استحدثت شبكة الدمام الصحية، أحد مكونات تجمع الشرقية الصحي، غرفة للعمليات الصغرى بمركز صحي المباركية، والتي جاءت استكمالاً لغرف العمليات المدشنة مسبقاً بمركزي الفيصلية والجامعيين، وتهدف إلى التخفيف على المستشفيات لإعطاء مجال للعمليات الكبرى.

وقال رئيس أقسام الجراحة بشبكة الدمام الصحية د. محمد أحمد السهيمي، إن غرف العمليات المستحدثة بالمراكز الصحية تجرى فيها جميع العمليات التي تعمل بالتخدير الموضعي كعمليات مصغرة، وتشمل الأكياس الدهنية وغيرها الكثير من عمليات التخدير الموضعي، دون الحاجة للتحويل للمستشفى، بهدف تقليل وقت انتظار المرضى.

أخبار متعلقة الدمام.. أكثر من 2000 مستفيد من العلاج الطبيعي بمركز الجامعيينمجمع الدمام الطبي.. عمليات جراحية مسائية وتسريع قوائم الانتظارتأهيل 850 موجهًا صحيًا في مكاتب ومدارس الشرقية

رئيس أقسام الجراحة بشبكة الدمام الصحية د. محمد أحمد السهيمي - اليوم

تجمع الشرقية الصحي

أشار، في بيان، إلى أن العمليات بالمراكز يجريها الأطباء الاستشاريين من قسم الجراحة العامة من شبكة الدمام الصحية مع فريق تمريض مدرب.

وأوضح د. السهيمي أنه بإمكان المريض زيارة العيادات في المراكز الصحية والبالغ عددها 5 عيادات في المراكز ومجمع الدمام الطبي، لجدولة المواعيد وإجراء العملية خلال مدة قصيرة لا تتجاوز اليومين، موكدا أن العيادات تستهدف إجراء من 5 إلى 10 عمليات يومياً بمعدل يصل إلى 30 أسبوعيا.

افتتح #تجمع_الشرقية_الصحي ممثلاً في شبكة #الخبر الصحية 5 عيادات تخصصية في مختلف المراكز الصحية
التفاصيل:https://t.co/tOcim8lojO#اليوم— صحيفة اليوم (@alyaum) September 4, 2023

وبين أن أعداد غرف العمليات حالياً 3 غرف بـ 3 مراكز، وسيجري افتتاح المركز الرابع بحلول عام 2024، لافتا إلى أن أعداد المستفيدين من غرف العمليات الصغرى المدشنة مسبقاً في المراكز الصيحة وصلت إلى أكثر من ألف حالة خلال العام والنصف.

تقليل قوائم الانتظار

كان مركز صحي الفيصلية بالدمام، استكمل تقديم خدماته التخصصية بتدشين العمل بعيادة العمليات الصغرى، بإشراف فريق طبي متخصص، وهدفت لتقليل قوائم الانتظار في العيادات المتخصصة في المجمع بجانب تقديم خدمة علاجية سريعة ومتكاملة وتخفيف آلام على المرضى الذين يعانون من آلام المفاصل.

وتعطى الخدمة لجميع مرضى مراكز الرعاية الصحية الأولية بقطاع الدمام وليست حصراً على مراجعي مركز صحي الفيصلية، إذ توسعت لاستقبال عدد أكبر من الحالات، وصلت إلى 10 مرضى في اليوم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس الدمام تجمع الشرقية الصحي الشرقية أخبار الشرقية

إقرأ أيضاً:

ضبط 342 مخالفة صحية وتجارية في حملة على منشآت الدمام

شنت أمانة المنطقة الشرقية حملة رقابية على المنشآت الغذائية والتجارية في حاضرة الدمام خلال الشهرين الماضيين، أسفرت عن ضبط 342 مخالفة صحية وتجارية.
وأوضح وكيل الأمين للخدمات، محمود الرتوعي، أن الإدارة العامة لصحة البيئة نفذت 483 زيارة ميدانية على المطاعم والمقاهي ومحال بيع المواد الغذائية، للتأكد من تطبيقها الاشتراطات الصحية والتجارية، وحصول العاملين على الشهادات الصحية المطلوبة والاشتراطات واللوائح التي تخضع تحت إشراف القطاع البلدي في تطبيق أعلى المعايير الصحة والسلامة، ارتقاءً بجودة الخدمات، ومتابعة توفير المواد الغذائية وتخزينها بالطرق الصحية السليمة، حرصاً على سلامة الغذاء، مع تعزيز ورفع مستوى الامتثال..
أخبار متعلقة واحة ساحلية متكاملة.. هيئة تطوير الشرقية تُقر المخطط الشامل للقطيفالقطيف.. إلغاء إشارات مرورية واستحداث التفافات لفك الاختناقات الصباحيةوأضاف أنه جرى إصدار 1658 شهادة صحية، وتدريب 3938 عاملاً، وتنفيذ 370 دورة بمركز تثقيف العاملين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }سلامة الغذاءوأكد الرتوعي أن هذه الجولات الرقابية تأتي في إطار حرص الأمانة على سلامة الغذاء وصحة وسلامة المستهلكين، وتعزيز ورفع مستوى الامتثال للاشتراطات البلدية.
وأشار إلى أن الجولات تمت بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، ومتابعة البلاغات الواردة من مركز البلاغات 940.
ودعا جميع أصحاب المنشآت الصحية والتجارية إلى الالتزام بالاشتراطات واللوائح البلدية، حفاظاً على السلامة لبيئة صحية وآمنة، مهيباً بالجميع التعاون مع الأمانة في الإبلاغ عن أي مخالفات تتعلق بالصحة العامة عبر مركز البلاغات 940.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا: معارض أهلا مدارس تستمر طوال العام في جميع المراكز دون رسوم إيجار
  • مخاطر عمليات السمنة ومتى تكون الحل الأخير؟.. نصائح مهمة قبل دخول غرفة العمليات
  • «الصحة»: زيادة العيادات بمراكز الصحة المدرسية وتمديد ساعات العمل
  • الجمعية الطبية: ‏التوسع في العيادات المسائية يُعد البديل الأنسب لـ «عافية»
  • اختتام مشروع العيادات الصحية المتنقلة لمتضرري السيول
  • ضبط 342 مخالفة صحية وتجارية في حملة على منشآت الدمام
  • «صحة القليوبية»: تسكين 139 حالة من قوائم الانتظار في الرعايات المركزة خلال 7 أيام
  • سفلتة وصيانة أكثر من 547 ألف م2 من الطرق والشوارع بغرب الدمام
  • نائب وزير الداخلية ورئيس العمليات المشتركة يتفقدان التجهيزات الأمنية والتنظيمية بميدان السبعين
  • محافظ المنيا يعلن إجراء 14 ألف جراحة ضمن مبادرة القضاء على قوائم الانتظار