أعلنت البحرية الأمريكية أن سفينة حربية أمريكية وأخرى كندية أبحرتا عبر مضيق تايوان اليوم السبت في ثاني مهمة مشتركة من نوعها منذ يونيو الماضي.

وقال الأسطول السابع للبحرية الأمريكية إن المدمرة الصاروخية يو.إس.إس رالف جونسون والسفينة إتش.إم.سي.إس أوتاوا الكندية نفذتا عملية عبور "روتينية في المياه التي تتمتع وفقا للقانون الدولي بحرية الملاحة وتحليق الطائرات فوقها.

أخبار متعلقة زلزال بقوة 5.9 درجة يضرب شبه جزيرة ميناهاسا في إندونيسيازعماء مجموعة العشرين: استخدام "النووي" بحرب أوكرانيا تهديد غير مقبولالجيش الصيني

وأضافت البحرية الأمريكية في بيان "المرور الثنائي بين رالف جونسون وأوتاوا عبر مضيق تايوان يظهر التزام الولايات المتحدة وحلفائنا وشركائنا تجاه منطقة المحيطين الهندي والهادي الحرة والمفتوحة".

وندد الجيش الصيني بعملية العبور كما هو معتاد في مثل هذه المهام، واتهم السفينتين بالقيام "بضجيج علني" في المضيق الذي يفصل الصين عن تايوان التي تعتبرها الصين تابعة لها.

حلق المنطاد الصيني فوق الولايات المتحدة وكندا لمدة أسبوع قبل أن يسقطه الجيش الأمريكي قبالة ساحل المحيط الأطلسي بأمر من الرئيس الأمريكي جو بايدن
التفاصيل: https://t.co/bbkC80WYbF#المنطاد_الصيني#اليوم pic.twitter.com/EV4yuD6R4M— صحيفة اليوم (@alyaum) June 29, 2023وزارة الدفاع التايوانية

وأكدت وزارة الدفاع التايوانية أن السفينتين أبحرتا باتجاه الجنوب وإنها لم ترصد أي شيء غير عادي.

وبعد الإبحار المشترك الأول في يونيو، نشرت البحرية الأمريكية مقطع فيديو لما وصفته باحتكاك "غير آمن" في مضيق تايوان حيث عبرت سفينة حربية صينية أمام مدمرة أمريكية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس وكالات تايبه أمريكا كندا البحرية الأمريكية مضيق تايوان الصين مضیق تایوان

إقرأ أيضاً:

إجلاء أكثر من 200 صيني بسلام من لبنان

ذكرت وكالة "رويترز" نقلا عن أنباء الصين الجديدة (شينخوا) الرسمية اليوم  أن حكومة بكين أجلت أكثر من 200 مواطن صيني بسلام من لبنان.

مقالات مشابهة

  • “أبوظبي الرياضي لسيدات الكرة” يواجه ووهان الصيني في الافتتاح الآسيوي اليوم
  • إجلاء أكثر من 200 صيني بسلام من لبنان
  • أسعار المأكولات البحرية والجمبري اليوم الأربعاء 2-10-2024 في محافظة قنا
  • البنتاغون: مدمرات البحرية الأمريكية أطلقت نحو 12 صاروخا اعتراضيا لصد الصواريخ الإيرانية على إسرائيل
  • الرئيس الصيني يتعهد بإعادة توحيد الصين مع تايوان عشية الذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس الصين الشيوعية
  • أسعار المأكولات البحرية والجمبري اليوم الثلاثاء 1-10-2024 في محافظة الدقهلية
  • أسعار المأكولات البحرية والجمبري اليوم الثلاثاء 1-10-2024 في محافظة قنا
  • مواقف الصين المعتدلة تجاه القضايا الدولية تجعل الدول العربية تميل أكثر إلى التعاون الصيني
  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره الصيني بذكرى تأسيس جمهورية الصين
  • أسعار المأكولات البحرية والجمبري اليوم الاثنين 30-9-2024 في محافظة قنا