مسقط- العُمانية

تنطلق بعدد غدٍ الثلاثاء أعمال مؤتمر ومعرض جمعية مهندسي البترول الدولي لتكنولوجيا التصديع الهيدروليكي، بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض ويستمر 3 أيام، تحت رعاية سعادة محسن بن حمد الحضرمي وكيل وزارة الطاقة والمعادن.

ويستعرض المؤتمر والمعرض المصاحب له آخر التقنيات في مجال التصديع الهيدروليكي الحالية والمستقبلية التي ستمكّن قطاع الطاقة من تحقيق نمو متزايد والحفاظ على المرونة من حيث التكلفة وتقليل انبعاثات الكربون.

ويركز المؤتمر على عدة موضوعات من بينها نمو تكنولوجيا التصديع الهيدروليكي والتقنيات الجديدة والرقمية والاستدامة بمشاركة أكثر من 50 متخصصًا في هذا المجال.

ويتضمن المعرض أكثر 20 مؤسسة وشركة تكشف النقاب عن أحدث الابتكارات والمعدات لتكنولوجيا التصديع الهيدروليكي.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

وفد صيني يبحث آليات التدريس الحديثة بالكلية المصرية الصينية

قام وفدً رفيع المستوى من كلية بكين لتكنولوجيا المعلومات بتدريب اعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالكلية المصرية الصينية للعلوم التطبيقية بجامعة القناة على إستخدام الأجهزة الحديثة التي وصلت من الصين، ضمن المنحة المقدمة من الجانب الصيني للكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية.وذلك على مدار ثلاثة أيام. 

ويترأس الوفد الصيني الاكاديمي جاون، عميد كلية الذكاء الاصطناعي في كلية بكين لتكنولوجيا المعلومات وعميد برنامج هندسة البرمجيات والتطوير، الذي قام بمعاينة المكان الذي تم  تخصيصه لتوريد معمل الذكاء الاصطناعي، وبحث آليات التدريس والمناهج  في البرنامج الجديد الذي ستبدأ الكلية في تدريسه من العام القادم وهو  البرمجيات والذكاء الاصطناعي وانترنت الأشياء.

وقال الدكتور ناصر سعيد مندور، إن التعاون مع كلية بكين لتكنولوجيا المعلومات يُعد من الشراكات الإستراتيجية الهامة التي تُسهم في رفع مستوى التعليم التكنولوجي بالجامعة.

وتابع : "نحن فخورون بتقديم فرص لطلابنا للسفر إلى بكين للتدريب، حيث يكتسبون خبرات عملية وعلمية رائدة في مجالات التكنولوجيا الحديثة.

وأضاف "مندور" أن هذا التعاون المثمر مع الجانب الصيني، وبخاصة كلية بكين لتكنولوجيا المعلومات، يفتح أمام طلابنا آفاقاً جديدة للتعلم والتطوير.

رافق الوفد الدكتور تامر نبيل، عميد الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية، الذي أشاد بهذه الزيارة مؤكداً على أهميتها في تطوير التعاون الأكاديمي والتكنولوجي بين الجانبين المصري والصيني.

وأردف " تامر نبيل " أن برنامج الزيارة تضمن عقد لقاءات لتحديد المقررات الدراسية التي ستدرس في البرامج الجديدة، بالإضافة إلى إجراء التقييم الدوري المعتاد بعد نهاية كل فصل دراسي لمتابعة سير العملية التعليمية داخل الكلية.

 

 

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الإسكندرية يفتتح المؤتمر العلمي الدولي لكلية الأعمال
  • دبلوماسي فلسطيني: مؤتمر السلام الدولي سينعقد قبل نهاية العام الجاري (فيديو)
  • السيدة هبة شبانة: المرأة في عهد الرئيس السيسي حصلت على فرص غير مسبوقة
  • أول مركز متخصص لدراسة آلة العود.. حكاية «بيت هراوي» ملتقى العازفين العرب
  • مركز الرياض للسياسات السلوكية يشارك في المؤتمر الدولي الثالث للسياسات العامة السلوكية
  • أكثر من 60 مؤسسة إعلامية تطالب إسرائيل بالسماح لها بدخول غزة
  • تحضيرات لانعقاد المؤتمر الدولي الثاني للرسول الأعظم في صنعاء
  • 14 يوليو.. معهد بحوث الإلكترونيات يستضيف المؤتمر الدولي الرابع للذكاء الاصطناعي
  • أمريكا تسعى لشراء 4.5 مليون برميل من النفط لاحتياطي البترول الاستراتيجي
  • وفد صيني يبحث آليات التدريس الحديثة بالكلية المصرية الصينية