صلالة- الرؤية

رعى صاحب السمو السيد مروان بن تركي بن محمود آل سعيد محافظ ظفار، افتتاح أعمال المؤتمر الدولي الأول للجمعية العمانية لأمراض وزرع الكلى بمحافظة ظفار، بحضور معالي الدكتور هلال بن علي السبتي وزير الصحة، وسعادة الشيخ محمد بن سيف البوسعيدي والي صلالة، ومديري عموم المؤسسات الحكومية بالمحافظة، وذلك بمنتجع ميلينيوم بصلالة.

وتستمر فعاليات المؤتمر لمدة 3 أيام، بمشاركة 250 من الفئات الطبية والطبية المساعدة من داخل وخارج السلطنة المختصين بأمراض وزراعة الكلى، بالإضافة إلى مشاركة 35 محاضرا بأوراق علمية من السلطنة والمملكة العربية السعودية ومصر وفرنسا والهند ونيجيريا والإمارات والكويت والبحرين وبريطانيا وسوريا.

ويأتي تنظيم المؤتمر الدولي الأول للجمعية العمانية لأمراض وزرع الكلى، نتيجة تزايد أعداد المرضى المصابين بالفشل الكلوي في السلطنة، إذ يسعى القائمون على المؤتمر إلى رفع وتحسين مستوى الرعاية والخدمة المقدمة لمرضى الفشل الكلوي والمرضى الزارعين للكلى، وإطلاع الكوادر الطبية العاملة بوحدات وأقسام الكلى على أحدث ما وصل إليه الطب في أمراض الكلى بأنواعها، من خلال الاحتكاك بالمحاضرين الدوليين من 15 دولة أوروبية وأفريقية وآسيوية، بالإضافة إلى إجراء مناقشات علمية حول أحدث طرق الكشف المبكر والتشخيص والعلاج لمرضى الكلى.

ويشتمل المؤتمر على عدد من حلقات العمل حول تدخلات الغسيل الدموي والبروتيني، لرفع قدرات الأطباء والممرضين في هذا المجال.

وتحدث البروفيسور عيسى بن سالم السالمي استشاري أول أمراض الكلى بالمستشفى السلطاني ورئيس خدمات الكلى في سلطنة عمان، عن نسبة انتشار أمراض الكلى المزمنة في سلطنة عمان والعالم، وعوامل الخطر الرئيسية لمرضى القصور الكلوي المزمن، واستراتيجيات العلاج الحديثة لمرضى القصور الكلوي المزمن، كما تطرق إلى الاستصفاء (الغسيل الكلوي) وأقسامه الرئيسية، بالإضافة إلى زراعة الكلى والمعيار الذهبي لعلاج أمراض الكلى في المرحلة النهائية، والتقدم العلمي في العلوم المناعية وغير المناعية في تحسين جودة وإطالة عمر مرضى زرع الكلى، بالإضافة إلى الاستراتيجية المحلية والعالمية لعلاج أمراض الكلى في العلوم السريرية والتعليمية والبحثية.

وشهد المؤتمر تكريم عدد من المحاضرين ومقدمي الأوراق العلمية من داخل وخارج السلطنة. كما قام صاحب السمو السيد مروان بن تركي بن محمود آل سعيد محافظ ظفار، بالتجول في المعرض المصاحب الذي يتضمن الأبحاث المقدمة في مجالي غسيل وزراعة الكلى من كافة محافظات السلطنة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: بالإضافة إلى أمراض الکلى

إقرأ أيضاً:

الآن.. من المؤتمر الصحفي بالرياض "مسرح بكر الشدي".. لمسرحية "ملك والشاطر" لأحمد عز ويسرا

يستعد النجم أحمد عز، لأول عرض مسرحي لمسرحيته "ملك والشاطر" وذلك يوم 26 على مسرح بكر الشدي بالسعودية.

 


ونشر المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية، عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام» البوستر الرسمي للمسرحية وعلق: «مسرحية «ملك والشاطر» من بطولة النجمة الكبيرة يسرا والنجم الكبير أحمد عز.

 

 

وأوضح تركي آل الشيخ أن المسرحية تعرض على مسرح بكر الشدي، من يوم 26 يونيو حتى 6 يوليو.

 


جدير بالذكر أن يشارك النجم عز، في المسرحية عدد كبير من النجوم وهم، يسرا، شيماء سيف، سيد رجب، مصطفى غريب، وهى من إنتاج آلاء الغزالي، وتأليف وإخراج محمد المحمدي.

مقالات مشابهة

  • الصحة تتجه لزيادة السعات السريرية لمراكز غسيل الكلى
  • في الطقس الحار.. طبيب يقدم نصائح لمرضى القلب
  • نصائح لمرضى القلب في الطقس الحار
  • نصائح لمرضى القلب والأوعية الدموية في الطقس الحار
  • سمو السيد ذي يزن يرعى حفل إطلاق منتجع ترامب الدولي
  • بالصور.. السيد ذي يزن يرعى تدشين "منتجع ترامب الدولي" في سلطنة عُمان
  • الأربعاء.. مروان بن تركي يرعى "ملتقى الفرق واللجان الخيرية والتطوعية"
  • الآن.. من المؤتمر الصحفي بالرياض "مسرح بكر الشدي".. لمسرحية "ملك والشاطر" لأحمد عز ويسرا
  • لمرضى القلب.. عقار إنقاص الوزن يثبت فعاليته في الوقاية من النوبات
  • وزيرة التضامن تشهد افتتاح فعاليات المؤتمر السنوي الدولي لمعهد التخطيط القومي