أعلن الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أن المنشآت الصحية التابعة لإدارة الرعاية الأساسية استقبلت 879 الف مواطن خلال أغسطس في وحدات ومراكز طب الأسرة بنطاق المحافظة.

وأضاف الدكتور تامر الطنبولي مدير إدارة الرعاية الأساسية، أن الخدمات  تضمنت  الكشف الطبي لحالات الاستقبال والتحاليل بالمعمل إلى جانب خدمات التطعيمات وتنظيم الاسرة وصرف الألبان.

وأشار الطنبولي، إلى أنه تم رفع عدد عيادات لمنظومة العيادات المسائية وإلى  27 منشآة ستكون مؤهلة للعمل على مدار 24 ساعة في تخصصات الباطنة والأطفال والنساء والجلدية مع توفير كافة مستلزمات التشغيل ومكافحة العدوي.

ولفت إلى افتتاح 3 اقسام علاج طبيعي بادارتي المنصورة وأجا واستمرار أعمال مبادرات الصحة العامة و 100 يوم صحة ( الأمراض المزمنة -الاعتلال الكلوي- السمعيات- كبار السن- الغدة الدرقية- قلبك أمانة -حقك تنظمي -المقبلين على الزواج- فحص الأم والجنين- صحة المرأة- الأمراض الوراثية).

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرعاية الأساسية وكيل وزارة الصحة بالدقهلية حقك تنظمي ومكافحة العدوى خلال أغسطس شريف مكين

إقرأ أيضاً:

قافلة طبية بأوقاف الإسكندرية للكشف المبكر عن الأمراض

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

في إطار مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية بداية جديدة لبناء الإنسان، وفي ضوء التعاون المثمر بين مديرية أوقاف الإسكندرية وجميع المؤسسات بالمحافظة.

شارك الشيخ سلامة عبدالرازق وكيل وزارة الأوقاف بالأسكندرية مديرية الصحة في القافلة الطبية التى تسيرها المديرية من خلال إدارتها الصحية الفرعية بالمحافظة.

التقى وكيل وزارة الأوقاف والقافلة التابعة لإدارة الإدارة الصحية بالجمرك بحضور مدير الإدارة والفريق الطبي المرافق له، وتم عقد لقاء توعوي وتثقيفي حول المبادرة وضرورة المسارعة إلى مساعدة الفريق الطبي لتوقيع الكشف الطبي حتى يتم الاكتشاف المبكر لأي من الأمراض حفاظا على الصحة والسلامة الشخصية التى تتبناها المبادرة حتى يظل الإنسان قويا وبصحة آمنة حتى يتمكن من القيام بدوره وواجبه تجاه أسرته والمجتمع.

واشاد الفريق الطبي بروح التعاون والتفاعل المثمر والبناء بين مديرية أوقاف الإسكندرية ومديرية الصحة بكافة القوافل والانشطة التى تتم بالتنسيق بما يعود على المجتمع بالنفع وخدمة لوطننا وشعبنا 

يذكر أن القافلة الطبية أقيمت بالمسجد الأرضي بإدارة أوقاف الجمرك حيث تجمع اكثر من ٢٠٠ مواطن ومواطنة لتوقيع الكشف الطبي ضمن أعمال المبادرة.

مقالات مشابهة

  • مناظرة صحية حول استخدام الذكاء الاصطناعي في تشخيص الأمراض
  • وزارة الصحة ووقاية المجتمع تبحث مع صربيا تعزيز التعاون في مجال حلول الرعاية الصحية
  • «الصحة»: ملتزمون بتعزيز سلامة المرضى وتحقيق أعلى معايير الرعاية للمرضى
  • الصحة تؤكد التزامها بتعزيز سلامة المرضى وتحقيق أعلى معايير الرعاية الصحية
  • قافلة طبية بأوقاف الإسكندرية للكشف المبكر عن الأمراض
  • صحة الفيوم: استقبال 296 من الطلبة الجدد بمدارس التمريض للعام الدراسى 2024 /2025
  • اجتماع مشترك بين الصحة والتعليم والتأمين الصحى بالدقهلية لبحث استعدادات العام الدراسي
  • تطوير مهارات منسوبي البيئة في مجال الرعاية البيطرية بالشرقية
  • الرئيس التنفيذي لـ «غيتس»: الإمارات شريك رائد في مواجهة الأمراض الاستوائية
  • متحور كورونا الجديد يهدد 27 دولة وسط تحذيرات «الصحة العالمية».. اعرف أعراضه