الوطن:
2024-09-07@17:04:17 GMT

زلزال بقوة 6 درجات يضرب شبه جزيرة إندونيسية

تاريخ النشر: 9th, September 2023 GMT

زلزال بقوة 6 درجات يضرب شبه جزيرة إندونيسية

تعرضت شبه جزيرة ميناهاسا في إندونيسيا اليوم السبت لزلزال بقوة 6 درجات على مقياس ريختر، بحسب ما ذكره مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي.

الزلزال يهز شبة جزيرة ميناهسا

أفاد مركز الأبحاث الألماني لعلوم الأرض بأن زلزالًا بقوة 5.9 درجة هز شبه جزيرة ميناهاسا في منطقة سولاويسي شرقي إندونيسيا، ووقع على عمق 10 كيلومترات تحت سطح الأرض، ولم تتوفر معلومات فورية عن وقوع إصابات أو خسائر مادية، وفقًا لتقرير وكالة «رويترز».

وتضم شبه الجزيرة واحدا من أكثر براكين إندونيسيا نشاطا، وتتعرض سولاويسي باستمرار لوقوع الزلازل نظرا لوقوعها داخل منطقة التفاعل المعقدة بين الصفائح التكتونية، وكان آخر زلزال وقع فيها في أواخر فبراير الماضي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: زلزال اندونيسيا زلزال هزة ارضية

إقرأ أيضاً:

زلزال بقوة 5 درجات يضرب ولاية كهرمان مرعش جنوبي تركيا

ضرب زلزال بقوة 5 درجات على مقياس ريختر ولاية قهرمان مرعش جنوبي تركيا السبت. ووفقًا لإدارة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد)، وقع الزلزال في الساعة 09:31 بالتوقيت المحلي.

وبحسب "آفاد" فإن مركز الزلزال الجديد هو قضاء بازارجيك التابع للولاية. وأوضح البيان أن الزلزال كان على عمق 7 كيلومترات تحت سطح الأرض.
Kahramanmaraş ilimizin Pazarcık ilçesinde saat 09.31’de meydana gelen 5.0 büyüklüğündeki #deprem sonrası, an itibarıyla, olumsuz bir durum bulunmamaktadır.

Saha tarama çalışmaları devam etmektedir.

Etkilenen vatandaşlarımıza geçmiş olsun dileklerimizi sunarız. https://t.co/dpL3fetkrc — AFAD (@AFADBaskanlik) September 7, 2024
 وفي بيان لاحق، أفادت "آفاد" بعدم تسجيل أي خسائر حتى الآن، وأكدت استمرار جهود المسح الميداني في المنطقة.

ولم تكد مرعش تتعافي من آثار الزلزال الذي ضربها في شباط/ فبراير 2023 ٬ حتى يضربها زلزال آخر في ٢٠ آذار/مارس الماضي بقوة 4 درجات على مقياس ريختر.

ووفقًا للموقع الإلكتروني لرئاسة إدارة الكوارث والطوارئ التركية "آفاد"، وقع الزلزال الساعة 8:55 بتوقيت تركيا.

وأوضح البيان أن مركز الزلزال كان في منطقة دولقدير أوغلو، على عمق 5.13 كيلومتر تحت سطح الأرض.

في 6 شباط/ فبراير 2023، ضرب زلزال بقوة 7.7 درجات جنوب تركيا وشمال سوريا، تلاه زلزال آخر بقوة 7.6 درجات، بالإضافة إلى مئات الهزات الارتدادية العنيفة. أسفر الزلزال عن وفاة 53,537 شخصاً وإصابة 107,213 آخرين بجروح.

ووفقًا لبيانات وكالة الأناضول، قامت وزارة الصحة التركية بتوظيف 138190 شخصاً من كوادرها في مناطق الزلزال، بما في ذلك أطباء وعناصر إنقاذ وموظفي خدمات صحية وممرضين.


كما تم استخدام 1810 سيارات إسعاف و245 سيارة تابعة لفريق الإنقاذ الطبي الوطني و16 طائرة إسعاف لخدمة سكان المناطق المتضررة.

وفي إطار الاستجابة للأزمة، نفذت وزارة الصحة أكبر عملية إجلاء للمرضى في التاريخ، حيث نقلت 51,665 مريضًا ومصابًا من مناطق الزلزال عبر سيارات وطائرات الإسعاف، والطائرات الرئاسية، والسفن.

كما أقامت الوزارة العديد من المستشفيات الميدانية لتقديم الخدمات الطبية للمتضررين.

مقالات مشابهة

  • زلزال بقوة 4.8 ريختر يضرب جاوة الغربية في إندونيسيا
  • زلزال بقوة 5 درجات يضرب ولاية قهرمان مرعش التركية
  • زلزال بقوة 5 درجات يضرب كهرمان مرعش التركية
  • زلزال بقوة 5 ريختر يضرب جنوب تركيا
  • زلزال بقوة 5 درجات يضرب جنوب تركيا
  • تركيا.. زلزال بقوة 5 درجات يضرب كهرمان مرعش
  • زلزال بقوة 5 درجات يضرب ولاية كهرمان مرعش جنوب تركيا
  • زلزال بقوة 5 درجات يضرب ولاية كهرمان مرعش جنوبي تركيا
  • زلزال بقوة 5.1 درجات يضرب شمال إندونيسيا
  • زلزال بقوة 4.9 درجات يضرب جنوبي بنما