قال رئيس رابطة الصحفيين الأحرار، ساندر كومبانير، إن الحل السلمي للأزمة الأوكرانية ووقف إمدادات الأسلحة لقوات كييف، كان من أبرز المواضيع التي تناولها مؤتمر مدينة دريبرغن الهولندية.

إقرأ المزيد "الشيربا" الروسية: قمة نيودلهي كانت من أكثر قمم G20 صعوبة في التاريخ  

ووفقا لكومبانير وهو أحد منظمي المؤتمر، أن الحدث اجتذب مئات الأشخاص من مؤيدي السلام، وأظهر أن المشاعر السلمية في هولندا أصبحت ذات شعبية متزايدة.

وأشار إلى أن "الصراع في أوكرانيا هو واحد من أتعس وأسوأ الأحداث العالمية الآن"، مضيفا: "يجب أن يتوقف هذا الجنون، يموت عدد كبير من الأرواح من كلا الجانبين يوميا، ويلعب الغرب بما في ذلك هولندا دورا مهما في التصعيد، إن توريد الأسلحة إلى أوكرانيا يؤدي إلى إطالة أمد الصراع ويوقع المزيد من الضحايا ويتسبب بتأجيل آفاق السلام".

وتابع: "لا أعتقد أن لدينا حلا جاهزا لوقف الصراع لكنني أعلم أننا نريد السلام ونريد التأثير على الرأي العام في هولندا بشأن هذه القضية".

ولفت إلى أنه في وقت سابق كانت هناك حركات سلمية قوية للغاية في هولندا، لكنها الآن ليست نشطة للغاية.

إقرأ المزيد اعلان قمة G20 يعترف باختلاف وجهات النظر حول أزمة أوكرانيا

وقال: "لا أتوقع الكثير من القيادة الهولندية، لكنني أعتقد أن الهولنديين يريدون السلام ولا يريدون الحرب، نحن بحاجة إلى التوقف عن علميات غسيل الدماغ والبرمجة التي تتم من خلال وسائل الإعلام".

وتم تنظيم هذا المؤتمر من قبل جمعية الصحفيين الأحرار ومؤسسة 11 سبتمبر وصحيفة Common Sense.

وتناول المؤتمر خلال جلساته عددا من المواضيع كان أبرزها الأزمة الأوكرانية ومواضيع أخرى منها الرعاية الصحية وحقوق الإنسان والانتقال إلى نظام تسوية مالية جديد ومشاكل المزارعين والبيئة وتغير المناخ.

ويعد إنشاء حركة سلمية جديدة قوية في هولندا أحد الأهداف الرئيسية لمنظمي المؤتمر.

المصدر: تاس 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أسلحة ومعدات عسكرية الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا فی هولندا

إقرأ أيضاً:

الأردن يبحث مع نظام الأسد الأزمة السورية والعودة الطوعية للاجئين

أجرى وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، الخميس، مباحثات هاتفية مع نائب رئيس النظام السوري فيصل المقداد حول الأزمة السورية وعودة اللاجئين السوريين في المملكة إلى بلادهم بشكل طوعي.

وأفادت وزارة الخارجية الأردنية، بأن الصفدي بحث مع المقداد خلال اتصال هاتفي "جهود التوصل لحل سياسي للأزمة السورية بما يحفظ وحدة سوريا وتماسكها، ويعيد لها أمنها واستقرارها، ويهيئ ظروف العودة الطوعية للاجئين". 

أجرى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي @AymanHsafadi، اليوم، اتصالاً هاتفياً مع نائب الرئيس السوري فيصل مقداد، بحث معه خلاله جهود التوصل لحل سياسي للأزمة السورية بما يحفظ وحدة سوريا وتماسكها، ويعيد لها أمنها واستقرارها، ويهيء ظروف العودة الطوعية… pic.twitter.com/mI3JPLmMcw — وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية (@ForeignMinistry) October 3, 2024
وأضافت في بيان عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا)، أن الصفدي بحث مع المقداد كذلك "مخرجات الاجتماع الذي عقده  مع وزير الخارجية السوري بسام صباغ على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك بتاريخ 28 أيلول /سبتمبر 2024".

ولفتت الوزارة الأردنية، إلى أن الصفدي "هنأ المقداد خلال الاتصال على توليه موقعه الجديد نائبا لرئيس الجمهورية العربية السورية"، وذلك بعد إصدار الأسد مرسوما نهاية الشهر الماضي يقضي بمنح هذا المنصب إلى المقداد الذي كان يتولى مهام وزير الخارجية.

الجدير بالذكر أن نحو 1.3 مليون سوري يعيشون في الأردن، يقيم جزء منهم في المملكة قبل اندلاع الثورة عام 2011، بحكم النسب والمصاهرة والعلاقات التجارية. 


وتعترف مفوضية شؤون اللاجئين بوجود نحو 659 ألف منهم بصفة لاجئين في المملكة، يعيش أكثر من 80 بالمئة منهم بين الأردنيين في المجتمعات المضيفة، بينما يقطن الباقون في المخيمات كـ "مخيم الزعتري".

وكانت المملكة أعربت في أكثر من مناسبة عن تراجع الدعم الدولي للاجئين السوريين والدول المضيفة لهم، مشددة على أن المملكة "لن تتمكن من القيام بتقديم الخدمات الأساسية للاجئين بمفردها".

وتعاني سوريا من صراع عنيف منذ انطلاق الثورة السورية في 15 آذار/ مارس 2011، التي تحولت بفعل العنف والقمع الوحشي الذي قوبلت به من قبل النظام السوري إلى حرب دموية، أسفرت عن مقتل مئات الآلاف ودمار هائل في المباني والبنى التحتية، بالإضافة إلى كارثة إنسانية عميقة لا تزال البلاد ترزح تحت وطأتها، وسط تقارير حقوقية تؤكد أن لا مكان آمن في سوريا لعودة اللاجئين.

مقالات مشابهة

  • أفكار عامة حول دعوات جلب قوات لفرض سلام في السودان
  • مسؤول أمريكي يتهم الصين بتشجيع الحوثيين في البحر الأحمر ويقول إنها ترفض دعوات أميركية للتعاون مع الأزمة (ترجمة خاصة)
  • روسيا تهاجم أوكرانيا بـ 19 طائرة مسيرة وتتهم كييف بالتصعيد قرب محطة كورسك النووية
  • شركة فرنسية ألمانية تزود أوكرانيا بـ 12 مدفع هاوتزر
  • لافروف: أوكرانيا تقوم بتدريب الإرهابيين في سوريا بالتنسيق مع الولايات المتحدة
  • «الجارديان»: الهجمات المروعة بين إسرائيل وإيران ووكلائها لن تجلب إلا المزيد من الموت والكوارث
  • الأردن يبحث مع نظام الأسد الأزمة السورية والعودة الطوعية للاجئين
  • الوضع كارثي للغاية.. هل تنجح جهود السلام في إنهاء أزمة السودان؟
  • "أوكرانيا قريبة جدا من الانضمام إلى الناتو".. رئيس حلف شمال الأطسلي الجديد يزور كييف
  • ميروشنيك: نظام كييف يقوم بتعذيب الأسرى الروس وسط تجاهل دولي