هزتان أرضية بقوة الثالثة تضرب مراكش و اكادير في #المغرب.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

ملتقى علمي في مراكش حول الاستراتيجيات المبتكرة لإدارة العدوى في التجمعات الجماهيرية

تحتضن مدينة مراكش لقاء علميا يهم المجالين الصحي والرياضي والذي يعتبر الأول إفريقيا وعربيا، إذ تنظم الجمعية المغربية للأمراض التعفنية والمناعة السريرية لقاء علميا يومي 4 و5 من هذا الشهر 2024 بمدينة مراكش حول موضوع  » الاستراتيجيات المبتكرة لإدارة العدوى في التجمعات الجماهيرية ».

ويأتي تنظيم هذا الملتقى العلمي الأول من نوعه، حسب بيان، انسجاما مع مخرجات القانون الإطار 06_22 المتعلق بالمنظومة الصحية الوطنية المتعلقة بالمساهمة في التعليم والتكوين والابتكار في ميدان العلوم والصحة طبقا للنصوص التشريعية والتنظيمية الجاري بها العمل، وتماشيا مع أهداف الرؤية الملكية في مجال الصحة والرياضة ، وكذا من أجل الرفع من منسوب التوعية والتحسيس بأهمية التقنيات المبتكرة لإدارة العدوى في التظاهرات الدولية،

وقالت الدكتورة عهد أولاد الحسن رئيسة الجمعية المغربية للأمراض التعفنية والمناعة السريرية أن هذا اللقاء يأتي في ظل استعداد المملكة المغربية، لاحتضان العديد من الأحداث والتظاهرات الرياضية على المستوى الإفريقي والدولي، أبرزهم كأس إفريقيا 2025 وكأس العالم 2030، الحدثين اللذان يتطلبان توحيد الصفوف وانخراط جميع مكونات المجتمع المغربي، لضمان نجاح المملكة في جميع الاستحقاقات القادمة المنظمة على ترابها وكذلك ضمان سلامة وصحة جميع المشاركين والجماهير التي سوف تتوافد على بلدنا.
كما سيتم التطرق إلى الوسائل المبتكرة في التشخيص و العلاج، كالتشخيص للأمراض الفيروسية و الأمراض الاستوائية، وسيتم أيضا تناول موضوع مقاومات المضادات الحيوية و الوسائل المبتكرة لتشخيص الأمراض التعفنية وأخر المستجدات المتعلقة بالأدوية المضادة للتعفنات.

كما تبرز أهمية هذا اللقاء العلمي الذي يهدف إلى جمع الخبراء والمختصين لمناقشة وتبادل الأحداث الإستراتيجية والتقنيات المبتكرة لإدارة العدوى في مثل هذه التظاهرات الدولية الضخمة. و الوسائل المبتكرة للتشخيص والعلاج. وسوف يعرف كذلك حضور شخصيات وازنة على المستوى الوطني والدولي.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كلمات دلالية التجمعات الجماهيرية العدوى صحة

مقالات مشابهة

  • هزة أرضية تضرب القاهرة
  • عاجل- البحوث الفلكية: هزة أرضية تضرب جنوب شرق القاهرة
  • بيان من معهد الفلك بشأن هزة أرضية جنوب شرق القاهرة
  • هزة أرضية تضرب جنوب شرق القاهرة (تفاصيل)
  • افتتاح أشغال المؤتمر الدولي حول الأمن الجوي في مراكش
  • للمرة الثالثة على التوالي.. أسعار المحروقات تشهد انخفاضا طفيفا بالمغرب
  • ملتقى علمي في مراكش حول الاستراتيجيات المبتكرة لإدارة العدوى في التجمعات الجماهيرية
  • مراكش تحتضن مؤتمر الإتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) وعدو يعرض خطط لارام لتعزيز الأمن الجوي
  • مراكش تحتضن المؤتمر الدولي حول الأمن الجوي
  • الرئيس السنغالي السابق يهيئ الإنتخابات التشريعية من مراكش