الثورة نت|

نظمت عزلة بني حربي بمديرية افلح الشام محافظة حجة أمسية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الأمسية أشار مدير المديرية أحمد العرجلي إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف هو احتفاء بسيد البشرية وخير البرية والرحمة التي ارسلها الله للعالمين لإخراجهم من الظلمات إلى النور والاسوة الحسنة والقائد والمعلم.

واعتبر الابتهاج بمولده صلى الله عليه وآله وسلم إحدى الدلائل على حب المصطفى وقوة الإرتباط به وآل بيته وأعلام الهدى .. داعياً إلى التفاعل في إبراز مظاهر الابتهاج والفرح بالمناسبة الدينية الجليلة والتحشيد والتعبئة للفعالية المركزية وقافلة الرسول الأعظم.

فيما أكد مدير مديرية مدينة حجة المهندس عصام الوزان في أمسية عزلة حملان، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف للتزود من هدى الله والتعرف على سيرة المصطفى النيرة وتعزيز الانتماء له صلى الله عليه وآله وسلم وتأكيد التمسك بمنهجه القويم.

وأشار إلى ضرورة شحذ الهمم والطاقات للاحتشاد المشرف بالفعالية المركزية وقافلة الرسول الأعظم وإيصال رسالة للعالم بقوة وعمق ارتباط أحفاد الأنصار بالنبي الخاتم صلى الله عليه وآله وسلم.

فيما اعتبر عضو رابطة علماء اليمن حسين جحاف بحضور مديرا فرع الزكاة صالح المعمري والأمن أسامة الغالبي، المولد النبوي مناسبة لاستلهام الدروس والعبر من السيرة المحمدية وتوحيد الصفوف وتعزيز عوامل الصمود والثبات في مواجهة العدوان.

واشار الى ما يمثله الاحتفاء اللائق بمولد النور وتعظيمه وتوقيره من أهمية في ظل ما يتعرض له القرآن الكريم والنبي الخاتم من اساءة من قبل أعداء الإسلام.. لافتا إلى أن اليمنيين اول من احتفل بالمصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى المولد النبوي الشريف صلى الله علیه وآله وسلم المولد النبوی الشریف

إقرأ أيضاً:

لنوم هادئ.. أذكار النوم من السنة النبوية

ترديد أذكار النوم كل ليلة من الأمور التي لا يجب أن يغفل عنها كل مسلم ،لما لها من  فوائد عظيمة، منها تحصين للنفس من شر الشيطان والمخلوقات، وشعور الإنسان بالطمأنينة قبل النوم.

وفيما يلي أذكار النوم كما وردت في القرآن والسنة.بِاسْمِكَ رَبِّـي وَضَعْـتُ جَنْـبي، وَبِكَ أَرْفَعُـه، فَإِن أَمْسَـكْتَ نَفْسـي فارْحَـمْها ، وَإِنْ أَرْسَلْتَـها فاحْفَظْـها بِمـا تَحْفَـظُ بِه عِبـادَكَ الصّـالِحـيناللّهُـمَّ إِنَّـكَ خَلَـقْتَ نَفْسـي وَأَنْـتَ تَوَفّـاهـا لَكَ ممَـاتـها وَمَحْـياها، إِنْ أَحْيَيْـتَها فاحْفَظْـها، وَإِنْ أَمَتَّـها فَاغْفِـرْ لَـها. اللّهُـمَّ إِنَّـي أَسْـأَلُـكَ العـافِـيَة. (مرة واحدة)اللّهُـمَّ قِنـي عَذابَـكَ يَـوْمَ تَبْـعَثُ عِبـادَك. (مرة واحدة).الـحَمْدُ للهِ الَّذي أَطْـعَمَنا وَسَقـانا، وَكَفـانا، وَآوانا، فَكَـمْ مِمَّـنْ لا كـافِيَ لَـهُ وَلا مُـؤْوي. (مرة واحدة)اللّهُـمَّ أَسْـلَمْتُ نَفْـسي إِلَـيْكَ، وَفَوَّضْـتُ أَمْـري إِلَـيْكَ، وَوَجَّـهْتُ وَجْـهي إِلَـيْكَ، وَأَلْـجَـاْتُ ظَهـري إِلَـيْكَ، رَغْبَـةً وَرَهْـبَةً إِلَـيْكَ، لا مَلْجَـأَ وَلا مَنْـجـا مِنْـكَ إِلاّ إِلَـيْكَ، آمَنْـتُ بِكِتـابِكَ الّـذي أَنْزَلْـتَ وَبِنَبِـيِّـكَ الّـذي أَرْسَلْـت. (مرة واحدة)سُبْحَانَ اللَّهِ (33 مرة)الْحَمْدُ لِلَّهِ (33 مرة)اللَّهُ أَكْبَرُ (34 مرة)أذكار الأرق في الليل

عن بريدة رضي الله عنه، قال‏:‏ شكا خالد بن الوليد رضي الله عنه إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال‏:‏ يا رسول الله‏!‏ ما أنام الليل من الأرق، فقال النبي صلى الله عليه وسلم‏:‏ ‏"‏إذا أويت إلى فراشك فقل‏:‏ اللهم رب السموات السبع وما أظلت، ورب الأرضين وما أقلت، ورب الشياطين وما أضلت، كن لي جارا من خلقك كلهم جميعا أن يفرط علي أحد منهم أو أن يبغي علي، عز جارك، وجل ثناؤك ولا إله غيرك، ولا إله إلا أنت‏.

عن عمرو بن شعيب، عن أبيه، عن جده: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يعلمهم من الفزع كلمات‏:‏ ‏"‏أعوذ بكلمات الله التامة من غضبه وشر عباده، ومن همزات الشياطين وأن يحضرون‏"

مقالات مشابهة

  • حكم صيام عاشوراء منفردًا دون تاسوعاء.. دار الإفتاء توضح
  • يوم عاشوراء.. سبب التسمية وفضل الصيام
  • لنوم هادئ.. أذكار النوم من السنة النبوية
  • ندوة في حجة بذكرى الهجرة النبوية الشريفة
  • كيف نتعامل مع الوسوسة؟
  • عدد من مديريات محافظة حجة تحيي ذكرى الهجرة النبوية بندوات ثقافية
  • في غار ثور
  • محافظة صنعاء تنظم فعالية خطابية بذكرى الهجرة النبوية
  • ندوات ثقافية في حجة بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية الشريفة
  • الإفتاء: هجرة الرسول كانت في ربيع الأول.. وهذا سبب اختيار المحرم ليكون أول السنة الهجرية