تكافح فرق الإنقاذ للعثور على ناجين وسط أنقاض المنازل المنهارة في القرى الجبلية النائية بالمغرب، من جراء الزلزال الذي أودى بحياة أكثر من ألف شخص، حسب أحدث الأرقام الرسمية.

وضرب الزلزال منطقة جبال الأطلس الكبير، ليل الجمعة السبت، وألحق أضرارا بمبان تاريخية في مراكش، أقرب مدينة إلى مركز الزلزال.

لكن معظم الضحايا سقطوا في المناطق الجبلية الواقعة إلى الجنوب، وفق "رويترز".

وفي مثال يظهر الوضع الصعب، كان عمال الإنقاذ الأنقاض بأياديهم العارية يرفعون الأنقاض في قرية أمزميز القريبة من مركز الزلزال، فيما ملأت الحجارة المتساقطة الشوارع الضيقة.

وتشكل صف طويل من السكان خارج المتجر الوحيد المفتوح للحصول على الإمدادات في القرية.

وسدت صخور متساقطة طريقا يربط أمزميز بقرية مجاورة، مما يسلط الضوء على التحديات التي تواجه فرق الإنقاذ.

وهذا الزلزال هو الأسوأ من حيث عدد الضحايا في المغرب منذ عام 1960عندما وقع زلزال وأسفر عن مقتل ما لا يقل عن 12 ألف شخص وفقا لهيئة المسح الجيولوجي الأميركية.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الزلزال مراكش أخبار المغرب زلزال المغرب مراكش المناطق الجبلية الزلزال مراكش أخبار المغرب

إقرأ أيضاً:

تواصل عمليات الإنقاذ.. غرق عبارة على متنها 450 راكبا في الكونغو

تتواصل عمليات الإنقاذ بعد غرق عبارة تحمل أكثر من 450 راكبا، اليوم الخميس، في بحيرة كيفو في الكونغو قبل وقت قصير من رسوها، وفقا لما ذكره شهود عيان. ولم تتوفر حتى الآن أرقام رسمية بشأن عدد الضحايا.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وأفاد مراسل لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) في مكان الحادث أن العبارة كانت متجهة من مينوفا في إقليم ساوث كيفو المجاور إلى جوما بالقرب من الحدود مع رواندا.

#جدري_القردة يضرب #الكونغو.. تسجيل قرابة 8000 إصابة ووفاة 43#اليومhttps://t.co/qGMK1Sfh5p— صحيفة اليوم (@alyaum) September 30, 2024الطرق في الكونغووتعد شبكة الطرق في الكونغو سيئة نسبيا، ما يجعل القوارب والعبارات التي تنقل الركاب عبر بحيرات وأنهار البلاد هي الوسيلة الوحيدة للنقل بالنسبة لعدد كبير من الأشخاص.
أخبار متعلقة نيجيريا.. ارتفاع حصيلة ضحايا غرق قارب إلى 60 قتيلًامغادرة 200 شخص.. إسبانيا تبدأ إجلاء مواطنيها من لبنانيذكر أن حوادث العبارات الخطيرة شائعة في أفريقيا، فالعبارات عادة ما تكون قديمة أو في حالة فنية سيئة أو محملة بأكثر من طاقتها، في حين لا يتم الالتزام في كثير من الأحيان بقواعد السلامة مثل توفير سترات النجاة.
ولقي 60 شخصا على الأقل حتفهم، أمس الأول الثلاثاء، في شمالي نيجيريا عندما غرقت عبارة في نهر النيجر.
ووفقا للسلطات، كان على متن العبارة نحو 300 شخص، بينما أفادت تقارير أن 150 شخصا أصبحوا في عداد المفقودين.

مقالات مشابهة

  • ميقاتي يجري اتصالات دبلوماسية للضغط على إسرائيل للسماح لفرق الإنقاذ بنقل الضحايا من مواقع الغارات
  • تواصل عمليات الإنقاذ.. غرق عبارة على متنها 450 راكبا في الكونغو
  • زلزال يضرب الفلبين بقوة 4.8 درجة
  • زلزال بقوة 4.8 درجات يضرب الفلبين
  • زلزال المعادي.. القصة الكاملة وأدعية الحماية وأهم الإرشادات للتعامل مع الهزات الأرضية
  • بقوة 4.5 درجة.. زلزال يضرب جزر فيجي جنوب المحيط الهادئ
  • زلزال مدمر بقوة 6.1 درجة يضرب شرق الفلبين
  • زلزال قوي يضرب الفلبين
  • زلزال بقوة 6.1 درجة يضرب شرقي الفلبين
  • زلزال بقوة 6.1 درجة يضرب شرق الفلبين