أعلن الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أن المنشآت الصحية التابعة لإدارة الرعاية الأساسية استقبلت 879 الف مواطن خلال الشهر المنقضي في وحدات ومراكز طب الأسرة بنطاق المحافظة.

جهود مكثفة منشآت الرعاية الأساسية بالدقهلية

ومن جهته أوضح الدكتور تامر الطنبولي مدير إدارة الرعاية الأساسية أن الخدمات  تضمنت  الكشف الطبي لحالات الاستقبال والتحاليل بالمعمل إلى جانب خدمات التطعيمات وتنظيم الاسرة وصرف الألبان.

جهود مكثفة منشآت الرعاية الأساسية بالدقهلية

وأشار الطنبولي إلى  أنه تم رفع عدد عيادات لمنظومة العيادات المسائية وإلى  27 منشآة ستكون مؤهلة للعمل على مدار 24 ساعة في تخصصات الباطنة والأطفال والنساء والجلدية مع توفير كافة مستلزمات التشغيل ومكافحة العدوي.

جهود مكثفة منشآت الرعاية الأساسية بالدقهلية

كما لفت إلى  افتتاح 3 اقسام علاج طبيعي بادارتي المنصورة وأجا واستمرار أعمال مبادرات الصحة العامة و100 يوم صحة ( الأمراض المزمنة -الاعتلال الكلوي- السمعيات- كبار السن- الغدة الدرقية- قلبك أمانة -حقك تنظمي -المقبلين على الزواج- فحص الأم والجنين- صحة المرأة- الأمراض الوراثية).

وأوضح أن ذلك يأتي بناءً على تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان  وتوجيهات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية برفع كفاءة ومستوى الخدمات الطبية المقدمة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مستوى الخدمات الطبية الرعاية الاساسية الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة الكشف الطب حقك تنظمي مبادرات الصحة الخدمات الطبية مكافحة العدوى المنشآت الصحية الصحة العامة محافظ الدقهلية تنظيم الأسرة

إقرأ أيضاً:

الكشف على ٩٩٥ مواطن خلال قافلة طبية مجانية بأبو مطامير البحيرة

نظم فريق القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة بالبحيرة، قافلة طبية مجانية، بقرية عرقوب بأبو المطامير.

يأتي ذلك في إطار خطة الدولة وجهود محافظة البحيرة، لتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة والاهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمة الطبية بالقرى والعزب والنجوع.

تمكنت القافلة التي جاءت تنفيذًا لتوجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، بتكثيف عمل القوافل الطبية العلاجية، وبرعاية الدكتور هاني جميعه وكيل وزارة الصحة، وبإشراف الدكتورة بسمة عبد الستار، منسق القوافل العلاجية بالبحيرة، من إجراء الكشف على ٩٩٥ مواطنًا مجانًا، من خلال وجود ٩ عيادات طبية.

وتنوعت أعمال القافلة ما بين الكشف الطبي في التخصصات المختلفة شملت: (عيادتي الباطنة ٣٠٥، عيادتي الأطفال ٢١١، الجراحة ١٢٢، النساء ٦٢، تنظيم الأسرة ١٥، العظام ١٤١، الجلدية ١٣٩).

وضمت القافلة: معملي دم وطفيليات وجهاز أشعة، ووجود سونار بعيادتي النساء وتنظيم الأسرة، كذلك عيادة الكشف المبكر للضغط والسكر، ووجود لجنة لعمل التقارير العلاجية على نفقة الدولة، تقديم خدمة التثقيف الصحي للمواطنين المترددين على القافلة، كما تم صرف الدواء من خلال صيدلية القافلة بالمجان.

مقالات مشابهة

  • جهود أمنية مكثفة لكشف لغز العثور على جثة فتاة بحي التفتيش بالفيوم
  • مكافحة العدوى بصحة الفيوم توصى بإعادة تدريب مقدمى الخدمة فى المستشفيات
  • وزير الصحة بحيبح :البلاد تشهد حاليا ًحالة طوارئ حادة يحتاج فيها 18مليون شخص للرعاية الصحية
  • وزارة الصحة تحث على متابعة وقياس ضغط الدم
  • الصحة: حصول 3 مستشفيات بقطاع الرعاية العلاجية على الاعتماد "جهار"
  • جهود أمنية مكثفة لفك لغز مصرع خفير في ظروف غامضة بالمنيا
  • الكشف على ٩٩٥ مواطن خلال قافلة طبية مجانية بأبو مطامير البحيرة
  • وزير الصحة الفلسطيني: نقدر جهود مصر في تقديم المساعدات الطبية والإنسانية
  • بدء تفعيل المرحلة الثانية من ركن المشورة للأطفال بالدقهلية
  • “التنمية الأسرية”.. جهود مضنية في تقديم الرعاية لضيوف المدينة الإنسانية