موقع 24:
2024-07-08@03:39:43 GMT

10 منتخبات في دائرة الضوء في تصفيات يورو 2024

تاريخ النشر: 9th, September 2023 GMT

10 منتخبات في دائرة الضوء في تصفيات يورو 2024

قطعت معظم الدول الأوروبية نصف الطريق في التصفيات المؤهلة لبطولات أوروبا، حيث تتطلع إنجلترا وفرنسا إلى تحقيق المجد في ألمانيا العام المقبل.

تركز المنتخبات في جميع أنحاء القارة العجوز على التأهل للبطولة الكبيرة المقبلة "بطولة أوروبا 2024"، التي ستقام في ألمانيا.

With the World Cup and Nations League in the rearview mirror, national teams across the continent are focused on qualifying for the next big tournament: Euro 2024, to be held in Germany.



Here’s how the ten favourites are rated...https://t.co/LtyyX7d2ck

— Football365 (@F365) September 9, 2023

ووفق موقع oddschecker توجد 10 منتخبات في دائرة الضوء في تصفيات يورو 2024.

فرنسا.. 

كانت هناك تغييرات منذ هزيمتهم في نهائي كأس العالم أمام الأرجنتين، حيث ابتعد كل من هوغو لوريس ورافاييل فاران وكريم بنزيما عن الساحة الدولية، ولكن بالتأكيد لم تكن هناك ثورة فرنسية، حيث وقع ديدييه ديشامب على ثلاثة أهداف ونصف إضافية. سنوات في تدريب المنتخب الفرنسي.

في تشكيلتهم الأولى بعد قطر، ضم المنتخب الفرنسي ثلاثة لاعبين جدد فقط، وبدأ الديوك التصفيات بفوز سهل 4-0 على هولندا مع سبعة من التشكيلة الأساسية التي بدأت نهائي كأس العالم واستمرت على هذا المنوال، وفازت بخمسة من أصل خمسة خلال ما وصفه ديشان بأنه "موسم مثالي حتى الآن" بعد الفوز على جمهورية إيرلندا.

إنجلترا.. 
وقع غاريث ساوثغيت على مضض تقريباً في بطولة أوروبا، حيث يبدو أنه مستعد للحفاظ على ثقته في العديد من اللاعبين الذين قادوه إلى الدور ربع النهائي ونصف النهائي والنهائي في آخر ثلاث بطولات كبرى.
وقبل أن يقلق بشأن الذهاب إلى ألمانيا، يجب على ساوثغيت أن يقود إنجلترا أولاً عبر مجموعة صعبة في التصفيات. وضعهم في دوري الأمم الأوروبية في الوعاء 2، مما أدى إلى وقوع إنجلترا مع إيطاليا وأوكرانيا ومقدونيا الشمالية ومالطا. وشهدت المباريات الأربع الأولى أربعة انتصارات وسجل 15 هدفاً واستقبلت شباكه هدفاً واحدا فقط.

ألمانيا.. 
احتفظ هانسي فليك بمنصبه بعد فشله في اجتياز دور المجموعات في قطر، حيث رفض الاتحاد الألماني لكرة القدم الذعر، على الرغم من الإحراج المتتالي في كأس العالم. بدون متاعب الاضطرار إلى التأهل، يمكن لفليك استغلال فترة الإعداد للنظر في عدد من اللاعبين الشباب الواعدين.

وتحسر فليك على الضغوط التي تعرض لها فريقه خارج الملعب في قطر، لكنه أقر أيضًا بأنه فشل في تنظيم دفاع ألمانيا بشكل فعال. أمامه أقل من عام لتقوية الفريق وإعادة المشجعين الألمان إلى صفهم مرة أخرى قبل انطلاق المباراة الكبيرة في ميونيخ في 14 يونيو 2024.


