بورتسودان – نبض السودان

تسلم مالك عقار اير نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي اليوم السبت بمباني جهاز المخابرات العامة بمدينة بورتسودان توصيات الورشة المتخصصة تحت عنوان (إحكام السيطرة على مورد الذهب ) التي نظمتها وزارة المعادن والشركة السودانيه للموارد المحدودة برعاية وزير المعادن ومدير جهاز المخابرات العامة والتي تضمنت أكثر من عشرون توصية تهدف كلها الي تطوير مورد الذهب حتى يسهم في دعم الموارد العامة للدولة.

وقال عقار ان السودان به موارد عديدة بالاضافه الى الذهب أيضا يجب الاهتمام بالزراعة خاصة كل البشريات من الولايات الان تؤكد نجاح الموسم الزراعي.

واضاف عقار ان القوات المسلحة هي صمام امان وهي التي تحفظ وحدة الدولة ضد اي مهدد ويجب أن يدعم الجميع القوات المسلحة التي تؤدي واجبها.

واضاف ان كل من يستهدف الجيش بصورة سالبة يجب أن يراجع نفسه خاصة وان اغلبهم خارج السودان.

وطالب عقار بأهمية وجود تشريعات محكمة تحفظ موارد البلاد من المخربين، وقال إن المسؤولية المجتمعية يجب على الشركات ان تقوم بتنفيذها حتى يتحقق الاستقرار في ظل تنمية متوازنة.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: رسالة عقار لكل يوجه

إقرأ أيضاً:

المديرة التنفيذية لـ«يونسيف» تصل بورتسودان وتلتقي «البرهان»

أشادت المديرة التنفيذية لـ (يونسيف) بالتعاون الكبير الذي تجده من الحكومة والمؤسسات ذات الصلة بما أسهم في تسهيل أداء مهامها.

بورتسودان: التغيير

التقت المديرة التنفيذية لـ (يونسيف) كاثرين راسل، الثلاثاء، بقائد الجيش عبد الفتاح البرهان، في بورتسودان للوقوف على أوضاع الأطفال في البلد التي تدور بها حرباً منذ أكثر من عام.

وبحسب “إعلام مجلس السيادة السوداني” الذي يترأسه (البرهان) أثني قائد الجيش على الجهود التي تقوم بها منظمة (يونسيف) وتعاونها مع الحكومة لرعاية أطفال السودان.

وأوضح وكيل وزارة الخارجية المُكلف حسين الأمين الفاضل، أن “اللقاء تناول المبادرات التي تقدمها المنظمة ومشروعاتها لرعاية الأطفال في مناطق النزاع والعمل علي اعادة النازحين الي ديارهم”.

من جانبها أشادت رأسل، بالتعاون الكبير الذي تجده من الحكومة والمؤسسات ذات الصلة بما أسهم في تسهيل أداء مهامها.

وأكدت حرص المنظمة علي المشاركة في كل مامن شأنه تذليل التحديات والصعاب التي تواجه الأطفال في السودان خاصة فيما يتعلق بالتغذية والتسريب المدرسي.

والتقت راسل لأول مرة أطفالا من السودان بالعاصمة الكينية نيروبي الاثنين، ضمن حضورها فعالية “اتحدوا من أجل أطفال السودان” التي نظمتها (يونسيف) بالشراكة مع منظمة (إنقاذ الطفولة) والمعونة الأمريكية.

وأوضحت راسل أنه منذ أكثر من عام على اندلاع الصراع دفعت الحرب البلاد نحو المجاعة وخسائر كارثية في الأرواح خاصة بين 24 مليون طفل سوداني اُجبر قرابة 5 ملايين منهم على ترك منازلهم فيما يواجه 4 ملايين طفل سوء التغذية الحاد خلال هذا العام بينما يتعرض الملايين من الأطفال لتفشي الأمراض القاتلة.

وأشارت المديرة التنفيذية لـ (يونسيف) إلى إغلاق المدارس أبوابها منذ اندلاع الحرب في 15 ابريل 2023 ما أدى لحرمان نحو 19 مليون طفل في عمر الدراسة من التعليم والأمان.

الوسومآثار الحرب في السودان أنقذوا الأطفال البرهان بورتسودان منظمة اليونسيف

مقالات مشابهة

  • جيش موريتانيا يناور ويتسلّح لمواجهة التوترات بالساحل الأفريقي
  • وزير الطاقة و النفط المكلف يعلن تحسينات لزيادة ساعات الكهرباء ببورتسودان
  • نائب البرهان يضع رسالة في بريد وزير الثقافة والإعلام
  • حكاية زينب ايرا.. حتى على الموت لا أخلو من الحسد!
  • القوات المسلحة: مقتل مهرب وإصابة آخرين في عملية إحباط تسلل وتهريب مواد مخدرة
  • الجيش العربي: مقتل مهرب وإصابة آخرين في عملية إحباط تسلل وتهريب مواد مخدرة
  • محمد علي الحوثي يوجه رسالة مثيرة للإمارات.. هل ستستجيب لنداء رد الجميل؟!
  • المديرة التنفيذية لـ«يونسيف» تصل بورتسودان وتلتقي «البرهان»
  • القوات المسلحة تشيع جثماني الشهيدين عماد العرام ويحيى الصياح
  • القوات المسلحة تشيع جثماني الشهيدين الرقيب عماد العرام والجندي يحيى الصياح