أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية التونسية فاكر بوزغاية، إرسال فرق من الحماية المدنيّة، إلى المملكة المغربية، لدعم جُهُود البحث والإنقاذ، عقب الزلزال العنيف الذي ضرب الليلة الماضية منطقة الحوز بالقرب من مراكش.

وأضاف بوزغاية - بحسب ما بثته الإذاعة التونسية اليوم - أن الفرق تتكون من 50 عونا وإطارا من الوحدة المُختصّة و 6 أطباء حماية مدنية،

وستستعمل أجهزة رصد حراريّة مُتطوّرة وطائرة مُسيّرة للكشف عن الضحايا تحت الأنقاض.

وأوضح أنه سيتم إرسال مُستشفى ميداني تابع للحماية المدنيّة للمُساهمة في عمليّات الإغاثة والإحاطة بالمُصابين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تونس المغرب زلزال المغرب

إقرأ أيضاً:

دول ترسل مساعدات إلى لبنان بعد تفجيرات أجهزة الاتصال

أرسلت عدة دول مساعدات إلى لبنان، في أعقاب التفجيرات التي طالت أجهزة اتصال، الثلاثاء، وأسفرت عن مقتل 9 أشخاص وإصابة قرابة 3 آلاف آخرين.

ووصلت شحنة من المساعدات الطبية والطواقم العراقية إلى العاصمة بيروت، وفق بيان لوزارة الصحة العراقية، الأربعاء، نشرته وكالة الأنباء الرسمية (واع).

كما نقلت الوكالة عن الناطق الرسمي باسم الحكومة، باسم العوادي، قوله إن "الحكومة العراقية تتابع التطورات الأمنية الخطيرة التي تحدث في لبنان"، مضيفًا أن "هذه الأحداث، بجانب التهديدات والاعتداءات الأخرى المستمرة"، و"التهديد بشن حرب واسعة على لبنان، هي أمور تستدعي تدخلاً دولياً عاجلاً؛ من أجل منع انزلاق الأوضاع نحو توسيع دائرة الحرب".

بيان بناء على توجيهات رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني وباشراف السيد وزير الصحة الدكتور صالح مهدي الحسناوي...

Posted by ‎وزارة الصحة العراقية‎ on Tuesday, September 17, 2024

كما أعلنت القوات المسلحة الأردنية، في بيان الأربعاء، إرسال طائرة مساعدات إلى لبنان وعلى متنها "مواد غذائية وطبية وإغاثية لدعم القطاع الصحي في لبنان، ومساعدته في تجاوز الحادثة".

وفي سياق متصل، كشفت الوكالة الوطنية للإعلام، أن "فرقا تابعة لمنظمة الهلال الأحمر الإيرانية وصلت إلى لبنان للإغاثة وتقديم العلاج".

وأوضحت الوكالة، الأربعاء، أن المتطوعين هم 12 طبيبا ومتخصصا و12 ممرضا ومسعفا.

تفجير أجهزة اتصال حزب الله.. فرضيات عن الاختراق ومخاوف من تصعيد جديد سلسلة من الانفجارات المتزامنة اجتاحت مناطق متفرقة في لبنان، لتضرب معاقل حزب الله بشكل مفاجئ، تاركة خلفها صدى مدويا تردد في أرجاء العالم. وسؤالا عما يجري خلف الكواليس في هذا التصعيد الجديد.

وحمّلت جماعة حزب الله (المصنفة إرهابية في الولايات المتحدة ودول أخرى) إسرائيل مسؤولية التفجيرات، فيما لم تدل الأخيرة بأي تعليق على ما جرى.

وأشارت إحصاءات لبنانية رسمية إلى مقتل 9 أشخاص وإصابة نحو 2800 آخرين جراء الانفجارات. وأوضح وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال، فراس الأبيض، أن "حالة حوالي 200 منهم حرجة وتطلبت إجراء عمليات جراحية أو إدخال إلى أقسام العناية الفائقة".

وتابع: "غالبية الإصابات التي سجلت توزعت بين الوجه والبطن واليد والعيون، والكثير من الإصابات وجهت إلى غرف العمليات لتحصل على العناية اللازمة".

ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، الثلاثاء، عن مسؤولين بينهم أميركيين، لم تسمّهم، أن "إسرائيل عبثت بأجهزة البيجر قبل وصولها إلى لبنان، من خلال زرع كمية صغيرة من المتفجرات داخل كل منها".

مقالات مشابهة

  • بلينكن: التقدم في إرسال المساعدات أصبح مهدداً بهجوم الدعم السريع في الفاشر
  • بتهمة التزوير.. حكم بسجن المرشح للرئاسة التونسية العياشي الزمال
  • اندلاع حرائق في عجلة مدنية ومبنى سكني اثر انفجارات الضاحية الجنوبية ببيروت
  • دول ترسل مساعدات إلى لبنان بعد تفجيرات أجهزة الاتصال
  • الحكومة العراقية ترسل طواقم طبية الى لبنان وتدعو لتدخل دولي عاجل
  • الدعوات لإرسال قوات دولية للسودان.. حماية للمدنيين أم بداية للتقسيم
  • وزارة الداخلية الإسبانية تثمن مجهودات المغرب وتقدم حصيلة يوم الأحد
  • وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام
  • إيجاد تؤكد احترامها لوحدة واستقلال أراضي الصومال
  • زلزال قوي جدا يضرب غربي كندا