شفق نيوز/ انتقدت وزارة الخارجية الأوكرانية، يوم السبت، البيان الختامي المشترك لقمة مجموعة العشرين لعدم إدانته لروسيا، واصفة البيان بأنه لا يدعو للفخر.

وذكرت وكالة "رويترز" أن مجموعة العشرين تبنت إعلاناً توافقياً تجنب إدانة روسيا بسبب حربها على أوكرانيا لكنه دعا جميع الدول للامتناع عن استخدام القوة للاستيلاء على الأراضي، وفقاً لموقع "الحرة".

ونشر المتحدث باسم وزارة الخارجية، أوليغ نيكولينكو صورة للجزء المتعلق بالأمر من الإعلان المشترك، مع شطب عدة أجزاء من النص باللون الأحمر وتصحيحها بكلمات تعكس موقف كييف بأنها ضحية لعدوان روسي غير مبرر.

وكتب نيكولينكو على "فيسبوك" قائلاً "من الواضح أن مشاركة الجانب الأوكراني في اجتماع مجموعة العشرين كانت ستسمح للمشاركين بفهم الوضع بشكل أفضل".

وعلى الرغم من خيبة أمله إزاء إعلان مجموعة العشرين بوجه عام، شكر نيكولينكو حلفاء أوكرانيا على دورهم في الدفع بموقف أوكرانيا في الإعلان.

وأضاف "أوكرانيا ممتنة للشركاء الذين حاولوا إدراج صيغ قوية في النص".

وكان المستشار الألماني، أولاف شولتس قد قال إن إعلان القمة أظهر موقفا واضحا حيال الغزو الروسي لأوكرانيا بقوله إنه لا يمكن التشكيك في وحدة أراضي الدول باستخدام العنف.

وأضاف شولتس في تصريحات من مكان انعقاد القمة في نيودلهي إنه "بيان يدعم وحدة أراضي وسيادة أوكرانيا".

وسعت بلدان الغرب في القمة إلى تنديد قوي بحرب روسيا في الإعلان، بينما طالبت بلدان أخرى المجموعة بالتركيز على القضايا الاقتصادية الأوسع نطاقاً.

وجاء في الإعلان "ندعو جميع الدول إلى الالتزام بمبادئ القانون الدولي، بما في ذلك ما يتعلق بسلامة الأراضي والسيادة والقانون الإنساني الدولي والنظام متعدد الأطراف الذي يحمي السلام والاستقرار".

وأضاف "نحن نرحب بجميع المبادرات ذات الصلة والبناءة التي تدعم السلام الشامل والعادل والدائم في أوكرانيا"، معتبراً أن "استخدام الأسلحة النووية أو التهديد باستخدامها غير مقبول".

كما دعا الإعلان إلى تنفيذ مبادرة البحر الأسود من أجل التدفق الآمن للحبوب والأغذية والأسمدة من أوكرانيا وروسيا.

وانسحبت موسكو من الاتفاق في تموز/ يوليو الماضي بسبب ما قالت إنه عدم وفاء بمتطلبات تنفيذ الاتفاق الموازي الذي يسهل صادراتها من الغذاء والأسمدة.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي اوكرانيا روسيا مجموعة العشرين مجموعة العشرین

إقرأ أيضاً:

التشكيل المتوقع لقمة ألمانيا ضد الدنمارك في دور 16 يورو 2024

ألمانيا ضد الدنمارك.. يترقب عشاق الساحرة المستديرة اليوم السبت، مباراة ألمانيا ضد الدنمارك، وذلك ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024، والمقامة حاليًا في ألمانيا حتى 14 من شهر يوليو المقبل.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة ألمانيا ضد الدنمارك، في دور 16 يورو 2024 اليوم، عند تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والحادية عشرة مساءً بتوقيت أبو ظبي، وذلك على أرضية ستاد «سيجنال ايدونا بارك».

ألمانيا ضد الدنمارك في دور 16 يورو 2024

وتمكن منتخب ألمانيا الأول لكرة القدم «المستضيف»، من التواجد في دور الـ16 من بطولة يورو 2024، عقب احتلال صدارة المجموعة الأولى برصيد 8 نقاط من 3 مباريات، عقب اكتساح إسكتلندا بخماسية مقابل هدف، ثم على المجر بثنائية نظيفة، قبل التعادل في الجولة الأخيرة أمام سويسرا بهدف لكل منتخب.

منتخب ألمانيا

بينما تأهل منتخب الدنمارك إلى دور 16 يورو 2024، عقب انتزاع وصافة المجموعة الثالثة، بعد التعادل في الثلاث جولات بدور المجموعات، أمام كل من إنجلترا وصربيا وسلوفينيا، وسجل هدفين واستقبل مثلهما.

تشكيل ألمانيا المتوقع ضد الدنمارك في دور 16 يورو 2024

وجاء تشكيل ألمانيا المتوقع على النحو التالي

حراسة المرمى: مانويل نوير.

خط الدفاع: نيكو شلوتربيك - أنطوان روديجير - ماكسيميليان ميتلشتيت - كيميتش.

خط الوسط: توني كروس - أندريتش - إلكاي جوندوجان.

خط الهجوم: جمال موسيالا - كاي هافيرتز - فيرتز.

ألمانيا وأسكتلنداتشكيل الدنمارك المتوقع ضد ألمانيا في دور 16 يورو 2024

تشكيل الدنمارك المتوقع على النحو التالي

حراسة المرمى: كاسبر شمايكل.

خط الدفاع: أنديرسن - يانيك فيسترجارد - كريستينسن - بيرنث كريستانسن.

خط الوسط: كريستيان نورجارد - إريكسن - إيميل هويبيرج.

خط الهجوم: ألكسندر باه - راسموس هويلاند - يوسف بولسن.

منتخب الدنماركالقنوات الناقلة لمباراة ألمانيا ضد الدنمارك في دور 16 يورو 2024

وتُعد مجموعة قنوات بين سبورتس هي الناقل الحصري والوحيد لمباريات بطولة يورو 2024، وبالتالي هي القنوات الناقلة لمباراة ألمانيا ضد الدنمارك، وتحديدًا عبر شاشة قناة beIN Sports HD 1 Max بتعليق عصام الشوالي.

مقالات مشابهة

  • غلق المحلات التجارية في الـ10 مساءً بفيصل وشارع العشرين - (صور)
  • الأمن الأوكراني يعتقل مجموعة أشخاص بزعم التخطيط للاستيلاء على مبنى البرلمان
  • ناشطة حوثية تنتقد المليشيات وتتهمهم بنشر الفساد
  • توكل كرمان تنتقد الحكومة الألمانية ومواقفها تجاه اللاجئين وتعلق: ألمانيا النازية تطل علينا مجددا
  •  "الشعبية" تدين قرار ألمانيا بطرد بعض الأجانب على خلفية منشورات لهم تنتقد الاحتلال 
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدتين جديدتين في شرق أوكرانيا
  • عضو  بـ «الشورى»: المملكة صاحبة أهم مشروع تحول اقتصادي بأقل معدلات تضخم بين دول مجموعة العشرين
  • «لقمة عيش» بين السماء والأرض
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في دونيتسك وإسقاط مقاتلة "ميغ-29" أوكرانية
  • التشكيل المتوقع لقمة ألمانيا ضد الدنمارك في دور 16 يورو 2024