم حفل الاختتام والذي سيكون في مسرح سيد درويش.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان المسرح العربي الإسكندرية المسرح العربي

إقرأ أيضاً:

في دورته الـ 17.. مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان عبد الله سعد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يكرم مهرجان المسرح المصري برئاسة الفنان محمد رياض خلال حفل افتتاح دورته السابعة عشرة الفنان ومخرج الأوبرا الدكتور عبد الله سعد؛ وذلك تقديرًا لمسيرته كفنان وكمخرج أوبرالي له الكثير من الأعمال مخرجا وممثلا .

ولد الفنان عبد الله سعد في القاهرة، ودرس الموسيقى بمعهد الكنسرفتوار بالقاهرة، و بعد تخرجه عمل معيدًا في المعهد حتى عام 1992، ثم درس الإخراج بالمعهد العالى للفنون المسرحية، وسافر إلى إيطاليا في منحة من وزارة الثقافة لمدة عامين، وحصل على أعلى مؤهل فى الإخراج. وعمل مغنيًا في دار الأوبرا المصرية منذ عام 1974 حتى 1992، واشترك بالغناء في مسابقات ومهرجانات عديدة.

ومن أعماله كممثل: ﻣﺴﺮﺣﻴﺔ تخاريف مع الفنان محمد صبحي عام 1989، وشارك في  مسلسل الثعلب عام " 1993" ، وفيلم ( العميل رقم ١٣), كما شارك في مسلسل على باب مصر، ومسلسل الشارد.

الدكتور عبد الله سعد يعمل حاليا أستاذا بأكاديمية الفنون، وسفيرًا للنوايا الحسنة للأمم المتحدة، وتم تكريمه مؤخرًا، وعن حيثيات اختياره فهي أن مسؤولي الأمم يتتبعون حركة الفنان وأنشطته، وهو أول مخرج مصري متخصص فى الأوبرا.

مقالات مشابهة

  • يتضمَّن 4 مهرجانات.. «العلمين» يُعلن مفاجآت عديدة بدورته الثانية
  • المهرجان القومي لـ المسرح يكرم الفنان أسامة عباس
  • تكريم الفنان أسامة عباس في افتتاح مهرجان المسرح المصري الـ 17
  • «المسرح المصري» يكرم الفنان أسامة عباس في حف افتتاح المهرجان
  • تكريم أسامة عباس في افتتاح مهرجان المسرح المصري الـ 17
  • في دورته الـ 17.. مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان عبد الله سعد
  • مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان  عبد الله سعد خلال دورته الـ 17
  • مهرجان المسرح المصري يكرم نجوى عانوس أستاذة النقد
  • مهرجان المسرح المصري يكرم أستاذ النقد المسرحي نجوى عانوس
  •  «خرف»: عرض مسرحي ليبي في مدينة الكاف التونسية