إسبانيا
أجرت إسبانيا تغييراً بعد كأس العالم، حيث تم استبدال لويس إنريكي بلويس دي لا فوينتي بعد الخروج المخيب للآمال في قطر أمام المغرب بركلات الترجيح في دور الـ16.
ويعتبر دي لا فوينتي في وضع أفضل من أي شخص آخر لدمج اللاعبين الشباب المذهلين في إسبانيا، مثل غافي وبيدري وأنسو فاتي، بعد أن تولى تدريب الفئات العمرية تحت 19 عاماً وتحت 21 عاماً وتحت 23 عاماً، لكن، في فريقه الأول، استدعى أيضاً عدداً من اللاعبين ذوي الخبرة، مثل كيبا وناتشو فرنانديز وإياجو أسباس، بينما احتفظ بـ 11 فقط من الفريق الذي قاده إنريكي إلى كأس العالم.
5) البرتغال
سقط روبرتو مارتينيز للأعلى مرة أخرى، وهذه المرة على طول الطريق إلى البرتغال بعد أن قصفته بلجيكا.
بعد استبدال فرناندو سانتوس الفائز ببطولة أوروبا ودوري الأمم المتحدة، جلبت مباريات مارتينيز الأولى في منصبه، مواجهات المجموعة J مع ليختنشتاين ولوكسمبورغ، بداية هادئة لمدرب إيفرتون السابق ولكن بالنسبة للبرتغال، ستكون هذه هي المرة الأولى منذ عام 2014 التي يخوضون فيها لعبت تحت إدارة جديدة. من الناحية التدريبية على الأقل.

لا يزال كريستيانو رونالدو يحتفظ بيده، على الرغم من انتقاله إلى المملكة العربية السعودية، ويواجه مارتينيز مهمة كبيرة في الموازنة بين اللاعبين الكبار والحاجة إلى التطور وإدخال المواهب الشابة. ولديه حملة تأهيلية جيدة للحصول على الصيغة الصحيحة، حيث يواجه الفائزون عام 2016 أيضًا أيسلندا وسلوفاكيا والبوسنة. خمسة انتصارات من خمسة حتى الآن.

إيطاليا
نظراً لأنهم حاملو لقب دوري أبطال أوروبا وأن اثنين من الأندية الأربعة الأخيرة في دوري أبطال أوروبا كانا من أندية الدوري الإيطالي، فقد تعتقد أن كرة القدم الإيطالية تتمتع بنهضة جديدة. لكنهم فشلوا في التأهل لكأس العالم وشعر روبرتو مانشيني أن إنجلترا لديها مجموعة أفضل من المواهب.
وقال قبل خسارة منتخب إيطاليا أمام إنجلترا: "نحن أسوأ حالاً من ساوثجيت". "لا أعرف سبب وجود عدد قليل جدًا من المهاجمين، فنحن محدودون للغاية في المضي قدمًا. لدينا ثلاثة فرق في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، ولكن من بين الفرق الثلاثة، هناك سبعة أو ثمانية إيطاليين على الأكثر. هذا هو الواقع."
هولندا
يحب المنتخب البرتقالي التمسك بما يعرفه، مع عودة رونالد كومان لفترة ثانية ليحل محل لويس فان جال بعد انتهاء فترته الثالثة كمدرب بركلات الترجيح في ربع نهائي كأس العالم.

ويمكن لكومان أيضًا الاعتماد على التأثير المتزايد للاعبين الشباب مثل كودي جاكبو وتشافي سيمونز وماتياس دي ليخت، في حين أن سفين بوتمان وبريان بروبي جاهزان للصعود إلى الفريق الأول. لم تبدأ الأمور بشكل جيد، حيث بدأت التصفيات بهزيمة 4-0 في فرنسا.


بلجيكا
بعد الخروج الكارثي من كأس العالم من دور المجموعات، أصبح لدى الشياطين الحمر مدرب جديد بمكنسة كبيرة...
لم يكن لدى الفريق الأول بقيادة دومينيكو تيديسكو مكان لأكسيل فيتسل ودريس ميرتن، مع خروج عضو آخر من الجيل الذهبي، إيدن هازارد، من الساحة الدولية. بين الثلاثي، لديهم 365 مباراة دولية. كما اعتزل توبي ألديرفيريلد وسايمون مينيوليه من الواجب الوطني.

