أعربت الجمهورية الإسلامية الإيرانية، اليوم السبت، عن شكرها للعراق لما قدمه من رعاية وضيافة للزوّار المشاركين في استذكار أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام). وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء ورد لـ السومرية نيوز، ان "السوداني تلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية إبراهيم رئيسي، وفي مستهل الاتصال، عبر رئيس ايران عن الشكر للعراق شعباً وحكومةً؛ لما قدموه من رعاية وضيافة للزوّار المشاركين في استذكار أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، مثمناً الجهود المتميزة المبذولة على كل المستويات، وعدّها دليلاً مضافاً على استقرار العراق، وسيره نحو التنمية الوطنية، وما تمثله من رسالة محبّة وسلام من العراق إلى كل أنحاء العالم".




من جانبه، أكد السوداني أنّ "ضيافة زائري الأربعينية ورعايتهم صورة يؤكد من خلالها العراقيون، بشكل سنوي، تمسكهم بالفضائل والقيم السامية التي جاء بها أهل بيت النبوة (عليهم السلام)".

وشهد الاتصال، بحسب البيان، التطرق إلى "أهمية العلاقات الثنائية، وما تمثله من إسهام في استقرار المنطقة، والروابط الثقافية والدينية بين البلدين وقدرة العراق على التقريب وتعزيز التفاهم بين بلدان المنطقة".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

صحيفة إسرائيلية: هجمات عديدة قادمة ضد ايران بالتنسيق مع أمريكا

بغداد اليوم- ترجمة

كشفت صحيفة (تايمز اوف إسرائيل)، اليوم الأربعاء (2 تشرين الأول 2024)، ان إسرائيل باشرت بتنفيذ خطة تتضمن استهدافا مستمرا ومتلاحقا لإيران بضربات متعددة، مؤكدة ان الهدف منها هو "إقامة الشرق الأوسط الجديد". 

وقالت الصحيفة في تقرير ترجمته "بغداد اليوم"، إن "السلطات الإيرانية تحاول الحفاظ على النظام الحالي في المنطقة، فيما تسعى إسرائيل لإقامة نظام الشرق الأوسط الجديد"، مشددة على ان "الصراع الحالي سيحدد مصير المنطقة".

وأضافت أن "السلطات الإسرائيلية قررت شن هجمات واسعة وعديدة على ايران بشكل مباشر خلال الفترة القادمة"، دون الإشارة الى طبيعة تلك الهجمات، مضيفة أن "إسرائيل أصبحت حرة اكثر في التحرك إزاء ايران بعد تفكيك قدرات حزب الله"، بحسب تعبيرها. 

وأشارت الصحيفة الى ان "الهجمات الجديدة والمتوقعة على ايران، تم تنسيقها مع الولايات المتحدة الامريكية"، مشيرة الى ان "المفاوضات التي كانت تجري بين الطرفين قد تكون انتهت نتيجة للضربة الإيرانية على إسرائيل امس".

يشار الى ان رئيس وزراء النظام الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، توعد ايران بـ"رد كبير ومختلف" على الهجمات، فيما شدد الرئيس الأمريكي جو بايدن على "دعمه الكامل" للرد الإسرائيلي دون الإشارة الى تفاصيل الرد المتوقع.

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء العراق: التصعيد في لبنان وغزة يهدد بانزلاق المنطقة في حرب شاملة
  • في لقاء بقطر.. رئيس ايران يتودد السعودية ويعبر عن ارتياحه للعلاقات المتنامية مع المملكة
  • رئيس الجمهورية العراقية يصل الى كركوك
  • السوداني يستذكر الرئيس الأسبق الراحل جلال طالباني: نهج نستلهم منه المسار بالعمل السياسي
  • الحرارة ترتفع الأسبوع القادم.. والامطار والدرجات العشرينية تحدد موعد دخولها الرسمي للعراق
  • صحيفة إسرائيلية: هجمات عديدة قادمة ضد ايران بالتنسيق مع أمريكا
  • وفد عراقي رفيع المستوى فى ضيافة المركز القومى للبحوث
  • مخاطر اقتصادية كبيرة وخطيرة تنتظر العراق في حال انخرط بصراع ايران وإسرائيل
  • رئيس وزراء العراق: التصعيد الإسرائيلي يهدد باتساع الصراع في المنطقة بأكملها
  • هل تركت ايران الحساب مفتوحاً مع اسرائيل؟