أعلن الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية أن المنشآت الصحية التابعة لإدارة الرعاية الأساسية استقبلت 879 الف مواطن خلال اغسطس  في وحدات ومراكز طب الأسرة بنطاق المحافظة .
 

أضاف الدكتور تامر الطنبولي مدير إدارة الرعاية الأساسية أن الخدمات  تضمنت  الكشف الطبي لحالات الاستقبال والتحاليل بالمعمل إلى جانب خدمات التطعيمات وتنظيم الاسرة وصرف الألبان.

أشار الطنبولي إلى  أنه تم رفع عدد عيادات لمنظومة العيادات المسائية وإلى  27 منشآة ستكون مؤهلة للعمل على مدار 24 ساعة في تخصصات الباطنة والأطفال والنساء والجلدية مع توفير كافة مستلزمات التشغيل ومكافحة العدوي.

كما لفت إلى  افتتاح 3 اقسام علاج طبيعي بادارتي المنصورة وأجا واستمرار أعمال مبادرات الصحة العامة و 100 يوم صحة ( الأمراض المزمنة -الاعتلال الكلوي- السمعيات- كبار السن- الغدة الدرقية- قلبك أمانة -حقك تنظمي -المقبلين على الزواج- فحص الأم والجنين- صحة المرأة- الأمراض الوراثية).

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: 100 يوم صحة بنطاق المحافظة بالدقهلية صحة الدقهلية شريف مكين وكيل وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

تطوير مهارات منسوبي البيئة في مجال الرعاية البيطرية بالشرقية

عزز فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية، بالتعاون مع مركز التدريب الزراعي بالأحساء، قدرات منسوبيه في مجال رعاية الحيوانات الأليفة والتحصينات الوقائية، وذلك من خلال برنامج تدريبي مكثف استمر لمدة يومين.
وهدف البرنامج الذي أقيم بمركز التدريب الزراعي بالأحساء، إلى رفع مستوى المعرفة والمفاهيم المتعلقة برعاية الحيوانات الأليفة والتحصينات الوقائية، وزيادة مهارة المتدربين في ذلك.
أخبار متعلقة حفر الباطن.. بدء إزالة المخيمات المخالفة على طريق الشمال والصفيريالظهران.. إنشاء ممشى بشاطئ المرجان بطول 950م وآخر ب ”الصدف“ يبلغ 300مأوضح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية، المهندس فهد الحمزي، أن ورشة العمل هذه تهدف إلى تنمية معارف ومهارة المتدربين في برامج التحصينات الوقائية والرعاية الصحية البيطرية للحيوانات الأليفة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تطوير مهارات منسوبي البيئة في مجال الرعاية البيطرية بالشرقية تطوير مهارات منسوبي البيئة في مجال الرعاية البيطرية بالشرقية var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
تدابير وقائية
تابع "تعد التحصينات الوقائية ورعاية الحيوانات الأليفة أمراً بالغ الأهمية في الحفاظ على الصحة العامة التي من الممكن أن تؤثر على البشر بشكل مباشر، من خلال مكافحة الأمراض الحيوانية بالتدابير الوقائية والفحوصات المنتظمة ومراقبة الأمراض، الأمر الذي يعود بالنفع على الصحة العامة والرفاهية المجتمعية".
وأضاف الحمزي أن الوزارة وضعت ضمن أولوياتها تطوير منسوبيها وزيادة مهاراتهم من خلال مشاركتهم في الورش المتخصصة التي تهدف إلى تعزيز التفاعل والتعاون بين المختصين في المجال، وتشجيع التبادل المعرفي، وتعزيز المهارات اللازمة للعمل برعاية الحيوانات الأليفة والتحصينات الوقائية.
وتناول البرنامج التدريبي، الذي قدمه الطبيب البيطري فراس آل حبيب، مفهوم الصحة والمرض - الوقاية والعرض، والتي كانت كمقدمة عن الصحة البيطرية استعرض فيها مفهوم الصحة والمرض، ومفهوم العرض والوقاية. ومنها أنطلق بالتعريف عن مفهوم اللقاحات وأهم أنواعها الخاصة للحيوانات الأليفة، بالإضافة إلى رعاية ومعرفة احتياجات الحيوانات الأليفة.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل متابعة محافظ الدقهلية فاعليات اليوم من مبادرة "بداية جديدة لبناء الانسان"
  • تطوير مهارات منسوبي البيئة في مجال الرعاية البيطرية بالشرقية
  • الصحة: ضم 8.5 مليون مواطن إلى مظلة الحماية الاجتماعية بـ"التأمين الصحي الشامل"
  • حجام ضمن التشكيلة الأساسية ليونغ بويز في مواجهة استون فيلا
  • الصحة اللبنانية: المستشفيات تستقبل أعدادا كبيرة من المواطنين عقب انفجار أجهزة اللاسلكي
  • الرئيس التنفيذي لمؤسسة “غيتس”: الإمارات شريك رائد في مواجهة الأمراض التي تهدد المجتمعات
  • خدمات طبية مجانية لـ 1600 مواطن خلال قافلتين بمركز المنشاة
  • «عبدالغفار»: الدولة اتخذت قرارات حاسمة لتعزيز قطاع الرعاية الصحية
  • وزير الصحة: مصر اتخذت قرارات عديدة لتعزيز الرعاية الصحية واستراتيجية الصحة الواحدة
  • ورشة عمل لتعزيز الحماية من الامراض المشتركة بين الانسان والحيوان بصحة الدقهلية