 الدنمارك
وصل الدنماركيون إلى الدور نصف النهائي من بطولة أوروبا الأخيرة ويبدو أنهم حصلوا على طريق سلس إلى ألمانيا، حيث انضمت إليهم فنلندا وكازاخستان وأيرلندا الشمالية وسلوفينيا وسان مارينو في المجموعة الثامنة.
من المفترض أن يمنح كاسبر هيولماند فرصة كبيرة لإعادة تركيز المنتخب الدنماركي بعد الخروج من دور المجموعات في كأس العالم حيث كان الكثيرون يعتبرونهم بمثابة الخيول السوداء للتقدم إلى مراحل خروج المغلوب.
وقال هيولماند بعد احتلاله المركز الأخير في مجموعته وعودته إلى بلاده بعد كأس العالم دون تحقيق أي فوز للمرة الأولى: "إحباطات وخيبة أمل كبيرة للغاية". "إنها تغلي بداخلي بكل المشاعر السيئة." ذهبوا إلى قطر باعتباره الفريق المصنف العاشر لكنهم بدأوا مشوارهم في بطولة أوروبا في المركز الثامن عشر. إن هدف هيولماند هو التعويض، لكن الهزيمة أمام كازاخستان ستكون لها آثار عميقة. لقد استعادوا عافيتهم بانتصارين وسيواجهون فنلندا متصدرة المجموعة بعد ذلك.

10) كرواتيا
في المقابل، عززت بطولة كأس العالم الإيجابية الأخرى - المركز الثالث في قطر بعد حصولها على المركز الثاني في عام 2018 - تصنيف كرواتيا من المركز 12 إلى السابع. التزم زلاتكو داليتش بقيادة منتخب بلاده للوصول إلى نهائيات كأس العالم 2026، وتعهد لوكا مودريتش بالاستمرار في ذلك أيضًا.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني تصفيات يورو 2024 بطولة أوروبا کأس العالم

إقرأ أيضاً:

إسبانيا تطيح ألمانيا في «يورو 2024»

 
شتوتجارت (أ ف ب)
أطاح المنتخب الإسباني بنظيره الألماني صاحب الضيافة، من الدور ربع النهائي لكأس أوروبا 2024 لكرة القدم، بهدف قاتل في الدقيقة الأخيرة من الوقت الإضافي الثاني (2-1) عن طريق البديل ميكيل ميرينو في شتوتجارت.
افتتح البديل داني أولمو التسجيل لإسبانيا (51)، قبل أن تعادل ألمانيا، قبل دقيقة واحدة، من نهاية الوقت الأصلي، عبر البديل الآخر فلوريان فيرتس (89). إلا أن كلمة الفصل كانت لميرينو (120).
ويتشارك المنتخبان الألماني والإسباني الرقم القياسي بعدد ألقاب المسابقة القارية بثلاثة كؤوس.

أخبار ذات صلة إصابة ماركيز في «حادث تصادم» ديباي.. «المؤلف الناجح»! بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة

مقالات مشابهة

  • 4 من عمالقة أوروبا.. جدول وموعد منافسات الدور قبل النهائي لـ”يورو 2024″
  • ساكا رجل مباراة إنجلترا وسويسرا في يورو 2024
  • إنجلترا تُنهي مغامرة سويسرا في «اليورو»
  • يورو 2024.. تشكيل هجومي لمنتخب سويسرا أمام إنجلترا
  • تشكيل مباراة إنجلترا ضد سويسرا المتوقع في يورو 2024 اليوم
  • إسبانيا تطيح ألمانيا في «يورو 2024»
  • إسبانيا ضد ألمانيا.. شوط أول سلبي في ربع نهائي يورو 2024
  • يورو 2024.. تشكيل ألمانيا الرسمي ضد اسبانيا في ربع نهائي أمم أوروبا
  • يورو 2024.. تشكيل إسبانيا الرسمي ضد ألمانيا في ربع نهائي أمم أوروبا
  • الأمير ويليام يحضر مباراة إنجلترا وسويسرا