حصد جناح هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية، ثاني أكبر محمية في المملكة العربية السعودية - للمرة الثانية على التوالي - أمس، جائزة المركز الأول في مسابقة أجمل منصة عرض عن "قطاع الحفاظ على البيئة والتراث الثقافي".

وذلك خلال مشاركتها المتميزة في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، أكبر حدث من نوعه على صعيد المنطقة وأفريقيا.

أخبار متعلقة محمية الإمام تركي تفسّر تزايد أعداد الغزلان بعدة مواقعمحمية الإمام تركي تشارك في معرض أبوظبي للصيد والفروسية125 متدربًا لضبط المخالفات على مواقع التراث الثقافي في "محمية الإمام تركي"معالم المحمية التاريخية

واستعرض جناح الهيئة -أحد أكبر الأجنحة المشاركة في المعرض- الجانب الثقافي والتاريخي للمجتمع المحلي في المحمية كالحرفيين والنحالين إلى جانب إبراز معالم المحمية التاريخية كبركة العشار، التي تعد إحدى محطات درب زبيدة التاريخي على طريق الحج الكوفي القديم، من خلال عرض مجسم ثلاثي الأبعاد للبركة التي يضم موقَعها، وعدداً من الآثار المعمارية.

وعرض جناح المحمية مظاهر البيئة الفريدة والطبيعة الخلابة والتنوع الأحيائي للكائنات الفطرية وما تضمه المحمية من معالم تاريخية وأنشطة سياحية عبر شاشات عرض وأدوات توضيح بصرية حديثة.

سعدنا بتمثيل المملكة العربية السعودية في #معرض_أبوظبي_الدولي_للصيد_والفروسية وتقديم ثقافتنا لمختلف الشعوب حول العالم. #محمية_الإمام_تركي_بن_عبدالله_الملكية pic.twitter.com/Xpo0Ei6YPt— هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية (@ITBA_SA) September 9, 2023تقاليد المجتمع السعودي

كما تضمن "المجلس" الذي يقدم الضيافة للزوار ويبرز عادات وتقاليد المجتمع السعودي، وسبل دعم المجتمع المحلي وجهود تطوير صناعة الحرف اليدوية التراثية.

وتشمل الخياطة والحياكة والتطريز والغزل والرسم والنحت، ودعم نشاط النحَّالين مع عرض أنواع العسل المنتج داخل المحمية في أثناء موسم النحَّالين، والإسهام في التوعية بمفهوم الصيد المستدام من خلال عرض تجربة محمية الشمال التي تمتد على مساحة 2,000 كم مربع داخل نطاق محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية، ودورها في الحفاظ على جمال الطبيعة وتعزيز السياحة البيئية عبر تقديم تجربة سياحية بيئية بمعايير عالمية للزوار.

وأشارت الهيئة إلى أن المشاركة أتاحت تبادل الخبرات مع المتخصصين والخبراء من مختلف أنحاء العالم، والتعرف على أبرز التقنيات والخطط والرؤى الإستراتيجية لرفع مستوى الوعي بآلية الحفاظ على الموارد الطبيعية، وتعزيز المسؤولية المجتمعية تجاه البيئة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس واس رفحاء محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية محمية الإمام تركي معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية السعودية محمیة الإمام ترکی بن عبدالله الملکیة

إقرأ أيضاً:

مدير كلية الملك فهد الأمنية يزور معرض الرياض الدولي للكتاب 2024


زار مدير عام كلية الملك فهد الأمنية ‏اللواء الدكتور علي بن عبد الرحمن الدعيج، معرض الرياض الدولي للكتاب 2024، الذي تنظمه هيئة الأدب والنشر والترجمة، تحت شعار "الرياض تقرأ" في جامعة الملك سعود بمدينة الرياض، ويستمر حتى (5 أكتوبر 2024).
ودشّن اللواء الدعيج، أحدث إصدارات مركز الدراسات والبحوث في جناح الكلية، واطلع على الأجنحة المشاركة وما تقدمه من إصدارات متنوعة في شتى المجالات، مثمنًا الجهود المبذولة في المعرض لتعزيز الجانب الثقافي والفكري والأمني بين فئات المجتمع كافة، بما يسهم في الارتقاء بجودة الحياة.
يذكر أن جناح كلية الملك فهد الأمنية يحتوي على كتب وبحوث محكمة وعدد من المجلات العلمية، ومجموعة من الكتب والمؤلفات المتخصصة، وإصدارات علمية وإعلامية وتوعوية

مقالات مشابهة

  • مدير كلية الملك فهد الأمنية يزور معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تشارك كراعٍ استراتيجي في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي
  • غلق باب التحويل بين كليات جامعة الأزهر بعد فتحه للمرة الثانية اليوم
  • واشنطن تتهم الحوثيين بإسقاط مسيرة أميركية للمرة الثانية خلال شهر
  • رئيس الاتحاد المصري: استضافة بطولة «بريمير بادل» للمرة الثانية إنجاز يدعو للفخر
  • مشاركة مصرية كبيرة بمعرض الرياض الدولي للكتاب
  • ضبط مخالف لارتكابه مخالفة رعي بمحمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مخالفًا لنظام البيئة لارتكابه مخالفة رعي بمحمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية
  • ندوة بمعرض الرياض الدولي للكتاب تناقش كيفية قراءة التراث الأدبي
  • محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تستخدم أحدث التقنيات وتقلل الانبعاثات الكربونية بنسبة 66٪