انطلق أسبوع شباب الجامعات والمعاهد المصرية الثالث عشر، من داخل جامعة حلوان، بحضور كل من الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.


وتستقبل الجامعة 45 من الجامعات والمعاهد المصرية، ويشهد الأسبوع الثالث عشر لشباب الجامعات والمعاهد المصرية بداية متنوعة من الأنشطة المتنوعة التى تسهم فى تنمية المهارات وتعزيز الوعي وتعميق الروح الوطنية.

وأكد الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان أن القيادة السياسية تولي اهتمامًا كبيرًا بالأنشطة الطلابية بالجامعات، ومن هذا المنطلق تدعم إدارة الجامعة الأنشطة الطلابية بكل صورها وتشجع الطلاب على تنمية مواهبهم، بهدف إعداد أجيال قادرة على الابتكار والإبداع، وتخريج جيل من الشباب قادر على صناعة المستقبل.


وبدأت فعاليات أسبوع شباب الجامعات اليوم السبت ٩ سبتمبر ٢٠٢٣ بأداء تحية العلم لتنمية روح الانتماء وترسيخ الهوية الوطنية لدى الطلاب، وتأتي فعاليات أنشطة الجوالة خلال اليوم متمثلة فى الزيارة الصباحية بالمخيم، وعمل مسابقة إفادة كشفية، وكذلك مسابقة الملصق الفني، مسابقة الأحاديث النبوية، حفل الافتتاح العام بالمخيم الكشفي، بجانب ورشة عمل مهارات الحياة، وكذلك شخصيات تاريخية والطاقة المتجددة، وندوة سلوكيات نفسية، ومسابقة إفادة دينية، بالمعامل والفصول، بالإضافة إلى حفل سمر.

وعلى صعيد النشاط العلمي يتم التجهيز للمعرض العلمي، وندوة تعريفية عن التغيرات المناخية وكذلك ورشة عمل مسابقة الروبوت، مسابقة الميكاترونك، ويتم افتتاح المعرض العلمى.

وفى إطار النشاط الثقافى يعقد اجتماع مع مشرفي النشاط الثقافى بالجامعات وتقام ورشة عمل صحف الحائط بقاعة المعرض.

وتنطلق فعاليات النشاط الرياضى بالجولة الأولى من دورى المجموعات لكرة الطائرة طالبات، وكذلك الجولة الأولى من دورى المجموعات لخماسيات كرة القدم، والجولة الأولى من دورى المجموعات لكرة السلة طالبات، بجانب الجولة الثانية من دورى المجموعات لكرة الطائرة طلبة، وأيضا الجولة الأولي والثانية والثالثة من دورى المجموعات لكرة اليد طلبة.

وتأتي فعاليات النشاط الإجتماعي متمثلة فى مسابقة الشطرنج الجولة الأولى، وتتمثل الأنشطة الموازية فى زيارة لمنطقة الأهرامات وأبو الهول، وجولة حرة فى شارع المعز وخان الخليلى، وافتتاح المعرض الفني لكليات الجامعة بمجمع الفنون والثقافة، وعقد حفلات فنية وذلك بمجمع الفنون والثقافة .

كما يعقد نشاط المبادرات ندوة بعنوان (كيف أنمي مواردي الشخصية و النقدية)  بحضور رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة.

وتتمثل فعاليات النشاط الفنى فى مسابقة الموسيقى والكورال بمجمع الفنون والثقافة، بجانب ورشة فنية لطلاب مسابقة النحت، بكلية الطب.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجولة الأولى

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة حلوان: تفعيل دور الجمعيات الاستهلاكية لتوفير السلع بأسعار مدعمة

افتتح الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، اجتماع الجمعية العمومية العادية التاسع والعشرين لمجلس إدارة صندوق التأمين الخاص لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين بالجامعة، وشهد الاجتماع حضورًا لافتًا من قيادات الجامعة وأعضاء مجلس إدارة الصندوق.

وأكد رئيس جامعة حلوان، أن الجامعة اتخذت عدة خطوات لرعاية العاملين بها، منها تقديم التأمين الشامل للعاملين، وتفعيل دور الجمعيات الاستهلاكية لتوفير منتجات غذائية بأسعار مدعمة، بالإضافة إلى إنشاء نادٍ يخدم أبناء الجامعة.

وأشار إلى أهمية الاستفادة من صندوق الاستثمار بالجامعة، حيث يمكن تحقيق العديد من الأرباح والمكاسب التي تعود بالنفع على أعضاء الصندوق، مشددًا على ضرورة استغلال هذه الفرص بالشكل الأمثل لتحقيق أفضل النتائج.

زيادة مخصصات الأعضاء إلى 220 شهرًا

وقدم الدكتور عماد أبو الدهب نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ورئيس مجلس إدارة الصندوق، الشكر والتقدير لرئيس جامعة حلوان على دعمه الكبير لصندوق العاملين، بما يليق بأعضائه ويحقق لهم ميزة تأمينية مميزة، موضحا أن هذا الدعم أسفر عن زيادة مخصصات الأعضاء إلى 220 شهرًا بدلاً من 70 شهرًا، بزيادة تصل إلى 300%.

وأشار إلى توفير قروض للعاملين تصل قيمتها إلى 20 ألف جنيه، بالإضافة إلى صرف مصاريف جنازة بقيمة 5 آلاف جنيه دون خصمها من المستحقات، مشيرا إلى الموافقة على انضمام الأعضاء الجدد إلى الصندوق بغض النظر عن تاريخ تعيينهم.

مناقشة تقرير مراقب الحسابات عن أعمال السنة المالية 2023

تضمن الاجتماع مناقشة تقرير مراقب الحسابات عن أعمال السنة المالية 2023، واعتماد الميزانية العمومية وحساب الإيرادات والمصروفات عن نفس السنة. كما تم انتخاب أعضاء جدد لمجلس الإدارة بدلاً من الذين انتهت مدة عضويتهم. وتم خلال الاجتماع عرض تقرير عن القوائم المالية، حيث شمل ذلك القوائم المالية لصندوق التأمين الخاص بأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين بجامعة حلوان.

 

مقالات مشابهة

  • نائب «مصر أكتوبر»: القيادة السياسية تولي اهتماما بالغا بتفعيل دور الشباب
  • رئيس جامعة حلوان: تفعيل دور الجمعيات الاستهلاكية لتوفير السلع بأسعار مدعمة
  • رئيس جامعة حلوان يشارك في مؤتمر دولي بأكاديمية تولوز الفرنسية لتعزيز التعاون الأكاديمي
  • رئيس جامعة حلوان يشارك في مؤتمر دولي بفرنسا لتعزيز التعاون الأكاديمي
  • طلاب جامعة حلوان يشاركون في المؤتمر الأول لتفعيل القيادات الطلابية الرياضية
  • جامعة حلوان تشارك في المؤتمر الأول لتفعيل القيادات الطلابية الرياضية
  • جامعة القاهرة تحصد عدة جوائز في مسابقة قادة الأنشطة الطلابية
  • جامعة القاهرة تحصد مراكز متقدمة في مسابقة قادة الأنشطة الطلابية
  • بعد تكليفات القيادة السياسية للحكومة.. رئيس شباب النواب: قانون الرياضة على رأس الأولويات
  • جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية تحصد عددًا من الجوائز في فعاليات أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية