أجرى رئيس مجلس النواب الأردني أحمد الصفدي، اليوم السبت اتصالاً هاتفياً مع نظيره المغربي رشيد الطالبي العلمي؛ معزياً في ضحايا الزلزال الذي وقع في المملكة المغربية الشقيقة بوقت متأخر من يوم أمس الجمعة. 

الصفدي: أمن إسرائيل لن يتحقق إلا بحصول الفلسطينيين على حقوقهم

 

وأعرب الصفدي، وفقا لبيان مجلس النواب الأردني، باسمه وباسم أعضاء مجلس النواب عن أحر التعازي والمواساة لأسر الضحايا، داعيا العلي القدير أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

رئيس مجلس السيادة بالسودان يعزي ملك المغرب 

وفي سياق متصل بعث رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، برقية تعزية إلى أخيه الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية الشقيقة، في ضحايا الزلزال الذي ضرب عدة أقاليم ومدن مغربية، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

وقال إعلام مجلس السيادة الانتقالي في بيان اليوم السبت، إن رئيس مجلس السيادة أعرب عن خالص التعازي للملك محمد السادس ولشعب المملكة المغربية الشقيق في ضحايا الزلزال، داعيا الله تعالى أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته، ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل، مؤكدا تضامن السودان مع المملكة المغربية في هذا الحادث الجلل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس النواب الأردني المغرب ضحايا الزلزال المملكة المغربية أحمد الصفدي المملکة المغربیة فی ضحایا الزلزال مجلس السیادة رئیس مجلس

إقرأ أيضاً:

مجلس السيادة يعلن موعد انطلاق إمتحانات الشهادة السودانية

بورتسودان تاق برس- اعلن مجلس السيادة الانتقالي موعد انطلاق إمتحانات الشهادة السودانية قبل نهاية هذا العام 2024 على أن يحدد تاريخها خلال الأيام القادمة وفق خارطة عمل تضمن تذليل كافة العقبات والتحديات.

 

وشدد على عمليات حصر الطلاب والمراكز داخل السودان وخارجه.

وعقد نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد مالك عقار إجتماع ترتيبات بدء إمتحانات الشهادة السودانية بحضور وزير الداخلية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي والمفوض بتصريف أعمال وزارة التربية والتعليم.

 

وبحث الإجتماع الترتيبات الجارية لانطلاق إمتحانات الشهادة السودانية قبل نهاية هذا العام وعمليات حصر الطلاب والمراكز داخل السودان وخارجه.

 

من جانبه أوضح أحمد خليفة عمر المفوض بتصريف أعمال وزارة التربية والتعليم في تصريح صحفي أن الإجتماع ناقش كافة الترتيبات المتعلقة ببدء انطلاق امتحان الشهاده السودانية لاسيما عمليات حصر المراكز والطلاب داخليا وخارجيا.

 

وأكد حسب تصريح من إعلام مجلس السيادة أن الإجتماع حسم وأكد على قيام الإمتحانات قبل نهاية هذا العام على أن يحدد تاريخها خلال الأيام القادمة وفق خارطة عمل تضمن تذليل كافة العقبات والتحديات.

إمتحانات الشهادة السودانيةالمجلس السيادي

مقالات مشابهة

  • المنتخب الوطني لكرة اليد يقتنص المركز الثالث في البطولة الإفريقية من نظيره المغربي
  • رئيس مجلس السيادة الإنتقالى يصل جوبا
  • هل ينتخب مجلس النواب الحالي رئيس الجمهوريّة؟
  • معضلة التوفيق بين التدخل الإنساني ومبدأ السيادة الوطنية
  • رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة يوجه بإنشاء مراكز لتأهيل وعلاج الناجيات من العنف والإنتهاكات
  • رئيس عربية النواب: "الإجراءات الجنائية" يهدف لتحقيق العدالة الناجزة
  • حماية السيادة الوطنية في ميثاق الأمم المتحدة
  • مجلس السيادة يعلن موعد انطلاق إمتحانات الشهادة السودانية
  • وزيرة التضامن تعزي والدة ضحايا القطار وترافقها لإنهاء إجراءات تصاريح دفن الضحايا
  • الأحرار يعزي ضحايا الفيضانات ويشيد بنجاح الدخول المدرسي وتقديم دعم مالي إضافي للأسر